بيان أوروبي أميركي مُشترك يطالب بضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية
آخر تحديث GMT13:15:35
 العرب اليوم -

بيان أوروبي أميركي مُشترك يطالب بضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيان أوروبي أميركي مُشترك يطالب بضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية

انتخابات الرئاسة الليبية - صورة أرشيفية
واشنطن - العرب اليوم

 دعا بيان أوروبي أميركي مشترك، اليوم الجمعة، إلى ضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية التي كان مقررا إجراءها اليوم الجمعة.وطالبت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا أمريكا، في البيان المشترك، بالإسراع في تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية.وقالت الدول الخمس، في البيان: "ندعو السلطات الليبية المعنية إلى احترام تطلعات الشعب الليبي نحو انتخابات سريعة عبر الإسراع في تحديد موعد نهائي للانتخابات ونشر القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة من دون تأخير".

كما دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الليبية إلى وضع جدول زمني لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة ونزيهة في أقرب وقت ممكن.وقال الاتحاد، في بيان منفصل له اليوم الجمعة، إن "الانتخابات ستعطي ليبيا الفرصة لبناء مستقبل مستقر وستسمح بنقل السلطة إلى مؤسسات منتخبة ديمقراطيًا".وأبدى استعداده للتعاون مع المبعوثة الأممية ودعم السلطات الليبية للتحضير للانتخابات.وبعد "استحالة" إجراء الانتخابات واقتراح موعد بديل، دعت تركيا أيضا، في وقت سابق اليوم الجمعة، الأطراف الليبية، للتحلي بالحكمة والتحرك بحس المسؤولية.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان، إن الانتخابات الليبية تعتبر "منعطفًا هامًا" في العملية الانتقالية بليبيا، مؤكدة ضرورة أن يكون الاقتراع عادلا ومستقلا.وشدد البيان التركي على ضرورة أن "تحظى الانتخابات الليبية بالاعتراف من قبل كافة الأطراف، وأن تمارس الحكومة التي ستنتخب صلاحياتها في سائر البلاد".وأشار إلى أن تركيا ستواصل المساهمة في المسار السياسي الذي يقوده الليبيون برعاية الأمم المتحدة.

وكان من المقرر إجراء أول انتخابات رئاسية في تاريخ ليبيا، اليوم الجمعة، والذي يوافق ذكرى استقلال ليبيا الـ70، إلا أن "عراقيل وصعوبات" جمة، حالت دون ذلك، ما دفع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى اقتراح موعد بديل، في 24 يناير/كانون الأول الثاني، بعد خطاب للبرلمان الليبي، أكد "استحالة" إجراء الانتخابات في موعدها.

والأربعاء، شكل مجلس النواب الليبي لجنة من عشرة أعضاء، تتولى العمل على إعداد مقترح لخارطة طريق ما بعد 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أن يُعرض على مجلس النواب في الجلسة المرتقب عقدها خلال الأسبوع المقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المفوضية العليا تبدأ في تلقي طلبات المرشحين لانتخابات الرئاسة الليبية المُقبلة

مفوضية الانتخابات الليبية تنظر في رسالة المدعي العسكري لمنع ترشح خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان أوروبي أميركي مُشترك يطالب بضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية بيان أوروبي أميركي مُشترك يطالب بضرورة تحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:00 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

من جديد «صحوة البحر الأحمر»

GMT 08:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

بئس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab