الحكومة الأردنية  تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة
آخر تحديث GMT11:20:03
 العرب اليوم -

بما ينسجم مع الأولويات الوطنية والالتزامات الدولية

الحكومة الأردنية تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الأردنية  تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الحكومة الأردنية
البحر الميت – نورما نعمات

أكدت وزير الزراعة الأردني  إبراهيم الشحاحدة أن الحكومة تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما ينسجم مع الأولويات الوطنية والالتزامات الدولية، مشيرا إلى أن وزارة البيئة نقطة اتصال وممثل الحكومة في اتفاقية ريو الدولية التي تشمل الاتفاقية الإطارين التغيير المناخي واتفاقية التنوع الحيوي، واتفاقية التصحر.

وأضاف في كلمته خلال  افتتاحه  أعمال ورشة عمل بعنوان التنمية المستدامة والإعلام -شراكة ونماء' عقدتها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي 'GIZ' أن الوزارة تسعى للوصول للتنمية الشاملة التي يعد المواطن الأردني هو محور العملية التنموية وأساسها، مضيفا أن الوزارة  قامت  مع شركاء محليين من وزارات ومؤسسات وطنية وبدعم من وكالات الإنماء الدولية وعلى رأسها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج والمبادرات التنموية في مجالات عديدة كان له اثر إيجابي واضح على الأمن الغذائي  والتمكين الاقتصادي وحماية البيئة على امتداد الوطن .

وأشار إلى أن هذه الورشة تسلط الضوء على تعزيز الشراكات الإعلامية ودورها الاستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أخذت بعداً عالميّاً في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا:

جمانة غنيمات تؤكّد أنّ مواقع التواصل تؤثّر على عمل الحكومة الأردنية

وشدد على انه بالرغم من ذلك لا يزال هناك الكثير من التحديات التي تتطلب الاستمرارية في التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق الأهداف  الوطنية في مجال التنمية الشاملة.

وأعلن أن وزارة الزراعة تسعى جاهدة لإدخال السياسات والخطط  وتنفيذها وبما يساهم في زيادة وتيرة الإنتاج الزراعي، من خلال دعم المجتمعات الريفية في مختلف محافظات المملكة، والمساهمة في تعزيز استخدامات التكنولوجيا الحديثة وإدارة الموارد الطبيعية بشكل مستدام  لضمان تحقيق أفضل توازن بين الحاجة إلى تحسين الإنتاجية الزراعية والمتطلبات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

واعتبر أن التنمية الزراعية والريفية مازالت نموذجا حيا للتنمية المستدامة، والمحرك الذي يدفع المراحل الأولى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن هذا المنطلق فان وزارة الزراعة تسعى لتحسين الإنتاجية باستخدام وإدخال التكنولوجيات الحديثة، والأصناف النباتية المحسنة، وزيادة الاستثمارات في  القطاع الزراعي الذي يشكل مصدرا أساسيا لشرائح احتوائية واسعة في المجتمع.

وبدوره قال مدير مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية في الأردن التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي الدكتور اوليفر شلاين، أن الشراكة بين الأردن وألمانيا مستمرة منذ سنوات طويلة والتي سجلت ٦٠ عاما، في حين أن الوكالة عقدت العديد من الشركات مع شركاء محليين في المجالات التي تخدم تنفيذ أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

ونوه إلى الأردن من أعلى الدول التزاما بتطبيق أجندة ٢٠٣٠ بخصوص التنمية المستدامة، مؤكدا على أهمية مواصلة وتنمية الشراكة مع الحكومة الأردنية وجميع الجهات ذات العلاقة نحو دفع إنجاح المبادرات التي تطلقها  المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.

وشدد على أن الإعلام في الأردن يلعب دورا مميزا في تحقيق التزامات أجندة التنمية المستدامة.

وتتناول الورشة على مدى يومين العديد من المواضيع التي تخدم التنمية المستدامة، لاسيما مساهمة GIZ في دعم الأردن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور البرلمان الأردني والأمن الغذائي.

قد يهمك أيضا:

الأردن يتفق مع البنك الدولي على زيادة القرض إلى 1.4 مليار دولار

استقالة الحكومة الأردنية تمهيداً لتشكيل وزاري جديد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنية  تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الحكومة الأردنية  تسعى جاهدة بكل طاقاتها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا

GMT 06:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab