انطلاق فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب بحضور 300 دار نشر
آخر تحديث GMT05:02:31
 العرب اليوم -

انطلاق فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب بحضور 300 دار نشر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب بحضور 300 دار نشر

معرض للكتاب
الرياض ـ العرب اليوم

انتهت هيئة الأدب والنشر والترجمة من استعداداتِها لانطلاق فعاليات الدورة الثانية من "معرض المدينة المنورة للكتاب 2023"، والمقرّر اليوم  الخميس 18 مايو، في المنطقة الجنوبية لمركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة. ويستمر معرض المدينة حتى يوم السبت 27 مايو الجاري؛ كمنصةٍ ثقافية تحتفي بصناعة الكتب في أول عاصمة في تاريخ الإسلام "طَيْبة الطيِّبة"، وتُسهم في تنمية المهارات القرائية لمجتمعها وزائريها، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي.

وسيشهد المعرض مشاركة نحو 300 دار نشر محلية وعربية ودولية تُثري أجنحته، وتُزيّن رفوفه، وتُقدّم أحدث إصدارتها بأكثر من 60 ألف عنوان على مساحة تتجاوز 15 ألف متر مربع، على مدى عشرة أيام متتالية، من الساعة 2 مساءً حتى 12 منتصف الليل.


وتتيح الهيئة للزوّار ومُحبّي الكتب فرصة ثمينة للقاء الكُتّاب والمبدعين والأدباء ضمن برنامج ثقافيٍّ مُتنوِّع ما بين جلسات حوارية وأمسيات شعرية ولقاءات "حديث الكتب"، ومسرحيات، ومنصّات توقيع الكتب.

وستتناول الجلسات الحوارية مجالات الثقافة بصفةٍعامة في مساراتٍ أدبية ومعرفية وعلمية، ومناقشة قضايا ثقافية معاصرة محلية وعالمية، هذا وسط مشاركة أسماء لامعة من داخل المملكة وخارجها، فضلًا عن ورش العمل المتخصصة التي ستدور في فلك عدد من المجالات المعرفية.

ويتيح  المعرض للمرة الأولى ورش عمل لفئة الصم والبكم؛ لتلبية احتياجاتهم والاستفادة من مهاراتهم، وتأهيل المجتمع للتعامل معهم، كما وضع المعرض نصبَ عينيه مهارات الطفل وثقافته عبر عشرات من الأنشطة الأدبية والثقافية التي تُعزّز القدرات الإبداعية لدى الأطفال واليافعين، بهدف إلهامهم وتنمية حب القراءة والاستطلاع لديهم، وتعزيز الجانب القرائي بطرقٍ حديثة ومبتكرة، وتقوية الثقة بالنفس، وذلك في جناح الطفل الذي خَصّص له المعرض أكبر مساحاته، إيمانًا بأهمية القراءة والمعرفة للطفل، وإيجاد "الطفل المثقف" في الأجيال الجديدة.

يأتي معرض المدينة المنورة للكتاب 2023 كثاني معارض الكتاب التي تُنظّمها هيئة الأدب والنشر والترجمة على مستوى المملكة في العام الحالي، حيث سبقه معرض الشرقية للكتاب الذي أُقيم في مارس الماضي، وذلك ضمن مبادرة "معارض الكتاب" التي تُنفذّها الهيئة في ضوء استراتيجيتِها لتطوير قطاعاتها الثلاثة، كما تعمـل هيئة الكتاب عبر هذه المبادرة على تنظيم معارض متنوعة للكتاب بمختلف مناطق المملكة؛ للوصول إلى أكبر شريحة من مُحبّي القراءة، وإتاحة الفرصة لهم بالالتقاء بالعارضين والكُتّاب في أجواءٍ أدبية وثقافية مميزة

قد يهمك ايضا 

وزارة الثقافة السعودية تطلق استراتيجيتها للقطاع غير الربحي

وزارة الثقافة السعودية تطلق "حاضنة الأزياء" لأول مرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب بحضور 300 دار نشر انطلاق فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب بحضور 300 دار نشر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab