شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على جويا جنوبي لبنان ودعوات لمغادرة البلاد وقبرص تستعد لخطة إجلاء طارئة
آخر تحديث GMT15:19:13
 العرب اليوم -

شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على جويا جنوبي لبنان ودعوات لمغادرة البلاد وقبرص تستعد لخطة إجلاء طارئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على جويا جنوبي لبنان ودعوات لمغادرة البلاد وقبرص تستعد لخطة إجلاء طارئة

من أثار القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان
بيروت ـ كمال الأخوي

أكدت الصحة اللبنانية شن طيران الاحتلال غارة على بلدة جويا جنوبي لبنان ، وسقط خلال الغارة الإسرائيلية  شهيد و4 جرحى استهدفت بلدة جويا بالجنوب اللبناني.وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين فوق بيروت وجبل لبنان وبشامون وعرمون وخلدة والشويفات وإقليم الخروب جنوب لبنان، كما خرق جدار الصوت على دفعتين فوق جزين وصيدا وفي أجواء الجنوب، على علو متوسط.
وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، اليوم الأربعاء، أن قصف مدفعي انشطاري استهدف منطقة وادي حسن، التي تربط اطراف قرى طيرحرفا والجبين وشيحين ومجدلزون، كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة عيترون.
وأشارت الوكالة إلى أن القصف المدفعي المعادي استهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي الجبين وطيرحرفا، كما تعرضت أطراف بلدة زبقين والأودية المجاورة وأطراف بلدتي شقرا وبرعشيت لقصف مدفعي متقطع.

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم (الأربعاء)، إنه «حان وقت مغادرة لبنان الآن»، وطالب المواطنين بتنظيم رحلات المغادرة بأنفسهم حتى لو كان هذا يعني السفر عبر تركيا أو حجز رحلات طيران بأسعار أعلى.
وأضاف المتحدث أن الإشاعات عن عملية إجلاء محتملة من لبنان أعطت المواطنين الألمان هناك شعوراً زائفاً بالأمن، وحثهم على مغادرة البلاد فوراً. وأضاف المتحدث: «حان وقت مغادرة لبنان الآن»، وطالب المواطنين بتنظيم رحلات المغادرة بأنفسهم حتى لو كان هذا يعني السفر عبر تركيا أو حجز رحلات طيران بأسعار أعلى. ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع إعطاء تفاصيل عن الاستعدادات لعمليات الإجلاء المحتملة في حال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، ذكر الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليدس، أن بلاده حصلت على طلبات من أكثر من 10 دول للمساعدة في إجلاء طارئ لرعاياها من لبنان، حال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
وقال خريستودوليدس في مقابلة مع تلفزيون «بلومبرغ» إن بلاده تستعد لتفعيل خطة طوارئ، وفق ما أفادت به «وكالة الأنباء الألمانية».
وأضاف أن بعض الدول نقلت بالفعل موظفين دبلوماسيين إلى قبرص، واستشهد بخبرة سابقة للبلاد في استقبال الأشخاص الفارين من الحرب بين إسرائيل و«حزب الله» في عام 2006.
وتابع: «لدينا علاقات ممتازة مع جميع الأطراف المعنية في المنطقة»، مضيفاً أن قبرص ينظر إليها بوصفها «وسيطاً صادقاً». وأضاف أن بلاده تتعامل بالفعل مع زيادة في عدد اللاجئين الذين يصلون إلى الجزيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قصفت قاعدة عسكرية تابعة لـ«حزب الله» يوجد فيها مسلحون بقرية يارون في لبنان. بالإضافة إلى ذلك، قصفت طائرات مقاتلة أيضاً موقع بنية تحتية لمسلحين تابعين لـ«حزب الله»، في منطقة كفر كلا جنوب لبنان، وفق صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية اليوم الأربعاء. وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إصابة مواطنة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة شقرا جنوب البلاد.
وأعلن «مركز عمليات طوارئ الصحة العامة» التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان اليوم، أن «قصفاً مدفعياً استهدف فيه العدو الإسرائيلي أطراف بلدة شقرا في ساعة متأخرة من ليل أمس، أدى إلى إصابة مواطنة بجروح؛ ما استدعى إدخالها المستشفى لإتمام العلاج».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مزيد من الدول تدعو رعاياها لمغادرة لبنان ومفوّض الأمم المتحدة يؤكد أن الوضع خطير للغاية

حزب الله يعلن استهداف مرابض مدفعية الجيش الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على جويا جنوبي لبنان ودعوات لمغادرة البلاد وقبرص تستعد لخطة إجلاء طارئة شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على جويا جنوبي لبنان ودعوات لمغادرة البلاد وقبرص تستعد لخطة إجلاء طارئة



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج
 العرب اليوم - مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج

GMT 08:53 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

إسرائيل توسع الحرب... وليس إيران!

GMT 14:55 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

نيللي كريم تعود الى البطولات السينمائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab