كيم جونغ أون يأمر الجيش بزيادة تدريباته القتالية استعدادًا للحرب وتوسيع الترسانة النووية لكوريا الشمالية
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

كيم جونغ أون يأمر الجيش بزيادة تدريباته القتالية استعدادًا للحرب وتوسيع الترسانة النووية لكوريا الشمالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيم جونغ أون يأمر الجيش بزيادة تدريباته القتالية استعدادًا للحرب وتوسيع الترسانة النووية لكوريا الشمالية

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
واشنطن - العرب اليوم

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون جيشه بتوسيع تدريباته القتالية، وزيادة الرؤوس النووية التكتيكية، وتعزيز الاستعدادات للحرب، وسط مؤشرات على أن كوريا الشمالية تخطط لإقامة استعراض عسكري موسع؛ احتفالاً بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش، تستعرض خلاله أحدث المعدات من برنامج الأسلحة النووية والصواريخ المتنامي العابر للقارات، الذي يثير قلق الولايات المتحدة وحلفائها في آسيا.
وفي أول ظهور علني لزعيم كوريا الشمالية منذ نحو 40 يوماً، عقد كيم يونغ أون اجتماعاً للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم، يوم الاثنين، وشجع القوات المسلحة على تحقيق «انتصارات دائمة»، وإظهار «قوة عسكرية لا مثيل لها»؛ لبدء مرحلة جديدة في التنمية، مكرراً خطابه لتعزيز الترسانة النووية، وإنتاج ضخم للأسلحة النووية التكتيكية.
وأوضحت وكالة أنباء كوريا المركزية الرسمية أن اجتماع اللجنة العسكرية لحزب العمال الكوري الحاكم ناقش بعمق المهام العسكرية والسياسية لعام 2023، وأن كبار الضباط دعوا لتكثيف التدريبات القتالية والاستعداد للحرب بشكل أكثر صرامة. وأكدوا أن الجيش أكمل الاستعدادات لإجراء تجربة نووية، ستكون السابعة في تاريخ كوريا الشمالية والأولى منذ آخر تجربة عام 2017.
وأضافت الوكالة أن أعضاء اللجنة، الذين يمثلون كبار الضباط، ناقشوا مع الزعيم الكوري الشمالي سلسلة من المهام التي تهدف إلى إحداث «تغيير كبير» في الجيش، بما في ذلك «توسيع وتكثيف العمليات والتدريبات القتالية باستمرار»، و«تحسين الاستعداد للحرب بشكل أكثر صرامة». وأظهرت صور وسائل الإعلام الرسمية للاجتماع علماً يمثل إدارة جديدة محتملة تسمى «المكتب العام للصواريخ».
ولم تظهر بيونغ يانغ أي علامة على تخفيف خطابها العدواني ضد جيرانها في المنطقة وضد الولايات المتحدة، أو تخفيف الاستفزازات العسكرية بعد إطلاق صواريخ بمعدلات غير مسبوقة خلال العام الماضي. ويقول الخبراء إن بيونغ يانغ تريد إجبار واشنطن على قبول فكرة كوريا الشمالية كقوة نووية، والتي تعتبرها بيونغ يانغ وسيلة للتفاوض بشأن تنازلات اقتصادية وسياسية من موقع قوة.
* مخاوف كوريا الجنوبية
من جانبه، قال لي سونغ جون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، خلال إحاطة إعلامية، إن الجيش الكوري الجنوبي رصد «زيادة كبيرة في الأفراد والمركبات» في المجالات المتعلقة ببروفات الاستعراض في كوريا الشمالية. وقال لي سونغ جون إن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب التطورات المتعلقة باحتمال قيام كوريا الشمالية بإنشاء مكتب عسكري جديد يتعلق بالصواريخ، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل. ويقول بعض المحللين إن سيول يمكن أن تضطر للتعامل مع تطوير بيونغ يانغ الواسع للرؤوس الحربية النووية والأنظمة الباليستية.
ويقول المحللون إن تعليقات الزعيم الكوري الشمالي، خلال الاجتماع العسكري، هي أحدث تحذير من بيونغ يانغ بأنها تستعد لتكثيف مظاهراتها العسكرية؛ رداً على التدريبات العسكرية الموسعة للولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية، والتي قال الحلفاء إنها تهدف إلى مواجهة التهديد المتطور لكوريا الشمالية.
ومع التهديدات لكوريا الشمالية بضرب جارتها الجنوبية، مع عدم وجود مؤشر على العودة لمحادثات نزع السلاح النووي، يتزايد قلق سيول حول الوضع في المنطقة، ومدى التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية في حال نشوب حرب بين الكوريتين، خاصة أن كوريا الجنوبية ممنوعة من تطوير أو حيازة أسلحة نووية بموجب التزامها بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. وتحتمي سيول بالمظلة النووية الأميركية التي تضمن أن الولايات المتحدة ستستخدم أسلحتها النووية لحماية كوريا الجنوبية وهو ما يعرف باسم «الردع الموسع».
وقد هددت كوريا الشمالية بمواجهة التحركات العسكرية الأميركية بـما سمته «القوة النووية الأكثر اكتظاظاً»، وانتقدت في تحذيرات، الأسبوع الماضي، خطط الولايات المتحدة لتوسيع تدريباتها المشتركة مع كوريا الجنوبية، ونشر أصول عسكرية أكثر تقدماً مثل القاذفات وحاملات الطائرات في المنطقة.
وخلال العام الماضي، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 70 صاروخاً باليستياً، بما في ذلك أسلحة ذات قدرة نووية محتملة مصممة لضرب أهداف في كوريا الجنوبية، أو الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة. كما أجرت سلسلة من عمليات الإطلاق وصفتْها بأنها هجمات نووية محاكاة على أهداف في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة؛ رداً على التدريبات العسكرية الأميركية الموسعة مع كوريا الجنوبية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كوريا الشمالية توجّه تهديداً شديد اللهجة إلى الولايات المتحدة

 

زعيم كوريا الشمالية يكشف عن أهداف 2023 العسكرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيم جونغ أون يأمر الجيش بزيادة تدريباته القتالية استعدادًا للحرب وتوسيع الترسانة النووية لكوريا الشمالية كيم جونغ أون يأمر الجيش بزيادة تدريباته القتالية استعدادًا للحرب وتوسيع الترسانة النووية لكوريا الشمالية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab