دونالد ترامب يتوجه لزيارة بورتوريكو بعد تعرضها لأعاصير شديدة
آخر تحديث GMT09:51:23
 العرب اليوم -

إجراءات فورية لمساعدة المواطنين خشية وقوع أزمة إنسانية

دونالد ترامب يتوجه لزيارة بورتوريكو بعد تعرضها لأعاصير شديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب يتوجه لزيارة بورتوريكو بعد تعرضها لأعاصير شديدة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيزور "بورتوريكو" التي تعرضت لأعاصير شديدة، الأسبوع المقبل. وقال الرئيس دونالد ترامب، إن جزيرة بورتوريكو تواجه ورطة كبرى بعد أن تضررت بفعل إعصار (ماريا) الذي ضرب أراضيها قبل أسبوع.

وذكرت النيويورك تايمز الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن ترامب لم يطرح خلال مجموعة من التغريدات التي نشرها على حسابه الخاص على موقع (تويتر) أية مقترحات بشأن التعاطي مع أزمة الدين التي تواجهها بورتوريكو، والتي تجاوزت 72 مليار دولار، في وقت زاد الدمار الذي خلفه إعصار (ماريا) من تفاقم الأزمة الاقتصادية في الجزيرة التابعة للولايات المتحدة.

 وأشار ترامب في تغريداته إلى أن "تكساس وفلوريدا تقومان بعمل ممتاز، ولكن بورتوريكو التي تعاني أصلا من بنية تحتية بحالة سيئة وديون باهظة، وضعها صعب". وكان حاكم بورتوريكو ريكاردو روسيلو أعلن الإثنين أنه يخشى حدوث أزمة إنسانية في الجزيرة إذا لم تتخذ الولايات المتحدة إجراءات فورية لمساعدتها. ويذكر أن وسائل إعلام محلية في الولايات المتحدة أكدت مقتل 15 شخصا على الأقل في بورتوريكو جراء مرور الإعصار ماريا بالجزيرة الأمريكية، ليرتفع إجمالي ضحاياه في منطقة الكاريبي إلى 32 قتيلا.

 ويعد إعصار ماريا هو ثاني إعصار كبير يجتاح منطقة الكاريبي هذا الشهر ودمر عدة جزر صغيرة، منها سان كروا في الجزر العذراء الأمريكية وجزيرة دومنيكا.

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن جزيرة بورتوريكو تواجه ورطة كبرى بعد أن تضررت بفعل إعصار (ماريا) الذى ضرب أراضيها قبل أسبوع. وقال "ترامب"، خلال اجتماعه مع المشرعين من لجنة الطرق والمواصلات في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن الجزيرة تدمرت حرفياً؛ في أعقاب إعصار ماريا، موضحاً أن السلطات الفيدرالية تقدم دعماً على مدار الساعة. وأوضح الرئيس الأمريكي أن زيارته قد تمتد أيضاً إلى جزر فيرجن الأمريكية. وكشف "ترامب" أن بورتوريكو تمثل أهمية خاصة له، موضحاً أنه نشأ في نيويورك ويعرف الكثير من البورتوريكيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يتوجه لزيارة بورتوريكو بعد تعرضها لأعاصير شديدة دونالد ترامب يتوجه لزيارة بورتوريكو بعد تعرضها لأعاصير شديدة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab