مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين
آخر تحديث GMT09:59:35
 العرب اليوم -

تنظيم "داعش" يتبنى مسؤولية تنفيذ أول عملية له في طهران منذ انطلاقته

مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين

البرلمان الإيراني
طهران - مهدي الدوسري

كشف رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني رضا سيف اللهي، عن هوية المتورّطين في الهجومين الذين استهدفا ضريح الإمام الخميني ومبنى مجلس الشورى الإيراني "البرلمان"، في العاصمة طهران، مشيرًا إلى أنّه "فيما يتعلق بهوية المهاجمين، فإنهم ينحدرون من مناطق في إيران وقد انضموا إلى "داعش""، وبيّنت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم عبر حسابها على "تويتر"، أنّه "هاجم مقاتلون من التنظيم ضريح الإمام الخميني ومبنى البرلمان وسط طهران"، ويعد ذلك أول تبني لـ "داعش" لهجوم في إيران .

مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين

وهاجمت مجموعة من 4 مسلحين، صباح الأربعاء، مقبرة مؤسِّس الثورة الإيرانية آية الله الخميني. وأعلنت وكالة "فارس" الإيرانية، أن 3 من المهاجمين أطلقوا 10 رصاصات على زائري الضريح، فيما فجر الرابع نفسه أمام مركز للشرطة أمام الضريح، وأفادت سلطات إنفاذ القانون وحراس الضريح أنهم نجحوا في نزع فتيل سترة ناسفة أخرى في الموقع، ولقي أحد المسلحين حتفه إثر تبادل إطلاق الرصاص مع الأمن الإيراني، وانتحر الثاني مبتلعًا أحد أقراص "السيانيد" السام، أما المسلح الثالث فكانت امرأة جرى اعتقالها، وأسفر الهجومان عن مقتل  12 شخصا وإصابة 47 آخرين، في أحدث حصيلة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن المرشد الإيراني علي خامنئي وصف التفجير والهجمات المسلحة التي وقعت في طهران بأنها مجرد "ألعاب نارية"، مشيرًا إلى أنّ "هذه الألعاب النارية ليس لها أي تأثير على إيران، ستتلاشى قريبا، إنها أصغر من أن تؤثر على إرادة الأمة الإيرانية ومسؤوليها".

مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين

والخميني هو زعيم الثورة الإسلامية في إيران عام 1979. وأعلنت وكالة مهر للأنباء أن أحد المسلحين الذين هاجموا ضريح الخميني قام بتفجير نفسه، ما تسبب في جرح عدد من الأشخاص، وأوضحت وكالة فارس أن المسلحين اقتحموا الضريح من الجهة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء العمالية (ايلنا) من جهتها، أن 5 أشخاص جرحوا من جراء إطلاق النار في الضريح، بينما بث التلفزيون الإيراني أن قوات الأمن قتلت أحد مهاجمي قبر الخميني، فضلا عن المنتحر، واعتقلت امرأة كانت من بين المسلحين، وعن هجوم البرلمان، قالت وكالة "فارس" عبر تطبيق "تليغرام" إنّه "دخل شخص البرلمان الإيراني اليوم وبدأ يطلق النار على الحراس. وأصاب حارسا في ساقه ولاذ بالفرار". وأكدت وكالة "تسنيم" في وقت لاحق، مقتل الحارس المصاب، نقلا عن شهادة نواب إيرانيين، وأفادت الوكالة المذكورة باعتقال المهاجم، مشيرة إلى أن هويته لا تزال مجهولة وكذلك دوافعه، واقتحم عدد من المسلحين مقر البرلمان الإيراني عنوة وهم يطلقون النار حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي. ونقلت تلك الوكالة عن أحد النواب أن المجموعة المسلحة تتكون من 4 أشخاص دخلوا البرلمان وأطلقوا النار على 4 من الحراس، فجرحوا 3 منهم، ومنعت السلطات الأمنية دخول أو خروج النواب والصحافيين من وإلى مقر البرلمان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين مقتل 12 شخصًا في هجومين منفصلين في إيران والكشف عن هوية المنفّذين



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:40 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان
 العرب اليوم - ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان

GMT 09:18 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 07:54 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab