الجيش الليبي يبدأ خلال ساعات معركة تطهير مدينة درنة من التنظيمات المتطرفة
آخر تحديث GMT04:59:14
 العرب اليوم -

السراج يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء جدد لدى ليبيا وسط التحضيرات لمؤتمر باليرمو

الجيش الليبي يبدأ خلال ساعات معركة تطهير مدينة درنة من التنظيمات المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الليبي يبدأ خلال ساعات معركة تطهير مدينة درنة من التنظيمات المتطرفة

قوات الجيش الليبي
طرابلس - العرب اليوم

 تستعد قوات الجيش الليبي لخوض المعركة الأخيرة في مدينة درنة شرق البلاد، للقضاء على الجيوب المتبقية للمجموعات الإرهابية المتحصنة داخل الأزقة والمنازل. وقال العميد سالم رحيل آمر "غرفة عمليات عمر المختار" التابعة للجيش، إن "مناوشات بدأت أمس الأربعاء، لكن المعركة الحاسمة ستنطلق خلال ساعات مقبلة"، مؤكدا أنها ستكون الأخيرة لتحرير كامل المدينة من قبضة "الارهابيين".

وأوضح رحيل في حديث لــ"العربية نت"، أن تقدما أحرزته قوات الجيش مساء الأربعاء أدى للسيطرة على أغلب أجزاء حي المغار، وقتل ما يزيد عن 12 إرهابيا. وأشار إلى أن هناك خططا تجري حاليا لإطلاق العملية الأخيرة بمشاركة 4 كتائب، وبين الخطط شق أمني من أجل تلافي الخسائر وتطهير ما تبقى من المدينة بأقل الخسائر المادية والبشرية.

ووسط التحضيرات الجارية لمؤتمر "باليرمو" حول ليبيا، تسلم رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، اليوم الخميس، أوراق اعتماد 3 سفراء جدد لدى ليبيا، هم: سفير مملكة هولندا، لارس بيرنارد ماري، وسفير الاتحاد الاوروبي آلن بوجيا وسفيرة جمهورية الكونغو سامبا غني كورنيل. وأقيمت مراسم الاعتماد بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس، بحضور وزير خارجية الوفاق.

وأثنى رئيس المجلس الرئاسي خلال الاحتفالية على دور المملكة الهولندية وجمهورية الكونغو الداعم لحكومة الوفاق، والمجهودات التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في سبيل حلحلة الأزمة الليبية. ودعا السراج سفيرا هولندا والكونغو المُعتمدين حديثاً لبدء العمل على تطوير العلاقات بين بلديهما وليبيا، خدمة لمصالح الجا

قامت مديرية أمن القطرون، بنشر وحداتها في دوريات أمنية ثابتة ومُتحركة في شوارع ومفترقات الطرق المختلفة بالمدينة، ضمن حملة واسعة أطلقتها لتشديد الأوضاع الأمنية في المنطقة. وأشرفت الدوريات على التأكّد من إجراءات المركبات الآلية، ونزع تعتيم الزجاج عنها، وتنبيه السائقين إلى ضرورة نزع الزجاج المعتم، وإعطائهم فرصة أخيرة لفعل ذلك.

وتأتي هذه الخطّة الجديدة، التي تقوم على تطبيقها الجهات الأمنية بالقطرون وضواحيها، وذلك بهدف التأكد من إجراءات المركبات الآلية والأشخاص الأجانب الوافدين؛ للتقليل من الجرائم التي تحدث في المنطقة خلال

وفي طرابلس، بدأت اللجنة المُكلفة بإخلاء عقارات وأراضي المواطنين المُستخدمة كمقرات لوزارة الداخلية في وضع آلية مُحددة لاستقبال شكاوى المواطنين بهذا الشأن. وسبق أن قامت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بتشكيل اللجنة برئاسة مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، لتتولى مُتابعة ملف مقرات الوزارة غير القانونية.

وطالبت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"أصحاب العقارات الراغبين في تقديم شكاوى بالخصوص باستيفاء كافة الإجراءات التبوثية اللازمة، لكي يتم النظر في قضاياهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يبدأ خلال ساعات معركة تطهير مدينة درنة من التنظيمات المتطرفة الجيش الليبي يبدأ خلال ساعات معركة تطهير مدينة درنة من التنظيمات المتطرفة



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:06 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام
 العرب اليوم - محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab