مقتل أربعة مسلحين من داعش بعد اشتباك الأمن معهم داخل نفق في الأنبار
آخر تحديث GMT01:15:54
 العرب اليوم -

بارزاني يعلن إحباط مخطط لـ"الاحتلال" في "ملحمتين" ويحذّر من آخر جديد

مقتل أربعة مسلحين من "داعش" بعد اشتباك الأمن معهم داخل نفق في الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل أربعة مسلحين من "داعش" بعد اشتباك الأمن معهم داخل نفق في الأنبار

زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني
بغداد – نجلاء الطائي

أكدت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة متطرفين من تنظيم "داعش" بعد الاشتباك معهم داخل نفق في الأنبار، فيما حذّر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، من مخطط يقوده "الاحتلال" ويهدف لكسر إرادة الشعب الكردي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن قوات "البيشمركة" أحبطت مخططًا آخر في هذا الإطار أواخر العام الماضي.

وقالت المديرية في بيان لها، إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء (29) الفرقة (7) وعلى إثر معلومات استخبارية دقيقة اعتمدت الرصد ومراقبة العناصر المتطرفين، تمكنت من الوصول إلى نفق لتنظيم داعش في قضاء هيت في الأنبار كانت تستخدم كملاذ آمن ومضافة لتلك التنظيمات، وتابعت أن القوات الأمنية اشتبكت مع مجموعة متطرفة داخل النفق وقتلت أربعة منهم، فيما قامت بتدمير النفق بمساندة من الجهد الهندسي للفرقة.

بالمقابل، أفادت قيادة عمليات بغداد، الأحد، بإلقاء القبض على ثمانية متهمين بالإرهاب والمخدرات وإطلاق العيارات النارية، في مناطق متفرقة من العاصمة، وقالت القيادة في بيان إن "القوات الأمنية في القيادة تمكنت، اليوم، من إلقاء القبض على ثمانية متهمين بتهم مختلفة في بغداد"، وأضافت، أنه "تم إلقاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب احدهم في سيطرة الصقور غرب بغداد، والاخر ضمن منطقة السيدية لانتمائه لعصابات داعش بمنصب ناقل".

وأشارت القيادة إلى "اعتقال أربعة متهمين بحيازة المخدرات ثلاثة منهم في منطقة الكاظمية"، مبينة أنه "ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وانابيب الاستنشاق مصنعة محليا، ومتهم آخر أجنبي الجنسية ضبطت بحوزته 78 حبة مخدرة في احد الفنادق في الكاظمية"، كما بيّنت أنه "تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بإطلاق النار على دار احد المواطنين في منطقة الاعظمية وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة".انتهى29/أ43

وفي غضون ذلك، حذّر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني من مخطط يقوده "الاحتلال" ويهدف لكسر إرادة الشعب الكردي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن قوات البيشمركة أحبطت مخططًا آخر في هذا الإطار أواخر العام الماضي.

وأدلى بارزاني بهذه التعليقات خلال لقاء جمعه بالكاتب الكردي السوري - الألماني جان دوست في اربيل يوم السبت، وقال وفقًا لما نقله موقعه الرسمي إن "الأعداء وطوال التاريخ سخروا كل طاقاتهم العسكرية من أجل إنهاء الكرد، ولكنهم فشلوا".

وحذّر الزعيم الكردي من أن هؤلاء "يعملون الآن على كسر إرادة الكرد وفقدان الثقة بالنفس لدى أفراد شعبنا، ويحاولون أن يجعلوا الفرد الكردستاني أن يعتبر نفسه إنسانًا لا يستحق الحرية"، كما أعرب عن أسفه "الشديد لتحول البعض ممن يسمون أنفسهم بـ"المثقفين والأطراف السياسية" إلى جزء من تلك المؤامرة، وهم يخدمون أهداف الأعداء".

وتطرّق بارزاني إلى استفتاء الاستقلال الذي اجري العام الماضي بالقول إنه كان "نصرًا وموحدًا لإرادة الكردستانيين في كافة أرجاء العالم"، وتابع "أما ملحمتا بردي وسحيله في 20 و26 أكتوبر فقد كانتا انعطافتين تاريخيتين وانتصارين للحرية على الاحتلال والمؤامرات الخارجية والداخلية".

وكان بارزاني يشير إلى صد قوات البيشمركة لتقدم القوات العراقية والحشد الشعبي عند بلدة آلتون كوبري الواقعة في شمال غرب كركوك والاشتباكات الطاحنة في منطقة سحيلة وتقع بين نينوى وحدود الإقليم، ضمن هجوم منسق شنته بغداد في أعقاب الاستفتاء.

وتابع بارزاني "بعد اغتصاب أرض وحرية شعبنا مباشرة، حافظ المثقفون الوطنيون الكرد، لعشرات السنين، على التراث والثقافة واللغة الكردية والشعور التحرري"، وشدد خلال اللقاء على أن "دور الكتاب والمثقفين الحاليين الذين ينتهجون نهج هؤلاء يتجسد في منع نجاح مؤامرات الأعداء".

وشنّت الحكومة العراقية هجومًا في تشرين الأول/ أكتوبر 2017 انتهى بالسيطرة على معظم المناطق المتنازع على سيادتها بعد أيام من الاستفتاء الذي أجراه الكرد وحظي بالتأييد الساحق لصالح الاستقلال، بينما رفضت بغداد الاعتراف بالاستفتاء ونتائجه وفرضت وقتذاك تدابير عقابية بحق الإقليم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أربعة مسلحين من داعش بعد اشتباك الأمن معهم داخل نفق في الأنبار مقتل أربعة مسلحين من داعش بعد اشتباك الأمن معهم داخل نفق في الأنبار



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:06 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام
 العرب اليوم - محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab