باراك أوباما يشتري قصرًا فخمًا بـ 81 مليون دولار بالقرب من البيت الأبيض
آخر تحديث GMT06:19:13
 العرب اليوم -

الرئيس الأميركي السابق يختار السكن في حي راقٍ تعيش فيه إيفانكا ترامب

باراك أوباما يشتري قصرًا فخمًا بـ 8.1 مليون دولار بالقرب من البيت الأبيض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باراك أوباما يشتري قصرًا فخمًا بـ 8.1 مليون دولار بالقرب من البيت الأبيض

قصر الرئيس باراك أوباما
واشنطن ـ سليم كرم

اشترى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، قصراً فخمًا بمبلغ 8.1 مليون دولار في حيّ راق في العاصمة واشنطن، حسب صحيفة "شيكاغو صن تايمز". وأوضحت أن أسرة أوباما قررت في شهر أيار/مايو الماضي، استئجار قصر على طراز “تيودور” مساحته 8,200 قدم في حيّ “كالوراما” الذي تقطنه منذ أمدٍ بعيدٍ نخبة من الدبلوماسيين، وجماعات رجال الأعمال والسياسيين.

 وأصبح هذا الحيُّ الثري مزدحماً خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد أن قامت إيفانكا ابنة الرئيس ترامب وزوجها جاريد كوشنر، وكريستوفر ريكس تيليرسون بالانتقال إليه في الأشهر الأخيرة. وعمل أوباما وزوجته على شراء هذا القصر المكون من تسع غرف نوم من خلال الشركة القابضة التي يسيطران عليها، وفقاً لسجلات الممتلكات في العاصمة واشنطن، والتي نشرت يوم الأربعاء.

 وقرار شراء هذا المنزل الذي يقع على بعد ميلين فقط من البيت الأبيض، قد يطرح  أسئلة أكثر بكثير من الأجوبة حول أين ستعيش عائلة أوباما على المدى الطويل، إضافة إلى أنها لا تزال تحتفظ بمنزلها الواقع في حي “كينوود” في الجانب الجنوبي من شيكاغو، ولكن حي “كالوراما” المزدحم، من المرجح أن يبقى بعيداً عن الصحفيين وعناصر الاستخبارات في المستقبل القريب.

ووفقاً لرابين ماكسويل، الوسيط العقاري في "إنترناشيونال ريالتي سوثبي"، فإن شراء عائلة أوباما لهذا المنزل  في حي “كالوراما” يعكس مثالاً متطرفاً من الاتجاه التصاعدي في المبيعات الكبيرة حول هذه المنطقة. وكتب في رسالة بريد إلكتروني قائلاً عن المنزل: "إن هذا مبلغ كبير، وقد تم بيعه في العام 2014 بمبلغ 5.3 مليون دولار فقط".

وكان هذا القصر مملوكاً في السابق من قبل “جو لوكهارت” وزير الإعلام السابق في حكومة الرئيس بيل كلينتون، والذي يشغل الآن منصب رئيس الاتصالات الرسمية في “الرابطة الوطنية لكرة القدم.  وأكد كيفن لويس، المتحدث الرسمي باسم أوباما، عملية البيع هذه التي نشرتها صحيفة "شيكاغو صن تايمز". وقال لويس: “نظراً لأن الرئيس والسيدة أوباما سيكونان في واشنطن لمدة سنتين ونصف  السنة على الأقل، فمن المنطقي بالنسبة لهما شراء منزل، بدلاً من الاستمرار في استئجار الممتلكات.

ولا تزال الابنة الصغرى ساشا، في المدرسة الثانوية، مما سيجبر عائلة أوباما على البقاء لمدة قصيرة، على الأقل، في هذه المدينة الديمقراطية على النطاق السياسي، ومع وصول دونالد ترامب للرئاسة بقيت أسرة الرئيس الأسبق إلى حد كبير بعيدة عن الأضواء هنا وخارج المعمعة السياسية.
وسافر الرئيس السابق أوباما وزوجته ميشيل بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، ودون ذكر اسمه حاول أوباما استهداف سياسات ترامب أو الاحتفاظ بشعبيته في مرحلة ما بعد البيت الأبيض. وفي الأسبوع الماضي، لاقى أوباما استقبالاً حاراً من قبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في زيارته إلى برلين، في تناقض صارخ مع الاستقبال البارد الذي تلقّاه ترامب من القادة الأوروبيين في وقت لاحق في بروكسل.

وفي خطابها الأخير، ألمحت ميشيل أوباما إلى قيامها بدور أكثر صخباً في السياسة. وقالت خلال مؤتمر الهندسة المعمارية الذي عقد في شهر نيسان/أبريل: "هناك الكثير مما يمكن أن نفعله عندما نكون خارج المكتب، لأننا لن نكون تحت عبء الأمور السياسية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باراك أوباما يشتري قصرًا فخمًا بـ 81 مليون دولار بالقرب من البيت الأبيض باراك أوباما يشتري قصرًا فخمًا بـ 81 مليون دولار بالقرب من البيت الأبيض



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab