الجبوري يعلن معالجة مطالب إقليم كردستان في الموازنة والزام الحكومة بها
آخر تحديث GMT11:40:24
 العرب اليوم -

مقتل 91 عراقيًا وإصابة 208 آخرين في أعمال التطرّف خلال شباط الماضي

الجبوري يعلن معالجة مطالب إقليم كردستان في الموازنة والزام الحكومة بها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجبوري يعلن معالجة مطالب إقليم كردستان في الموازنة والزام الحكومة بها

أعمال التطرّف خلال شباط الماضي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الجمعة، مقتل 91 مدنيًا عراقيًا وجرح 208 آخرين في أعمال التطرّف والعنف والصراع المسلح في العراق خلال شهر شباط الماضي، مشيرًا إلى أنّ "هذه الأرقام تشمل المدنيين العاديين وغيرهم من الأشخاص الذين يمكن اعتبارهم مدنيين وقت الوفاة أو الإصابة من الشرطة في وظيفة غير قتالية، والدفاع المدني، وتفاصيل الأمن الشخصي، وشرطة حماية المرافق، وموظفي إدارة الحرائق".

وأشارت إلى أن "من بين الأرقام الإجمالية في شباط، كان عدد المدنيين الذين قتلوا (ولا يشمل الشرطة) 86 شخصاً, في حين كان عدد المصابين (ولا يشمل الشرطة) 202 شخص".

وأضاف أن "بغداد كانت أسوأ محافظة متضررة، حيث بلغ عدد الإصابات فيها بين المدنيين 195 ضحية (قتل 49 شخصاً, و146 جريحا)، وتبعتها محافظة الأنبار, حيث قتل 14 شخصاً و37 جريحاً, وقد قتل في ديالى 12 شخصاً وأصيب 11 بجروح"، ولفت بيان البعثة إلى أنه "تم إعاقة بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق في التحقق بفعالية من الإصابات في بعض المناطق؛ وفي بعض الحالات, لا يمكن للبعثة إلا أن تحقق جزئياً ولهذه الأسباب, لا بد من اعتبار الأرقام المبلغ عنها هي الحد الأدنى المطلق".

وأكّد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم السبت عن معالجة مطالب إقليم كردستان ضمن الموازنة المالية للعام الحالي، مشيرًا إلى أنّ "الموازنة شهدت إشكالات ما يخص العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان"، مبينا أنه "تم التصويت على جميع بنود الموازنة لعام 2018"، وأضاف أنه "كانت هناك قضية تتعلق بالنصوص التي كان يرغب ممثلو إقليم كردستان بإضافتها ضمن الموازنة"، مردفا بالقول انه "تمت معالجة مطالب إقليم كردستان ضمن الموازنة المتعلقة برواتب الإقليم، تمت معالجة رواتب البيشمركة بصورة واضحة، إضافة إلى الزام الحكومة الاتحادية بتنفيذها والتزام حكومة الإقليم بالنصوص المتعلقة بهذا الجانب".

ونوه الجبوري إلى أنه "تمت مناقلة مالية إلى محافظتي حلبجة وبابل"، وهنأ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم السبت الشعب العراقي بإطلاق قانون الموازنة العامة للعام ٢٠١٨، موضحًا أنّ "تمرير قانون الموازنة هو حصيلة للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على الرغم من الصعوبات العديدة التي يواجهها العراق وتحديات مرحلة ما بعد الانتصار على "داعش" وجهود تحقيق الاستقرار والخدمات للمدن المحررة وإعادة الإعمار في جميع المحافظات"، ودعا العبادي "وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة كافة للقيام بواجباتها على افضل وجه، وضرورة العمل على ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الدولة وتشديد الرقابة على المال العام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يعلن معالجة مطالب إقليم كردستان في الموازنة والزام الحكومة بها الجبوري يعلن معالجة مطالب إقليم كردستان في الموازنة والزام الحكومة بها



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:55 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

السعودية: تصميمٌ على مصافحة المستقبل

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 12:06 2024 الخميس ,01 آب / أغسطس

إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab