ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة
آخر تحديث GMT09:21:25
 العرب اليوم -

المرشحان الى منصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم كاين والجمهوري مايك پينس يتبادلان الاتهامات

ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة

ترامب يتهم روسيا بمخالفة الاتفاق في شأن وقف إطلاق النار في سورية وكلينتون يتسبب بالأحراج لزوجته
واشنطن - يوسف مكي

في موقف جديد لافت للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، اتهم فيه روسيا بأنها خالفت اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في سورية، مؤكدًا أن موسكو لا تحترم قادة الولايات المتحدة.

وقال ترامب مساء الثلاثاء أمام تجمع انتخابي في بريسكوت فالي في ولاية أريزونا: لقد "خالفت روسيا الاتفاق، والآن يطلقون النار ويقصفون، معتبرًا أن هذا أمر يجب أن ينتهي ويجب أن ينتهي سريعا". ورفض ترامب الانتقادات الموجهة اليه بقربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال إنه لم يقابل بوتين قط، لكنه قال إن الزعيم الروسي "لا يحترم" أوباما أو كلينتون.

وأمس تسبب الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، بإحراج لزوجته بقوله إن "الإصلاح الذي قام به الرئيس باراك أوباما للنظام الصحي، والذي تؤيده المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية أمر "جنوني" في هفوة تلقفها فورًا المعسكر الجمهوري.

وارتكب كلينتون هذه الهفوة في معرض حديثه عن التعقيدات الكثيرة، التي تعتري نظام "أوباما كير"، الذي يرتكز إلى تأمينات خاصة وعمومية في آن معا. وقال الرئيس الأسبق: "لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص إضافي مؤمن ولكن أولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة أسبوعيا يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقا وتغطية صحية أقل بنسبة النصف"، مضيفا: "هذا أكثر أمر جنوني في العالم أجمع".

وسارع الجمهوريون إلى تلقف هذه الهفوة، وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في بريسكوت فالي في أريزونا إن بيل كلينتون "قال إنه أكثر أمر جنوني في العالم، وهذا اقتباس حرفي". وأوضح ترامب: "أراهن أنه أمضى ليلة سيئة. ولكن بصراحة لقد أمضى ليالي كثيرة سيئة مع هيلاري"، مضيفا: "أود أن اشكره على صراحته".

ومعلوم أن الرئيس الأسبق بيل كلينتون لديه ميل إلى الكلام بصراحة أكثر بكثير من زوجته هيلاري كلينتون، مما أوقعه في 2008 في زلات لسان أحرجت زوجته التي كانت تخوض يومها الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وهو أمر تكرر اليوم في غمرة الشوط الأخير من الانتخابات الرئاسية.

ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة

من جهته قال المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأميركي تيم كاين، خلال المناظرة التي جرت مع منافسه الجمهوري مايك بنس مساء الثلاثاء، إنه فخور بخوضه الانتخابات الرئاسية مع امرأة. وأضاف كاين: "نحن نريد بناء اقتصاد للجميع وجيشا قويا لمحاربة الإرهاب".

وخلال المناظرة، شن كاين هجوما على المرشح الجمهوري دونالد ترامب مذكرا بمواقفه التي قال إنها معادية للمكسيكيين بوصفهم "مغتصبين ومجرمين"، وتصريحاته السابقة التي قال فيها "ما كان لأميركي أسود أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة" في إشارة إلى الرئيس باراك أوباما.

ورد بنس بهجوم مضاد على المرشحة الديمقراطية بالقول إن "هيلاري كلينتون هي من وضعت سياسة أوباما الخارجية حينما كانت وزيرة للخارجية، ورأينا كيف دخل الشرق الأوسط في العديد من المشكلات، وعزز ذلك من قوة روسيا". واعتبر أن الولايات المتحدة تواجه الآن تحديات اقتصادية وأن إدارة أوباما أضعفت الاقتصاد، مضيفا أن حملة كلينتون "مليئة بالشتائم فقط، أما ترامب فلديه القدرة الكبيرة على إدارة شركاته".

وأضاف بنس: "في السنوات السبع الماضية رأينا موقع أميركا يتراجع"، مضيفا أن "كل ذلك يجب أن يتغير".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة ترامب ينتقد موقف موسكو في سورية وكلينتون الزوج يُحرِج هيلاري بإحدى هفواته المعروفة



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:29 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها
 العرب اليوم - سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab