ترامب يتراجع عن تهديده بمنع دخول المسلمين و30 نائبًا جمهوريًا سابقًا يرفضون التصويت له
آخر تحديث GMT11:28:52
 العرب اليوم -

الرئيس الفرنسي يأمل في فوز هيلاري كلينتون ويعتبر أن أوروبا بحاجة إلى تعزيز دفاعاتها

ترامب يتراجع عن تهديده بمنع دخول المسلمين و30 نائبًا جمهوريًا سابقًا يرفضون التصويت له

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يتراجع عن تهديده بمنع دخول المسلمين و30 نائبًا جمهوريًا سابقًا يرفضون التصويت له

أعضاء الكونغرس يعربون عن معارضتهم لمرشح حزبهم ترامب وهولاند يأمل فوز هيلاري
واشنطن ـ جورج كرم

وقّع 30 نائبا سابقًا في الكونغرس الأميركي عن الحزب "الجمهوري"، أمس الخميس، على رسالة أعلنوا فيها معارضتهم لمرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب. وجاء في الرسالة أن "كل واحد منا قد أقسم قبل توليه منصبه، يميناً ألقى على كاهلنا مسؤولية كبيرة في أن نعمل لما فيه مصلحة الولايات المتحدة".

وأضاف النواب السابقون في بيانهم: "من المحزن أن مرشح حزبنا لهذا العام هو إنسان قد حول المبادئ والقيم التي نعتز بها ونمثلها في الكونغرس، إلى مسخرة". ورغم انتقاد هؤلاء النواب لـ"ترامب"، إلا أنهم لم يعلنوا في بيانهم عزمهم دعم مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وانتقد أعضاء الكونغرس السابقون قرار حزبهم بالوقوف خلف رجل الأعمال الأميركي، بالقول: "بترشيح دونالد ترمب فإن الحزب الجمهوري طلب من الشعب الأميركي أن يضع مستقبله بيد رجل يهين النساء ويسخر من المعاقين ويحث على مواجهة المعارضة بالعنف، ويسعى لفرض اختبار ديني على الداخلين إلى الولايات المتحدة وممارسة اختبار عرقي على القضاة لاختيارهم".

وكانت مجموعة تضم 75 دبلوماسيًا أمريكياً متقاعدًا، أنها إنه لن تعطي أصواتها إلى ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وستمنح أصواتها بدلاً من ذلك إلى هيلاري كلينتون، مرشحة "الحزب الديمقراطي" ووزيرة الخارجية السابقة.

وسط ذلك، أعلن مايك بنس المرشح "الجمهوري" لشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة إن مرشح الحزب للرئاسة دونالد ترامب تراجع عن "موقفه الخاص بفرض حظر تام على دخول المسلمين الى البلاد."

وقال بنس في مقابلات تلفزيونية إنه إذا فاز ترامب في الانتخابات التي تجري في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني فإنه سيوقف الهجرة من "الدول التي يضربها الإرهاب." ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يرقى لحظر على دخول المسلمين قال بنس لقناة تلفزيون (إم.إس.إن.بي.سي) "بالطبع لا".

وفي برنامج (نيو داي) على شبكة (سي.إن.إن) سئل بنس عن سبب عدم معارضته للحظر حاليا الذي كان يعارضه قبل اختياره نائبا لترامب، رد بنس قائلا "حسنا لأن ذلك ليس موقف دونالد ترامب الآن".

وكان منتقدو ترامب وصفوا خطابه بأنه "عنصري" ويمثل على الأرجح انتهاكا للدستور الأميركي الذي يضمن حرية العقيدة. واستخدم الديمقراطيون سياسة ترامب لوصفه بـ"متعصب".

وفي باريس أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عن أمله في فوز هيلاري كلينتون، في انتخابات رئيس الدولة في الولايات المتحدة الأميركية. وقال: " إن أوروبا بحاجة إلى تعزيز دفاعاتها، أيا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ".وأضاف هولاند: " نحن نأمل، أن تكون هي، و ليس هو ... هنا لا يوجد حتى خيار"، وفقا  لرويترز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتراجع عن تهديده بمنع دخول المسلمين و30 نائبًا جمهوريًا سابقًا يرفضون التصويت له ترامب يتراجع عن تهديده بمنع دخول المسلمين و30 نائبًا جمهوريًا سابقًا يرفضون التصويت له



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:29 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها
 العرب اليوم - سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab