رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب
آخر تحديث GMT01:26:25
 العرب اليوم -

خلال الفترة المتبقية للرئيس دونالد بأكملها

رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الرئيس جون كيلي
واشنطن ـ يوسف مكي

أكد رئيس موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، للموظفين إنه سيبقى في منصبه الرفيع، في محاولة الحفاظ على النظام في البيت الأبيض، وذلك خلال الفترة المتبقية للرئيس ترامب بأكملها. وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، "إن ترامب طلب من كيلي البقاء خلال انتخابات 2020، وقبل كيلي ذلك".

القرار يتخذ بعد خلافات عدة .. ويأتي هذا القرار بعد أشهر من التقارير بشأن التوتر بين الرجلين، بما في ذلك مزاعم فقدان  كيلي لنفوذه وتنازله عمليا عن محاولة كبح بعض دوافع الرئيس.

رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب

وظهر التطور وفقًا لما ذكره موقه "الغارديات" البريطانية، بعد يوم من إعلان كيلي إتمامه سنة في منصبه مع ترامب من خلال نشره صورة لهم معا في المكتب البيضاوي على تويتر، وهما يمزحان سويا على نكتة، والتي كانت عندما أقسم وزير شؤون المحاربين القدامى الجديد، روبرت ويلكي، وأشار إلى كيلي وقال "الجنرال كيلي – جون كيلي، إذا لم يسمع عنه أحد من قبل، فقد أصبح رئيسًا للأركان".

رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب

وأطلق ترامب حربًا تجارية مع الصين وأوروبا والمكسيك، وأنتقد أعضاء حلف الناتو لفشلهم في دفع المستحقات المالية  للتحالف العسكري، ووجه إهانات إلى خصومه على تويتر، وأعلن ثقته في إنكار تورط الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التدخل في الانتخابات.

وإذا أوفى كيلي بالتزامه، فإنه سيوسع فترة تواجده في منصبه حال فاز ترامب في الانتخابات المقبلة، وقد خلف رينس بريبوس، الرئيس السابق للجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

ترامب يهاجم الديمقراطيين

وتولى كيلي، وهو جنرال متقاعد من فئة الأربع نجوم، المنصب عندما طلب منه قائده، نقله من وزارة الأمن الداخلي.

وقال لينساي والترز نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض في هذا السياق، "يعلم الرئيس أنه من الضروري أن يكون هناك رئيس هيئة أركان يسمح له بفعل أشياء لا يستطيع أن يفعلها  كونه رئيسا."

ويقضي كيلي صباحه المبكر في صالة الألعاب الرياضية بدلاً من المكتب، وفقاً لتقرير مجلة بوليتيكو، وكان رئيس هيئة الأركان يمازح مساعديه، قائلا "سأرحل لن أعود" ، لكنه عاد في اليوم التالي، له رأي خاص في سياسة فصل الأطفال على  الحدود، خيث قال كلي هذا الربيع، "قد يكون رادعا قاسيا سيكون رادعا قاسيا"، وأعلنت الإدارة في وقت لاحق أنها ستنهي السياسة على الحدود، مع الحفاظ على سياسة "عدم التسامح" مع الهجرة غير الشرعية.

وثار ترامب بعد هذه الخطوة، ضد الديمقراطيين الذين دعوا إلى إلغاء الهجرة والجمارك، وتحدث ترامب إلى المستشارين حول من الذي يجب أن يكون رئيسًا للموظفين القادمين له، مما أثار التقارير التي تقول إن كيلي، 68 عاما، كانعلى وشك نغادرة منصبه، ومن بين المرشحين كان رئيس مكتب الإدارة والميزانية ميك مولفاني.

وعلى الرغم من وصوله إلى السلطة وهو يروج لجهود جديدة لإضفاء النظام على المكتب البيضاو ، فقد شهدت الأشهر الأخيرة ظهور ترامب بشكل حر، حيث يرغب في ملاحقة خصومه على تويتر وإصدار بيانات متقلبة على المسرح العالمي، وشهد شهر يوليو / تموز، مواجهة ترامب ضد حلفاء الناتو التقليديين بشأن الإنفاق على الدفاع، مما أدى إلى إضعاف موقف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والوقوف إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد القرصنة الانتخابية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب رئيس موظفي البيت الأبيض يكشف سبب بقائه في منصبه بعد خلافات مع ترامب



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:55 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

السعودية: تصميمٌ على مصافحة المستقبل

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 12:06 2024 الخميس ,01 آب / أغسطس

إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab