باحثون أميركيون يكشفون خداع زعيم كوريا الشمالية وتؤكد تزيد إنتاج الوقود النووي
آخر تحديث GMT22:25:22
 العرب اليوم -

أكدت أن هناك أعمالا توسيعية في مجمع لصناعة الصواريخ البالستية

باحثون أميركيون يكشفون خداع زعيم كوريا الشمالية وتؤكد تزيد إنتاج الوقود النووي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باحثون أميركيون يكشفون خداع زعيم كوريا الشمالية وتؤكد تزيد إنتاج الوقود النووي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
واشنطن - عادل سلامة

كشفت باحثون أميركيون صورًا جوية جديدة تُثبت أميركية خداع زعيم كوريا الشمالية بيونغ يانغ إلى واشنطن، حيث أظهرت الصور الجديدة، والتي جاءت بعد تقارير تحدثت عن زيادة إنتاجها من الوقود النووي، أعمالا توسيعية تجريها كوريا الشمالية في مجمع لصناعة الصواريخ البالستية.

وقال باحثون أميركيون في معهد "ميدلبري" للدراسات الدولية "إنهم حللوا صورا التقطتها أقمار اصطناعية تظهر تشييد مبنى جديد في مجمع صناعي في مدينة هامهونغ بكوريا الشمالية، وفقًا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الاثنين.

وأوضح الباحثون أن مهمة هذا المجمع إنتاج مكونات الصواريخ البالستية، التي تشكل تهديدا لكوريا الجنوبية واليابان، وحتى لأجزاء من الأراضي الأميركية كون كوريا الشمالية تنتج صواريخ بعيدة المدى.

ويأتي الكشف بعد أسابيع قليلة من القمة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في سنغافورة، التي انتهت إلى اتفاق على تفكيك الترسانة النووية لبيونغيانغ.

وذكر مسؤولون أميركيون أول أمس السبت، أن كوريا الشمالية زادت من تخصيب اليورانيوم، الوقود المستخدم في الأسلحة النووية خلال الأشهر الأخيرة، أي أثناء الفترة التي تفاوض فيها الأميركيون مع كوريا الشمالية بشأن القمة التي جرت في 12 يونيو الماضي.

ووقع ترامب وكيم خلال لقائهما، اتفاقا لنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، لكن دون تفاصيل محددة أو جدول زمني.

وتعهد الزعيم الكوري الشمالي بوقف التجارب النووية والصاروخية دون التطرق إلى إنتاج هذه الأسلحة، وفي المقابل ألغى ترامب المناورات الأميركية السنوية مع كوريا الجنوبية.

واعتبر ترامب في تغريدة عقب القمة، أن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدا نوويا، لكن كثيرا من المسؤولين الأميركيين شككوا بصحة هذا الزعم.

صواريخ خطيرة
وأوضح جيفري لويس الباحث في معهد "ميدلبري"، أن معظم مباني المنشأة شيدت في مايو الماضي، قبيل القمة التاريخية مع ترامب، وبعد قمة مماثلة جمعت كيم مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، تعهد خلالها الزعيم الكوري الشمالية بـ"نزع كامل للأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

واعتبر أن تطوير المنشأة يظهر أن كيم ماض في زيادة مخزون بلاده من الصواريخ البالستية، خلافا للحديث عن نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وتنبع أهمية المجمع الصناعي كونه ينتج صواريخ "Pukguksong" التي تعمل بالوقود الصلب، علما أنه يسهل نشرها وإطلاقها وتصعب عملية التصدي لها، ويعتبر المخططون الأميركيون هذه الصواريخ من أخطر ما تحتوي الترسانة الكورية الشمالية.

وظهر الزعيم الكوري الشمالي العام الماضي في هذه المنشأة، بعد اختبار الصاروخ البالستي، حيث أمر بإنتاج كميات كبيرة من هذا الصاروخ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون أميركيون يكشفون خداع زعيم كوريا الشمالية وتؤكد تزيد إنتاج الوقود النووي باحثون أميركيون يكشفون خداع زعيم كوريا الشمالية وتؤكد تزيد إنتاج الوقود النووي



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - صابرين تستعد للعودة إلى الغناء بعد غياب طويل

GMT 13:51 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

محاصر بين جدران اليأس !

GMT 13:28 2024 الأحد ,04 آب / أغسطس

ما بعد هنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab