مدرب المنتخب السعودي يدير الفريق من فرنسا بعد السماح له بالسفر
آخر تحديث GMT12:56:49
 العرب اليوم -

أوصى بتوزيع الجهد على 3 تدريبات يومية

مدرب المنتخب السعودي يدير الفريق من فرنسا بعد السماح له بالسفر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدرب المنتخب السعودي يدير الفريق من فرنسا بعد السماح له بالسفر

المنتخب السعودي
الرياض ـ العرب اليوم

وجد الفرنسي هرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، في فرنسا، بعد السماح له بالسفر والوجود إلى جانب أسرته مع تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم، على الأخص في أوروبا. ويتواصل رينارد، من مقر إقامته، مع الجهاز الإداري للمنتخب، للوقوف على جميع المستجدات والمواعيد الجديدة المقترحة في رزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتعلقة بمباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. ويسعى الجهاز الفني والإداري للمنتخب لوضع خطة جديدة، عوضاً عن البرنامج الذي تم إلغاؤه من قبل الاتحاد الدولي، المقرر في شهر مارس (آذار) وأبريل (نيسان)، وكذلك ما يتعلق بأيام «الفيفا»، وعلى ضوء ذلك يبحث كيفية الإعداد والجاهزية والاحتماليات الواردة في أي وقت في حال تلاشي المرض والعودة للحياة الطبيعية من أجل وضع برنامج إعدادي، خصوصاً أن العودة المقترحة من الفيفا في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل كأقرب موعد من أجل أن تلعب منافسات التصفيات في هذا الشهر، خصوصاً وأن الموسم المقبل سيكون مضغوطاً في جميع دوريات العالم.

ويواصل الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الأول متابعة تدريبات لاعبي المنتخب الأول المسجلين في القائمة الأساسية المرسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذين يتراوح عددهم ما بين 50 إلى 60 لاعباً، بعد اختيارهم من المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد، وذلك للوقوف على برامجهم اليومية على المستوى الطبي والتدريبي، مع الوضع الراهن الذي يشهده العالم مع تفشي «كورونا المستجد». ويقوم الجهاز الطبي بإرسال رسالة توعوية يومياً لكل اللاعب للتأكد من عدم وجود أي أعراض للمرض المتعلقة بالحرارة والسعال، وكذلك الحرص على عدم المخالطة والابتعاد عن التجمعات والاهتمام بتوزيع الجهد، بتأدية التدريبات على ثلاث فترات، تبدأ من الصباح الباكر. وسيقوم الجهاز الطبي للمنتخب بالتواصل مع الجهاز الطبي لكل نادٍ، وطلب تقرير طبي مفصل لكل لاعب في المنتخب عن البرنامج التدريبي، وتقييم الفترة التدريبية التي قام بها اللاعب خلال فترة مكوثه في المنزل، حال عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي، وتلاشي «كورونا»، على أن يرسل التقرير مع بداية تدريبات الفرق، وقبل خوض منافسات الدوري السعودي للمحترفين الذي لم يتحدد عودته حتى هذه اللحظة.

ويواصل عدد من لاعبي المنتخب مرحلة التأهيل بعد إجراء عمليات جراحية، حيث عاد مؤخراً اللاعب عبد الله عطيف من إسبانيا بعد إجرائه عملية جراحية في برشلونة تحت إشراف الطبيب رامون كوجات، لعلاجه من إصابة القطع في الرباط الصليبي، وفور وصوله خضع لمدة 14 يوماً للحجر المنزلي، حسب تعليمات وزارة الصحة، على أن يبدأ مرحلة التأهيل. فيما أجرى اللاعب عبد الله مادو عملية جراحية (تنظيف الركبة) في العاصمة الرياض، ويحتاج إلى ستة أسابيع للعلاج والتأهيل للعودة إلى الملاعب، في حين يحتاج اللاعب محمد العويس الذي أجرى عملية جراحية بعد إصابته بكسر في اليد من أربعة إلى ستة أسابيع للعودة للتدريبات. ويواصل اللاعب محمد خبراني مرحلة التأهيل بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى ثلاثة أسابيع حسب تجاوبه مع العلاج.

ويحتل المنتخب السعودي الأول، في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المركز الثاني في مجموعته برصيد ثمان نقاط من أربع مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر منتخب أوزبكستان تسع نقاط الذي لعب خمس مباريات. وكانت نتائج الأخضر السعودي في المباريات التي خاضها حتى الآن، شهدت الفوز على أوزبكستان 3 - 2، وعلى سنغافورة 3 - 0، والتعادل مع اليمن 2 - 2 وفلسطين «سلبياً». كان الاتحاد الدولي لكرة القدم اتفق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأجيل الجولات المقبلة من مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا، المقررة في مارس ويونيو (حزيران)، بسبب انتشار فيروس كورونا. وظهر مدرب المنتخب السعودي الأول الفرنسي هرفي رينارد، بمقطع فيديو عبر حسابه في «تويتر»، حيث وجه رسالة حرص من خلالها على توعية المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، بعد انتشاره في دول العالم مؤخراً، الذي تسبب في شل النشاط الرياضي، وإيقاف الدوريات العالمية. وأبرز ما نشر رينارد حثه الجميع على المكوث في المنزل «وعدم الخروج من أجلك أنت، ومن أجل عائلتك، فجميع الطواقم الطبية تعمل من أجل إنقاذ حياتنا ومساعدتنا».

قد يهمك أيضًا

وزارة الرياضة السعودية تكشف ملابسات وفاة طفل في مباراة الفتح والوحدة

اليابان تردّ على أنباء تأجيل "أولمبياد طوكيو 2020" بسبب "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب المنتخب السعودي يدير الفريق من فرنسا بعد السماح له بالسفر مدرب المنتخب السعودي يدير الفريق من فرنسا بعد السماح له بالسفر



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية

GMT 10:53 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

جمارك السيارة "رينو داستر" الواردة من السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab