الجهاد تنخرط في عملية طوفان الأقصى وأنباء عن أسر أكثر من 35 جنديًا إسرائيليًا
آخر تحديث GMT07:06:00
 العرب اليوم -

"الجهاد" تنخرط في عملية "طوفان الأقصى" وأنباء عن أسر أكثر من 35 جنديًا إسرائيليًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجهاد" تنخرط في عملية "طوفان الأقصى" وأنباء عن أسر أكثر من 35 جنديًا إسرائيليًا

صورة تظهر مقاتلو "القسام" يتجولون في مواقع ونقاط أمنية للجيش الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد»، اليوم (السبت)، انخراطها في هجوم «طوفان الأقصى» الذي أطلقته حركة «حماس» ضد إسرائيل. وصرح الناطق باسم «سرايا القدس» المكنى «أبو حمزة»، في بيان مقتضب، أنها (سرايا القدس) «جزء من معركة طوفان لأقصى وتقاتل بجانب كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) كتفًا إلى كتف حتى النصر».

وأطلقت حركة «حماس» اليوم هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم «طوفان الأقصى» تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.
وتحدثت مصادر محلية عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين ونقل عدد منهم بينهم قتلى إلى داخل قطاع غزة.
وأظهر مقع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم (السبت) مواطنا فلسطينيا يفيد بخطف جنود إسرائيليين، لم يحدد عددهم، من دبابة إسرائيلية من قبل قبل عناصر «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس».

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على عدد الجنود الذين تم أسرهم، إلا أن الإعلام الإسرائيلي قال إن حركة حماس أسرت أكثر من 35 جنديا ومستوطنا إسرائيليا، فيما أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بمقتل رئيس مجلس مستوطنة شاعر عنيجف خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين، في ظل سماع أصوات انفجارات في سماء القدس جراء صواريخ انطلقت من غزة. وذكر إعلام إسرائيلي نقل أكثر من 120 مصابا إلى مستشفى في بئر السبع بعضهم في حالات خطيرة.

وبالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على قطاع غزة، فيما فر المئات من سكان قطاع غزة من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع إسرائيل.

من جانبه، قال إحسان عطايا عضو المكتب السياسي لحركة «الجهاد» إن العملية العسكرية التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة اليوم تثبت ما سماه «هشاشة كيان الاحتلال، وقوة المقاومة وإصرارها على مواصلة مسيرة تحرير الأسرى وتحرير فلسطين ومقدساتها».
وأضاف عطايا في تصريحٍ مقتضب خاص لـ«وكالة أنباء العالم العربي»: «نحن جاهزون لخوض مواجهة عسكرية ضد الاحتلال، وسوف نحقق المزيد من الإنجازات والانتصارات».

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين شنوا هجوما واسع النطاق على إسرائيل تضمن إطلاق مئات القذائف الصاروخية جنوب ووسط البلاد وأرسلوا مقاتلين إلى مدن جنوبية بالقرب من حدود غزة.
وأعلن الجيش عن حالة «تأهب الحرب»، مشيرا إلى أن «حماس» بدأت الأعمال «بعملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية».

ونددت ستيفاني هاليت، القائمة بالأعمال في السفارة الأميركية في القدس، بالموجة الأخيرة من الهجمات الصاروخية على إسرائيل اليوم (السبت)، في أول تعليق من مسؤول أميركي على الحادث، وفق ما نقلته صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية.
وقالت هاليت «إنني أدين إطلاق الصواريخ العشوائي من قبل (حماس) ضد المدنيين الإسرائيليين. وأنا على اتصال مع المسؤولين الإسرائيليين، وأؤيد بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من مثل هذه الأعمال».

كشفت المستشفيات في إسرائيل اليوم (السبت) إن أكثر من 100 إسرائيلي أصيبوا في هجمات صاروخية في جنوب ووسط البلاد، بعضهم في حالة حرجة، وفقاً لتقرير لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».
وقال مستشفى سوراكا في بئر السبع إنه استقبل 80 مصاباً، بعضهم في حالة خطيرة للغاية.
ويقول مركز أساف هاروفيه الطبي بالقرب من تل أبيب إنه يعالج 17 جريحاً، اثنان في حالة حرجة وواحد حالته متوسطة، أما البقية فقد أصيبوا بجروح طفيفة.
ويعالج مركز كابلان الطبي في رحوفوت 21 مصابًا، من بينهم اثنان في حالة خطيرة ويخضعان لعمليات جراحية. ولم تبلغ جميع المستشفيات عن عدد المصابين الذين وصلوا اليها بعد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على مواقع في قطاع غزة دون وقوع ضحايا

 

الطيران الحربي الاسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق مدينة صيدا جنوب لبنان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجهاد تنخرط في عملية طوفان الأقصى وأنباء عن أسر أكثر من 35 جنديًا إسرائيليًا الجهاد تنخرط في عملية طوفان الأقصى وأنباء عن أسر أكثر من 35 جنديًا إسرائيليًا



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab