القوات العراقية تتقدَّم سريعًا في الانبار وتقتحم مجمعًا سكنيًا بحثًا عن مسلحي داعش
آخر تحديث GMT10:05:02
 العرب اليوم -

الجبوري يلتقي السفيرين الأميركي والبريطاني ويبحث معهما ملف الاستفتاء

القوات العراقية تتقدَّم سريعًا في الانبار وتقتحم مجمعًا سكنيًا بحثًا عن مسلحي "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تتقدَّم سريعًا في الانبار وتقتحم مجمعًا سكنيًا بحثًا عن مسلحي "داعش"

القوات الأمنية العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم السبت، عن اقتحام القوات العراقية المجمع السكني في منطقة عكاشات غرب محافظة الانبار، فيما بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري مع السفير الأميركي دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر ملف استفتاء استقلال اقليم كردستان.

وقالت الخلية في بيان ان قطاعات اللواء الأول الفرقة الأولى والفوج التكتيكي لشرطة الانبار والحشد الشعبي اقتحمت المجمع السكني في عكاشات. وأشار الى ان التقدم مستمر لتطهير كامل المجمع والمرافق الملحقة به. وكانت العمليات المشتركة قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم انطلاق حملة عسكرية لتحرير منطقة غرب محافظة الانبار من قبضة تنظيم "داعش" وتأمين الحدود الدولية للمحافظة التي تتصل بثلاث دول وهي سورية والأردن والسعودية.

وقال نائب قائد العمليات الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان اليوم، ان قوات الجيش المتمثلة بقيادة عمليات الانبار وقوات الحشد الشعبي وقوات الحدود شرعت بعملية واسعه لتحرير عكاشات وفتح الطريق من الطريق السريع باتجاه عكاشات. وأضاف ان تلك الحملة تسعى لتامين الحدود الدولية لشمال منطقة عكاشات.

من جهته قال الخبير الأمني هشام الهاشمي ان عكاشات مفرق الطريق بين شمال غرب الرطبة وجنوب شرق القائم، 310كم غرب الرمادي، احتلها "داعش" في مطلع عام 2014، فيما تضم المنطقة نحو 500 منزل. وأوضح انه يوجد في عكاشات مخازن ومعسكرات للتدريب ومصانع للتفخيخ وجيوب ومضافات للانتحاريين ومركز للقيادة والتحكم وخنادق لعناصر "داعش". وتابع الخبير الذي يقدم مشورة للحكومة العراقية ان الهدف من العملية هي وقائية لعرقلة تعرضات "داعش" المتكررة على قوات الحدود العراقية وايضا تحرير الطريق الرابط بين عكاشات والقائم في عملية تمهيدية لتحرير مدن غرب الأنبار.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، الاستيلاء على كدس للعتاد في الطريق الرابط بين بغداد وعامرية الفلوجة. وذكر بيان للمديرية تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "مديرية الاستخبارات العسكرية، فوج المهمات الأول التابع للمديرية، وبمعلومات دقيقة استولى على كدس للعتاد يضم عددا من العبوات الناسفة وصواريخ CK5 وأحزمة ناسفة ورمانات يدوية وقنابر هاون مختلفة العياراات وألغام أرضية وعتاد أسلحة متنوعة". واوضح البيان، إنه تم العثور على الكدس "في الطريق الرابط بين بغداد وعامرية الفلوجة".

وفي محافظة صلاح الدين فجر انتحاري نفسه اليوم السبت داخل مدرسة في مجمع الدور السكني. وقال مصدر امني ان الحشد الشعبي والشرطة المحلية احبطوا هجوما انتحاريا لثلاثة عناصر من "داعش" داخل مدرسة في مجمع الدور السكني جنوب شرق تكريت، اذ فجر أحد الانتحاريين نفسه داخل المدرسة، وفر الاخران الى جهة مجهولة، لافتا الى "عدم حدوث اصابات بشرية. وأضاف ان القوات الامنية فرضت حظرا للتجوال في قضاء الدور، وأجرت عمليات دهم وتفتيش بحثا عن الانتحاريين.

في غضون ذلك، بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري مع السفير الأميركي دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر ملف استفتاء استقلال اقليم كردستان. وناقش الاطراف عددا من ملفات الشأن العراقي ابرزها ملف استفتاء اقليم كردستان وقرار البرلمان الرافض له، حيث اكد الجبوري اهمية الحوار في هذه المرحلة للخروج بنتائج ايجابية.

و شدد الجبوري على الالتزام بالدستور لإعادة الامن والسلم الى المنطقة، داعيا المجتمع الدولي لدعم العراق في مكافحة الارهاب. و أكد السفير الاميركي دعم بلاده للعراق في مجال مكافحة الارهاب وتحرير أراضيه، فيما اكد السفير البريطاني دعم بريطانيا الاغاثي والانساني للعراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتقدَّم سريعًا في الانبار وتقتحم مجمعًا سكنيًا بحثًا عن مسلحي داعش القوات العراقية تتقدَّم سريعًا في الانبار وتقتحم مجمعًا سكنيًا بحثًا عن مسلحي داعش



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

فقدان شخص عزيز يُسرّع الشيخوخة

GMT 06:32 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

البحث عن 50 ألف باكستاني من العراق لليمن

GMT 06:30 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

لماذا تأخر أوباما في دعم هاريس؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab