الوزراء السعودي يهنئ أردوغان والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء
آخر تحديث GMT08:07:16
 العرب اليوم -

أعرب عن إدانة المملكة للتفجير الذي استهدف مهجَّري الفوعة وكفريا

الوزراء السعودي يهنئ أردوغان والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوزراء السعودي يهنئ أردوغان والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء

مجلس الوزراء السعودي
الرياض - العرب اليوم

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن إدانة المملكة للتفجير الانتحاري الذي استهدف المهجَّرين السوريين من قريتَيْ الفوعة وكفريا السوريتَيْن، وأيضًا عن إدانتها واستنكارها الشديدَيْن للتفجيرات التي وقعت في العاصمة الصومالية مقديشو، مبديًا تهنئته  للرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية. جاء ذلك في بيان أصدره المجلس في ختام جلسته الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض. وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقبالاته ومباحثاته مع كل من الرئيس رودريغو رواد وتيرتي رئيس جمهورية الفلبين، والنائبة عن حزب المحافظين البريطاني رئيسة المجموعة السعودية  البريطانية في البرلمان البريطاني شارلوت ليسلي، ورئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية في روسيا الاتحادية فلينتينا ماتفييكو.

ورفع مجلس الوزراء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الجديدة لهذا العام ، بحضور ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، وممثلي قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتدشينه القرية السعودية للإبل التي تُعد أول قرية متخصصة للإبل وتراثها وأبحاثها وتجارتها في المملكة؛ ما يجسد اهتمامه وعنايته بالتراث الأصيل وقيمته في تكوين الهوية والشخصية السعودية.. منوهًا بجهود دارة الملك عبدالعزيز في تنظيم المهرجان.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء أشاد بما أسفرت عنه أعمال المجموعة الثانية لخلوة العزم بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي الذي يرأسه من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية؛ وذلك تجسيدًا لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، وتكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة، وتعزيز دور منظومة العمل الخليجي المشترك.

وأكد مجلس الوزراء ما يشكِّله الاقتصاد السعودي من قوة ومتانة؛ وذلك إثر ما تلقته وزارة المالية من الطلب القوي من المستثمرين على الإصدار الدولي الأول تحت برنامج الصكوك؛ ما يؤكد الدور الذي يؤديه مكتب إدارة الدَّين العام بوزارة المالية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبيَّن الطريفي أن مجلس الوزراء استعرض جهود المملكة وماليزيا، وتنسيقهما لاستكمال الترتيبات اللازمة لانطلاق مركز الملك سلمان للسلام العالمي في كوالالمبور قريبًا، الذي أعلنته المملكة وماليزيا خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مملكة ماليزيا مؤخرًا، وتأكيد دور المركز للاضطلاع بإرساء قيم السلام والتسامح، وترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال، وتعزيز الصورة الذهنية عن الإسلام، وإيضاح حقيقة الشبهات السلبية المثارة عليه، مع تعميق الوعي الديني لدى المسلمين، وإبراز نشاطاته عالميًّا لترسيخ مفاهيم السلام.

وعبَّر المجلس عن تهنئته للرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، متمنيًا أن تسهم في المزيد من الإنجازات التنموية في أرجاء البلاد. كما تطرق المجلس إلى اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول المتوافقة حول الموقف من سورية، وما تم بحثه عن المستجدات على الساحة السورية، واستخدام النظام السوري الأسلحة المحرمة دوليًّا، وآخرها الهجوم بالأسلحة الكيميائية على المدنيين في خان شيخون.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء أعرب عن إدانة المملكة للتفجير الانتحاري الذي استهدف المهجَّرين السوريين من قريتَيْ الفوعة وكفريا السوريتَيْن، وأدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين الأبرياء، ووصفه بأنه جريمة إرهابية مروعة، تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية كافة. معربًا عن تعازيه لذوي الضحايا الأبرياء، ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل. كما عبَّر المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدَيْن للتفجيرات التي وقعت في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، مجددًا تأكيد تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية الصومال، والعزاء لأسر الضحايا وللشقيقة الصومال حكومة وشعبًا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزراء السعودي يهنئ أردوغان والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء الوزراء السعودي يهنئ أردوغان والشعب التركي بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab