الجيش اليمني يتقدَّم على أطراف مركز مديرية باقم في محافظة صعدة ويقتل 25 حوثياً
آخر تحديث GMT10:05:47
 العرب اليوم -

غارات تستهدف الميليشيات جنوب صنعاء واشتباك بين حرس مصرف والأمن اليمني

الجيش اليمني يتقدَّم على أطراف مركز مديرية باقم في محافظة صعدة ويقتل 25 حوثياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يتقدَّم على أطراف مركز مديرية باقم في محافظة صعدة ويقتل 25 حوثياً

عناصر من الجيش اليمني
صنعاء - العرب اليوم

يخوض الجيش اليمني اشتباكات عنيفة مع الحوثيين على أطراف مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة. وأكد العميد ياسر الحارثي، قائد ألوية محور آزال في باقم، أن الجيش اليمني وبدعم وإسناد جوي من مقاتلات التحالف، سيطر خلال المواجهات على سلاسل جبال الأسود وجبال غرة والسلاسل الجبلية لجبال المصانع الصغرى والكبرى وقرية محديدة. كما تمكن من تحرير مسافات واسعة بامتداد 4 كيلومترات في باقم، فيما لايزال التقدم مستمراً وصولاً إلى الخط الدولي الرابط بين باقم ومنفذ علب الدولي.

أسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من 25 حوثياً، بينهم قيادات ميدانية وجرح وأسر العديد من عناصر الميليشيات المدعومة من إيران، بينما لا تزال هناك مجموعات محاصرة من ميليشيات الحوثي في بعض المواقع بمركز باقم بعد قطع خطوط الإمداد عنها من قبل الجيش الوطني.

يأتي ذلك فيما لاذت عناصر أخرى من الميليشيات الانقلابية بالفرار، تاركين وراءهم غنائم من بينها قناصات عيار 50 ومدافع هاون وبي 10 و3 عربات محملة بالذخائر وقذائف آر بي جي وصواريخ حرارية ودراجات نارية وأجهزة اتصالات لاسلكية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي ، الخميس، غارات جوية على أهداف للحوثيين، جنوب العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون، إن  طيران التحالف العربي شن نحو ثلاث غارت جوية استهدفت مواقع الحوثيين في دار الرئاسة جنوب صنعاء. كما استهدفت غارات أخرى معسكر الحفا جنوب شرق العاصمة صنعاء. 
وجاءت هذه الغارات بالتوازي مع عرض عسكري للحوثيين في شارع هائل وسط العاصمة صنعاء. ورجحت مصادر أن عرض الحوثيين العسكري جاء استباقا لاحتجاجات شعبية بعد دعوات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد تردي الأوضاع المعيشية.

وفي صنعاء، قال مصدر أمني أن اشتباكات حدثت بين قوات حراسة بنك اليمن والكويت مع قوات الأمن التابعة لمليشيا الحوثي في شارع الزبيري وسط العاصمة ظهر اليوم الخميس دون معرفة الأسباب . وأضاف المصدر أن الاشتباكات توقفت بعد دقائق من اندلاعها بعد تدخل قيادات في وزارة الداخلية الخاضعة لجماعة الحوثي وأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث .

وأشار إلى أن جميع البنوك والصرافين والشركات أغلقت أبوابها التي تتواجد في شارع الزبيري وأن لا إصابات نتجت عن الاشتباكات. وقال مصدر أمني لموقع أبابيل نت أن اشتباكات حدثت بين قوات حراسة بنك اليمن والكويت مع قوات الأمن التابعة لمليشيا الحوثي في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء ظهر اليوم الخميس دون معرفة الأسباب .

وأضاف المصدر أن الاشتباكات توقفت بعد دقائق من اندلاعها بعد تدخل قيادات في وزارة الداخلية الخاضعة لجماعة الحوثي وأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث . وأشار إلى أن جميع البنوك والصرافين والشركات أغلقت أبوابها التي تتواجد في شارع الزبيري وأن لا إصابات نتجت عن الاشتباكات..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدَّم على أطراف مركز مديرية باقم في محافظة صعدة ويقتل 25 حوثياً الجيش اليمني يتقدَّم على أطراف مركز مديرية باقم في محافظة صعدة ويقتل 25 حوثياً



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:55 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

السعودية: تصميمٌ على مصافحة المستقبل

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 12:06 2024 الخميس ,01 آب / أغسطس

إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab