تهديدات جدية تستهدف يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني وكمال اللطيف
آخر تحديث GMT10:03:43
 العرب اليوم -

لها علاقة بسلسلة من الإيقافات التي شنتها الحكومة التونسية أخيرًا

تهديدات جدية تستهدف يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني وكمال اللطيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تهديدات جدية تستهدف يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني وكمال اللطيف

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد
تونس - حياة الغانمي

كشفت جهات رسمية عن تحذيرات مفادها وجود تهديدات جدية تستهدف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني لطفي براهم ورجل الأعمال المعروف كمال اللطيف. وحسب ذات التحذيرات التي توصلت إليها جهات معنية تونسية، فإن هذه التهديدات تبدو مدعومة من جهات خارجية لم يتم تحديدها ومن غير المستبعد أن تكون ليبية. وهذه التهديدات لها علاقة بسلسلة من الإيقافات شنتها الحكومة التونسية أخيرا، وتعتزم على ما يبدو مواصلتها لاسيما منها تلك المتعلقة بالأمن القومي للدولة التونسية. وحسب المعلومات المتوفرة  فإن الجهات المعنية تعاملت مع هذه التهديدات بجدية عالية من خلال تعزيز الحماية للأشخاص المستهدفين في مرحلة أولى وتكثيف العمل الاستخباراتي للكشف عن الأطراف المورّطة في التحضير لاستهداف الشخصيات المذكورة.

ويُذكر أن يوسف الشاهد كان قد أكد أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع للقضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية ومن أجل إصلاح الإدارة، مؤكدًا أن حكومته ستواصل العمل لمواجهة تحديات الإرهاب والتنمية ومواجهة البطالة وتحسين القدرة الشرائية للمواطن . مشيرا إلى أنه مازال ينتظر حكومته الكثير من العمل ، قائلا "لا حملات التشويه ولا التهديد ولا الضغط سيثنينا عن خدمة الوطن".

ويرجح أن يكون رجال ومساعدي رجال الأعمال الموقوفين وراء التهديدات القائمة. فاصرار الشاهد على مكافحة الفساد وتتبع عدد من المتورطين أقلق عدد من فاسدين ومعاونيهم وجعل الخوف يدب في أوصال من لهم ملفات يخشون أن تفتح، وحسب مصادرنا الخاصة التابعة لوزارة الداخلية فإنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الشخصيات المهددة، ويذكر أن يوسف الشاهد يواجه ضغوط عدة بسبب حربه الأخيرة على الفساد، وبسبب إقدامه على تعديل وزاري جديد لن يرضي كل الأطراف السياسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديدات جدية تستهدف يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني وكمال اللطيف تهديدات جدية تستهدف يوسف الشاهد وآمر الحرس الوطني وكمال اللطيف



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab