اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية
آخر تحديث GMT22:55:05
 العرب اليوم -

لم يتم إدانة "سام باتن" رغم إقراره بالفعل

اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية

سام باتن يغادر المحكمة في واشنطن
واشنطن ـ رولا عيسى

اعترف مستشار سياسي جمهوري مرتبط ببول مانافورت، وكامبريدج أناليتيكا، بالحصول على 50 ألف دولار من الأوليغارشية الأوكرانية، ووضعهم في حساب لجنة تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث استخدم سام باتن، المال لشراء تذاكر لحكام القلة ومنتسب روسي إلى تنصيب ترامب في يناير / كانون الثاني 2017، وفقًا لاتفاق الإقرارات الذي أُعلن عنه، الجمعة، حيث لا يسمح لصندوق الافتتاح بقبول الأموال من الأجانب.

وافق على التعاون مع روبرت مولر

وجاء الإفصاح عندما اعترف باتن بأنه مذنب في ممارسة الضغط غير القانوني في الولايات المتحدة لسياسيين موالين لروسيا من أوكرانيا، وكجزء من صفقة الاعتراف، وافق على التعاون مع روبرت مولر، المحامي الخاص الذي يحقق في الروابط بين فريق حملة دونالد ترامب والتدخل الروسي في انتخابات عام 2016.

اعترف باتن، بتسببه في دفع الأموال الأوكرانية إلى لجنة التنصيب، والكذب على لجنة في مجلس الشيوخ تحقق في التدخل الروسي في محاولة لتغطية هذا الأمر، ولكن لم يتم اتهامه بهذه الأفعال.

وأقر بأنه مذنب في تهمة واحدة حيث العمل كوكيل غير مسجل للحزب السياسي الأوكراني، كتلة المعارضة، التي استخدمت أيضًا مانافورت، الرئيس السابق لحملة ترامب في عام 2016،  وتم إطلاق سراح باتن من قبل القاضي إيمي بيرمان جاكسون بكفالة بعد جلسة استماع في واشنطن، وقد أقام مكتب المدعي العام الأميركي في العاصمة هذا الاتهام، وتولى القضية بعد إحالة من مكتب مولر، وأشارت إيداعات المحكمة إلى أن باتن قد أجرى مناقشات مع مكتب مولر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

لم يتم إدانته رغم الاعتراف

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي، إن التهمة الموجهة ضد باتن كانت جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة أقصاها خمس سنوات، كما أنها كانت تفرض غرامات محتملة، ورفض ستيوارت سيرز، محامي باتن، التعليق.

اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية

وتوضح الإيداعات كيف شكل باتين شركة استشارية في الولايات المتحدة مع كونستانتين كيليمنيك، وهو ناشط سياسي روسي له علاقات مزعومة مع أجهزة استخبارات، كما عمل كيليمنيك، المعروف باسم "أجنبي أ" في الإيداعات، على نطاق واسع مع مانافورت، الذي كان مستشارًا لكتلة المعارضة في أوكرانيا.

وبعد أن تم منع الأجانب من تقديم المال إلى التنصيب، قام باتن بتجنيد أميريكي آخر لشراء أربع تذاكر، دفعت حكومة القلة 50 ألف دولار للرجلين، من حساب في قبرص، بعد ذلك كتب باتن "شيك" بمبلغ 50 ألف دولار، واستخدم الأميركي هذه الأموال لشراء التذاكر في اليوم التالي، وتم استخدام التذاكر من قبل باتن، وكيليمنيك، الأوليغارشية الأوكرانية.

كذب أثناء استجواب مجلس الشيوخ الأميركي

وكان باتن قد كذب بشأن هذا الترتيب خلال شهادة أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ في يناير/ كانون الثاني عام 2018، كما اعترف الجمعة، وفشل في تقديم الوثائق المطلوبة، وقدم أدلة مضللة وبعد ذلك حذف المقابلة الملفات المتعلقة بعمله من أجل الأوكرانيين.

وفقًا لوثائق المحكمة

دفعت شركة باتن مبلغ مليون دولار مقابل تقديم المشورة لكتلة المعارضة والضغط على السياسيين الأميركيين نيابة عنها، وعمل باتن على إقامة اجتماعات لكيلمنيك وحكم القلة مع مسؤولي وزارة الخارجية وأعضاء الكونغرس، بما في ذلك أعضاء في لجنة العلاقات الخارجية وأعضاء مجلس النواب في لجنة الشؤون الخارجية.

واعترف باتن بأنه كان يعلم أنه مطلوب منه التسجيل كعميل للأجنبي لكنه فشل في القيام بذلك بعد أن قال الأوليغارشية الأوكرانية "إنه لا يريدهم أيضا" حتى موعد غير محدد في المستقبل.

كتب مقالات رأي للأوليغارشية الأوكرانية

كما قام باتن بصياغة مقالات رأي للأوليغارشية الأوكرانية ونجح في الحصول على واحد على الأقل نشره أحد وسائل الإعلام الوطنية الأميركية في فبراير/ شباط 2017.

لم يتم تحديد الرقم الأوكراني ومصدر الوسائط في وثائق الشحن

لم يتم تحديد الرقم الأوكراني ومصدر الوسائط في وثائق الشحن، ولكن نشرت مجلة "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" مقالًا مؤيدًا لترامب في فبراير/ شباط 2017 تحت عنوان سيرهي ليوفتشكين، عضو كتلة المعارضة الذي كان مسؤولاً رفيع المستوى في إدارة أوكرانيا السابقة الموالي للكرملين.

وقالت إنكسي ميسلمي ، المتحدثة باسم المجلة "على حد علمنا، لم يتم الاتصال بأي شخص في US News من وكالة تطبيق القانون فيما يتعلق بنشر هذه المقالة".

 وأدين مانافورت في ثماني تهم تتعلق بالاحتيال المصرفي والضريبي الناتجة عن تحقيق مولر، وخلال المحاكمة، شهد زميل سابق بأن مانافورت تلقى مدفوعات من ليوفوتشكين في شكل قروض لتجنب دفع الضرائب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية اعتراف مساعد جديد ترامب بتلقي أموال من الأوليغارشية الأوكرانية



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها
 العرب اليوم - حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها
 العرب اليوم - صابرين تستعد للعودة إلى الغناء بعد غياب طويل

GMT 08:53 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

إسرائيل توسع الحرب... وليس إيران!

GMT 14:55 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

نيللي كريم تعود الى البطولات السينمائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab