الحوثيون يقصفون مخيماً للاجئين في الخوخة وسقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى
آخر تحديث GMT15:22:09
 العرب اليوم -

مقتل نحو 30 عنصراً من مليشيات الحوثي جرَّاء غارات التحالف

الحوثيون يقصفون مخيماً للاجئين في "الخوخة" وسقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحوثيون يقصفون مخيماً للاجئين في "الخوخة" وسقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى

قصف مدفعي حوثي مخيم "بني جابر" في مديرية الخوخة في الحديدة
صنعاء - العرب اليوم

أطلق المتمردون الحوثيون ثلاث قذائف نحو مخيم "بني جابر" في مديرية الخوخة في الحديدة، التابع لـ"مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".  وتسببت قذائف الحوثيين الموالين لإيران بمقتل امرأة وإصابة عدد كبير من النازحين الذين يقطنون المخيم.

وندَّد "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، في بيان له، بهذه الجريمة الإنسانية البشعة وأهاب بالأمم المتحدة ومنظماتها للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة. وذكر المركز، في بيانه، أن 420 نازحا استفادوا في المرحلة الأولى للمشروع، حيث تم تخصيص خيمة لكل أسرة علاوة على منحها مستلزمات أخرى. وتكتظ الخوخة بالآلاف من الأسر النازحة، بعدما أقدم الحوثيون على احتلال منازلهم أو خوفا من القذائف التي تطلق باتجاهها.

كذلك، استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، بشده قصف المليشيا الانقلابية لمخيم بني جابر للنازحين في الخوخة بمحافظة الحديدة والذي اسفر عن مقتل امرأه واصابة عدد من النازحين باصابات بالغة والحاق اضرار كبيرة بالمخيم الممول من قبل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

وقال الوزير فتح لوكالة الانباء (سبأ)"ان استهداف مخيمات النازحين، والمراكز الانسانية جريمة في كل القوانين والمبادئ الدولية والانسانية، خصوصا وان المليشيا الانقلابية سبق وان قصفت مركز اعادة وتاهيل المجندين من قبل المليشيا في محافظة مأرب، ومازالت مستمرة باستهداف المراكز الانسانية".

وحث فتح السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والمنظمات الاغاثية في المنطقة ،على قديم الخدمات الضرورية والمتطلبات الاغاثية، واعداد تقرير شامل عن الاضرار والرفع بها الى الحكومة في أقرب وقت. وطالب المجتمع الدولي ممارسة الضغوطات، لوقف هذه الجرائم بشكل فوري واتخاذ مواقف جاده وحازمة لمنع استمرار هذه الاعمال الارهابية، التي تقوم بها المليشيا بحق ابناء الشعب اليمني بشكل يومي. كما طالب المنظمات الحقوقية الدولية بادانة، هذا العمل الارهابي والجبان.. معتبرا صمت المنظمات تجاه هذا التصرف الجبان امر غير مقبول.

ودعا وزير الادارة المحلية منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي، الى رصد هذه الجرائم الارهابية ورفعها لمجلس الامن الدولي والامم المتحدة واظهار بشاعة ماتقوم به المليشيا من جرائم انسانية بحق المدنيين والنازحين، والشعب اليمني بشكل عام.

ورداً على الاعتداءات الحوثية، عاود طيران التحالف العربي تحليقه المكثف في سماء العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون لـ"بوابة اليمن" الإخبارية ان الطيران الحربي يحلق في الأثناء بشكل مكثف وبعلوٍ منخفض فاتحاً لحاجز الصوت. وتوقعت مصادر ان يشن الطيران غارات بحكم كثافة التحليق في سماء صنعاء. وكان الطيران الحربي للتحالف العربي قد باغت ميليشيا الحوثي في عدة مواقع بالعاصمة وقام بقصف مخازن كبيرة للأسلحة في كلٍ من جبل النهدين ومعسكر الخفا.

وكان نحو 30 من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية قتلوا مساء الخميس، في غارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على تجمعاتهم في مديرية الراهدة شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب لـ “سبتمبر نت” أن المليشيا تلقت منتصف ليل امس ضربة موجعة، حينما استهدفت الغارات مجاميع من عناصرها كانت تتوافد الى قمة جبل المدور المطل في بيت حاميم، والذي يطل على الخط العام الرابط بين الشريجة والراهدة.

وأوضح أن المليشيا كانت تهدف لتعزيز عناصرها المتمركزة على مقربة من مدينة الراهدة.

وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة، أن الغارات أسفرت عن مصرع نحو 30 من عناصر المليشيا، واصابة عدد كبير منهم، علاوة على تدمير آليات قتالية تابعة لهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يقصفون مخيماً للاجئين في الخوخة وسقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى الحوثيون يقصفون مخيماً للاجئين في الخوخة وسقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج
 العرب اليوم - مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج

GMT 08:53 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

إسرائيل توسع الحرب... وليس إيران!

GMT 14:55 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

نيللي كريم تعود الى البطولات السينمائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab