ابن دغر يعقد اجتماعًا مع القادة العسكريين للتحالف العربي
آخر تحديث GMT05:32:01
 العرب اليوم -

أكّد دعم دولة الإمارات للحكومة اليمنية

ابن دغر يعقد اجتماعًا مع القادة العسكريين للتحالف العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ابن دغر يعقد اجتماعًا مع القادة العسكريين للتحالف العربي

الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر
عدن - صالح المنصوب

عقد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح الإثنين، اجتماعا مع القادة العسكريين للتحالف العربي، ناقش معهم سبل التعاون بين الشرعية وقيادة التحالف العربي.

وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة والمصير الواحد بين بلادنا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي.

كان ذلك أثناء زيارته للقاعدة الإدارية لـ"قوات التحالف العربي" في عدن، وكان في استقباله فور وصوله قائد قوات التحالف العربي في عدن العميد أحمد أبوماجد وعدد من القادة العسكريين لدول التحالف العربي، حيث استمع رئيس الحكومة من قائد الإمارات على شرح واف لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وكذلك سير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع العدو الحوثي صالح.

كما استمع من القائد الإماراتي إلى شرح مفصل حول مهمة المساعدة في تحقيق أمن واستقرار المناطق المحررة، وكذلك جهود التحالف العربي في تحسين مستوى الخدمات العامة والذي يتم تنفيذها عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومنها 100 ميجاوات التي سوف تصل خلال الأسابيع المقبلة إلى عدن وتنفيذ مشاريع لكهرباء لحج وأبين ودعم مؤسسة النقل بالباصات وإعادة بنائها، وكذلك ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة من مساعدات إنسانية مستمرة وشملت كل المحافظات.

وتطرق الحديث إلى الأوضاع في عدن والمحافظات القريبة منها ومحافظتي شبوة وحضرموت، وأكد العميد أحمد أبوماجد على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والحكومة لافتا إلى ضرورة التعامل بروح التحالف والأخوة والأهداف المشتركة.

وفِي ختام الاجتماع قال بن دغر: "زيارتنا للقاعدة الإدارية لقوات التحالف، ولقاؤنا قائد التحالف الإماراتي العميد أحمد أبوماجد ومعه زملاؤه من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان يأتيان في إطار الصلات الودية والرسمية التي نشأت قبل وبعد عاصفة الحزم، كما تأتي في إطار البحث في المشترك، والنأي عن المختلف فيه، أو استيعابه ضمن المصالح المشتركة".

وأضاف الدكتور بن دغر: "هذه الزيارة تأكيد لوعينا بالأهداف والمقاصد التي حكمت مسار التحالف، وانبثقت منها عاصفة الحزم بقيادة المملكة".

وحمل رئيس الوزراء القادة العسكريين في التحالف العربي نقل تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتقديره العالي لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وتضحياتهم الأخوية الصادقة من أجل اليمن واليمنيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابن دغر يعقد اجتماعًا مع القادة العسكريين للتحالف العربي ابن دغر يعقد اجتماعًا مع القادة العسكريين للتحالف العربي



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

فقدان شخص عزيز يُسرّع الشيخوخة
 العرب اليوم - فقدان شخص عزيز يُسرّع الشيخوخة

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab