تفجير انتحاري يستهدف مقر الحشد الشعبي وسط كركوك
آخر تحديث GMT10:11:55
 العرب اليوم -

توقيف عنصرين من "داعش" وهارب من سجن "بادوش"

تفجير انتحاري يستهدف مقر "الحشد الشعبي" وسط كركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفجير انتحاري يستهدف مقر "الحشد الشعبي" وسط كركوك

تفجير انتحاري يستهدف مقر "الحشد الشعبي"
بغداد – نجلاء الطائي

أصيب 3 أشخاص، الأحد، في تفجير انتحاري استهدف أحد مقرات الحشد الشعبي، وسط محافظة كركوك شمال العراق، وقال النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي، إن "انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا حاول صباح اليوم اقتحام مقر عصائب "أهل الحق" أحد فصائل الحشد الشعبي قرب مبنى محافظة كركوك شمالي البلاد"، وأضاف أن "عناصر الحماية حاولوا منع الانتحاري من الاقتراب من المدخل وهددوا بإطلاق النار، لكنه تقدم مسرعا وفجر نفسه قبل أن يتمكن من اقتحام المقر"، مشيرًا إلى أن "ثلاث إصابات سجلت بين عناصر الحماية من دون وقوع قتلى إلى جانب خسائر مادية".

ويأتي الهجوم الانتحاري بعد ساعات على مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة آخرين بهجوم مسلح شنّه عناصر تنظيم "داعش" على بئر نفطي تابع لحقل خبار جنوب غربي كركوك بحسب المصدر الأمني، فيما تواصل القوات المشتركة العراقية لليوم الخامس على التوالي تنفيذ عملياتها العسكرية في محافظة البصرة جنوبي البلاد، لفرض الأمن وإعادة الاستقرار في المدينة الغنية بالنفط.

وقال الملازم محمد خلف من قيادة عمليات البصرة، إن "القوات المشتركة شنّت عمليات دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الزبير شمالي المحافظة والذي يعد من أكثر مناطق المحافظة خطورة بسبب انتشار السلاح غير المرخص"، مضيفا أن "القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 14 مطلوبا بينهم متهمون خطرون بعمليات تسليب وتجارة مخدرات وقتل واختطاف"، لافتة إلى أن "القوات الأمنية صادرت كميات كبيرة من الأسلحة والعدّة".

بالمقابل ألقت القوات الأمنية القبض على متطرفين اثنين منتميان لتنظيم داعش ضمن ما كان يسمى بولاية الفلوجة، في حين أعلن مركز الإعلام الأمني، الأحد، إلقاء القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد القبض على احد الهاربين من سجن بادوش في إحدى السيطرات الأمنية، متابعا أن "الفرقة الثانية شرطة اتحادية ضمن تشكيلات قيادة عمليات بغداد، وبجهد استخباري ألقت القبض على إرهابيين اثنين بعد دخولهما بغداد في منطقة ركيه وفاضل"، وتابعت أن "احدهما هو آمر مفرزة، والآخر يعمل فيما يسمى ديوان الزكاة ضمن ولاية الفلوجة"، مبينّة أنه "تم تسليمهما إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهما التحقيقية".

وذكر بيان لقيادة عمليات "بغداد اليوم" أن الفرقة الثانية شرطة اتحادية ضمن تشكيلات قيادة عمليات بغداد وبجهد استخباري ألقت القبض على متطرفين اثنين بعد دخولهما بغداد في منطقة ركيه وفاضل"، وأضاف" أن احدهما كان يعمل آمر مفرزة والآخر يعمل فيما يسمى ديوان الزكاة ضمن ولاية الفلوجة، وتم تسليمهما إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير انتحاري يستهدف مقر الحشد الشعبي وسط كركوك تفجير انتحاري يستهدف مقر الحشد الشعبي وسط كركوك



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:55 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

السعودية: تصميمٌ على مصافحة المستقبل

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 12:06 2024 الخميس ,01 آب / أغسطس

إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab