غارات للتحالف فجرًا على صنعاء بعد اعتراض صاروخ حوثي فوق نجران
آخر تحديث GMT21:47:17
 العرب اليوم -

مقتل المدعو شهاب العشملي بغارة جوية والميليشيات تحشد لمعركة الحديدة

غارات للتحالف فجرًا على صنعاء بعد اعتراض صاروخ "حوثي" فوق نجران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارات للتحالف فجرًا على صنعاء بعد اعتراض صاروخ "حوثي" فوق نجران

غارات للتحالف العربي فجرًا على صنعاء
عدن ـ عبدالغني يحيى

عاودت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم السبت، شن غاراتها الجوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها المليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء. وافاد سكان محليون ان اربع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف واستهدفت مخازن للاسلحة في منطقة فج عطان غربي العاصمة. وأكد سكان صنعاء ان انفجارات عنيفة هزت الأرجاء الغربية للعاصمة عقب الغارات. وذكرت ان مقاتلات التحالف لازالت تحلق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء.

وزعمت جماعة "الحوثي"، أن وحدة الدفاع الجوي، التابعة لها، أسقطت فجر اليوم السبت، طائرة سعودية من طراز F16  في منطقة نجران، بعد ساعات من إطلاق صاروخ بالستي باتجاه الرياض. ونقلت قناة "المسيرة"، عن مصدر عسكري، قوله، إن وحدة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط الطائرة شمال محافظة صعدة، بـ"سلاح مناسب"، ون أن تورد مزيد من التفاصيل. هذا ولم يعلق التحالف العربي على هذه المزاعم، حول إسقاط الطائرة، في حين أعلن اعتراض صاروخ بالستي جنوب غرب الرياض.

وأوضح مصدر في التحالف أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت، مساء الجمعة، صاروخاً باليستياً أطلقه "الحوثيون"، فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمالي محافظة الرين قرب العاصمة الرياض.

وقال في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "تم اعتراض الصاروخ عند الساعة 8:45 من مساء الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة (5:45 ت.غ). ووفقًا للوكالة فقد تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار. وأشار البيان، إلى أن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق .

وفي تعز، قتل قيادي "حوثي" بارز ، في غارات لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت سيارة كان على متنها غربي محافظة تعز.  وذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز أن القيادي الحوثي شهاب محمد العزي العشملي الملقب ب(أبو حرب العشملي)، قُتل، أمس، إثر غارة جوية استهدفت العربة العسكرية التي كان يستقلها، أمام محكمة البرح، ما أسفر عن تدمير العربة ومقتل جميع من كان عليها..

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات جوية تجمعات وتعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية في منطقة حواص في مديرية مقبنة، ومنطقة البرح، ما أسفر عن تدمير 4 سيارات وتعزيزات وسقوط قتلى وجرحى من الميليشيات. وشن طيران التحالف غارات أخرى استهدفت الميليشيات في محيط معسكر خالد، وشرق مديرية موزع.

 إلى ذلك ذكرت مصادر في قوات الجيش اليمني، أمس، أن قوات الجيش الوطني تواصل المواجهات في محيط معسكر خالد ومنطقة الهاملي، غربي تعز، فيما شنت مقاتلات التحالف ضربات جوية ناجحة على مواقع الميليشيات وتحركاتها في مديريات مقبنة وموزع والوازعية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات.  وحسب المصادر فإن قوات الشرعية تقدمت، باسناد من التحالف العربي، إلى مشارف منطقة النجيبة بين مديريتي المخا والخوخة على الساحل الغربي، في وقت قصفت بوارج التحالف مواقع وتحركات الميليشيات في منطقة يختل شمالي مديرية المخا.

كما قتل أمس، 12 من عناصر مليشيات "الحوثي وصالح" بينهم قياديان اثنان، خلال محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش الوطني، في الجهة الغربية لمريس، محافظة الضالع، جنوب اليمن. وأكد مصدر محلي، مصرع نحو 12 من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بينهم اثنين من المشرفين الأمنيين، خلال محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش الوطني، مساء أمس الخميس، حيث تصدى أبطال الجيش للهجوم الذي شنته المليشيا.  وأشار المصدر إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة، حيث لا تزال جثث المشرفين الامنيين وعدد من عناصر المليشيا مرمية في وادي "الرحبه" وأطراف منطقة "جيحة"، غرب مريس، وسط تبادل الاتهامات بين المليشيا بوجود عمليات تصفيات فيما بينهم.

 واندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر المليشيا الانقلابية، على خلفية الهجوم الفاشل الذي شنوه على مواقع الجيش الوطني، وسقوط عدد من القتلى بيهم قيادات أمنية، ما أدى إلى تبادل الاتهامات بين عناصر المليشيا، بوجود تصفيات في ما بينهم. وأكد مصدر خاص ، أن المواجهات بين عناصر المليشيا الانقلابية مع بعضهم اندلعت في موقع السفينيه أطراف جبل "ناصه".  مرجعا سبب الاشتباكات إلى خلافات بين عناصر المليشيا نتيجة الخسائر التي تلقوها مساء أمس، إضافة إلى  بقاء جثث قتلاهم المرميه في الوادي، حتى ساعة كتابة الخبر.

 وفي الحديدة، أفاد شهود عيان بأن ميليشيات "الحوثي وصالح" فتحت معسكراً تدريبياً في مديرية الجعفرية في محافظة ريمة، حيث تقوم بمناورات ليلية وتدريبات أخرى على جميع أنواع الأسلحة، وسط أنباء عن فرار عشرات المجندين صغار السن من معسكرات التدريب في محافظة الحديدة.  وأضاف شهود العيان بحسب مانقلته قناة العربية فان الميليشيات أقامت معسكرا تدريبيا آخر في منطقة المعشور المحاذية لمديرية السخنة في محافظة الحديدة، وتجري في المعسكر المناورات والتدريبات لعناصر جلبوا من مناطق عدة.  كما أنشأت الميليشيات معسكرا تدريبيا ثالثا في منطقة كلابة جانب السخنة بمحافظة الحديدة.

وكانت مواقع يمنية نقلت عن مصادر عسكرية، قولها، الخميس، إن العشرات من المجندين بعضهم صغار السن في صفوف ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح فروا من معسكرات التدريب في محافظة الحديدة.  ويأتي فرار المجندين بعد مقتل العشرات من زملائهم في المواجهات الأخيرة بمديرية موزع و معسكر خالد في تعز وأطراف مديرية الخوخة بالحديدة.  وأكدت المصادر أنه عقب فرار المجندين نفذت الميليشيات الحوثية عملية دهم استهدفت منازل أسر الفارين، متوعدة بتصفيتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات للتحالف فجرًا على صنعاء بعد اعتراض صاروخ حوثي فوق نجران غارات للتحالف فجرًا على صنعاء بعد اعتراض صاروخ حوثي فوق نجران



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab