الحشد الشعبي يتمكن من توقيف عدد من الإرهابيين في قضاء الفلوجة
آخر تحديث GMT07:10:14
 العرب اليوم -

دعت الخارجية الاميركية قادة بغداد للإسراع بتشكيل الحكومة

الحشد الشعبي يتمكن من توقيف عدد من الإرهابيين في قضاء الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحشد الشعبي يتمكن من توقيف عدد من الإرهابيين في قضاء الفلوجة

قوات الحشد الشعبي في العراق
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت قوة من الحشد الشعبي والجيش, اليوم الأحد, من توقيف عددٍ من الارهابيين في عملية أمنية في حي الجولان في قضاء الفلوجة في محافظة الأنبار، فيما دعت وزارة الخارجية الأميركية، قادة بغداد إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وفق التوقيتات الدستورية المحددة.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقى موقع "العرب اليوم" نسخة منه أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت قوة مشتركة من اللواء الثاني في الحشد الشعبي والجيش العراقي والأمن الوطني والمخابرات عملية أمنية في حي الجولان في الفلوجة", لافتا إلى أن "العملية اسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين وفق المادة 4 من قانون الارهاب".

وأضاف أن "المطلوبين تم تسليمهم إلى الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات المطلوبة بحقهم".

عمليات بحث وتفتيش

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان "إن قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات الجزيرة تشرع في عملية بحث وتفتيش في وادي المزلكان في قضاء راوة".

وأضاف "حيث عثر على حزام ناسف خالي من الحشوة و (50) أطلاقه كلاشنكوف، كما عثرت على بندقيتبن و"6" مخازن فارغة خلال البحث والتفتيش في صحراء القائم"، وأشار إلى "التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا".

الحلبوسي رئيسًا لمجلس النواب

وأنتخب مجلس النواب بعد استئناف الجلسة الاولى من الفصل التشريعي الاول لسنته التشريعية الاولى بدورته الانتخابية الرابعة برئاسة النائب محمد علي زيني رئيس السن وبحضور 298 نائبا، امس السبت، محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب العراقي ونائبه الاول حسن كريم الكعبي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمجلس النواب، منه اليوم، انه" في مستهل الجلسة أدى كل من احمد حمه رشيد وظافر العاني وطه الدفاعي اليمين الدستورية لشغلهم عضوية مجلس النواب".

وبيَّن رئيس السن استلام طلبات ترشيح كل من النواب محمد تميم وطلال الزوبعي واحمد الجبوري ومحمد الحلبوسي ومحمد الخالدي وخالد العبيدي واسامة النجيفي ورعد الدهلكي لرئاسة مجلس النواب.

انسحاب الجبوري

واعلن النائب احمد عبد الله الجبوري انسحابه من الترشح لرئاسة المجلس وانضمامه إلى تحالف البناء من أجل البناء والاصلاح الحقيقي في المسيرة التشريعية.

كما اكد النائب محمد تميم تعليق ترشيحه في المرحلة الاولى على ان يتم الترشح في المرحلة الثانية من انتخاب رئيس مجلس النواب.

واعلن صلاح الدين احمد عبد العزيز الامين العام لمجلس النواب عن اقتصار الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب على كل من النواب طلال الزوبعي واسامة النجيفي وخالد العبيدي ومحمد الخالدي ومحمد الحلبوسي ورعد الدهلكي.

وقدَّم المرشحون لمنصب رئاسة مجلس النواب نبذة عن سيرة حياتهم والمناصب التي تسنموها وبرامجهم ورؤيتهم الاصلاحية في حال تولي منصب رئاسة المجلس، مشروع الاصلاح ضد الظلم والفساد بمختلف اشكاله والوانه والتعامل بعدالة، داعيا الى السير على خطاه في تحقيق الاصلاح والعيش بكرامة منوها الى اهمية العمل لخدمة الشعب وتطلعاته وتشكيل حكومة خدمة وخدمات.

واعلن رئيس السن عن انتخاب النائب محمد الحلبوسي رئيسا للمجلس بعد حصوله على 169 صوتا من اصل 298 صوتا وحصول النائب خالد العبيدي على 89 صوتا فيما حصل اسامة النجيفي على 19 صوت والنائب محمد الخالدي 4 اصوات وصوت واحد لكل من النائبين طلال الزوبعي ورعد الدهلكي، فضلا عن تسجيل 12 بطاقة فارغة و3 بطاقات باطلة .

ترشيحات رئيس السن

وقدم رئيس السن كل من النائب حسن كريم الكعبي والنائبة علية فالح للترشح عويد لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب.

وحاز النائب حسن كريم على ثقة المجلس بحصوله على 210 صوت من أصل 281 نائبا مصوتا ليصبح نائبا اول لرئيس مجلس النواب مقابل 33 صوتا للنائبة علية فالح، فضلا عن 35 بطاقة فارغة و5 باطلة.

كما قدم رئيس السن اسماء كل من النواب أحمد حمه رشيد ومثنى أمين وبشير خليل توفيق للترشح لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحشد الشعبي يتمكن من توقيف عدد من الإرهابيين في قضاء الفلوجة الحشد الشعبي يتمكن من توقيف عدد من الإرهابيين في قضاء الفلوجة



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:53 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

إسرائيل توسع الحرب... وليس إيران!

GMT 14:55 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

نيللي كريم تعود الى البطولات السينمائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab