كارثة السيول في الأردن تسفر عن 18 قتيلاً بينهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية
آخر تحديث GMT03:19:41
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يتصل بالملك عبدالله معزياً ويؤكد له وضع إمكانات المملكة بتصرفه

كارثة السيول في الأردن تسفر عن 18 قتيلاً بينهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كارثة السيول في الأردن تسفر عن 18 قتيلاً بينهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية

كارثة السيول في الأردن
عمَّان ـ خالد الشاهين

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، أن السيول التي ضربت "الأغوار" الجنوبية في منطقة البحر الميت، أسفرت عن 18 قتيلا معظمهم من الأطفال، فضلاً عن34 جريحاً وعدد كبير من المفقودين، فيما رقم الضحايا مرشح للارتفاع. وقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًا مساء الخميس بالملك عبدالله الثاني ملك الأردن.

وأعرب الملك سلمان عن تعازيه للملك عبدالله في ضحايا سيول البحر الميت سائلا الله للمتوفين الرحمة وللمصابين الشفاء العاجل. وأكد خادم الحرمين أن السعودية تضع كل امكاناتها في خدمة حكومة وشعب الأردن لتجاوز ما خلفته هذه السيول من أضرار.

وقد عبر الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عن عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره ومواساته الصادقة، ووقوف المملكة الدائم مع الأردن في مختلف الظروف.

وكان السلطات الأردنية أرسلت الخميس، طائرات مروحية للبحث عن 44 طالبا ومعلما جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت. وقال الدفاع المدني الأردني إن السيول جرفت رحلة مدرسية في المنطقة ما أسفر عن مصرع أطفال وفقد العشرات. وأكد الدفاع المدني إنقاذ 21 ممن داهمتهم مياه الأمطار والسيول في منطقة الزارة بالقرب من البحر الميت. وأشار إلى مشاركة طائرات وزوارق في عمليات الإنقاذ.

من جانبها حملت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية المدرسة المنظمة مسؤولية حادث الحافلة المدرسية، فيما أكدت مصادر أردنية أن تصريح الرحلة كان لمنطقة الأزرق وليس إلى منطقة البحر الميت.

وألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارة كانت مقررة اليوم الجمعة إلى البحرين. وأجرى العاهل الأردني اتصالات مباشرة مع المسؤولين الأردنيين المتواجدين في موقع الكارثة.
وسارع رئيس الحكومة عمر الرزاز وعدد من الوزراء بالانتقال إلى موقع حادث انجراف الحافلة المدرسية بالبحر الميت. وقال رئيس الوزراء من الأغوار إنه "يوم حزين على الأردنيين". وتعهد بإتخاذ خطوات لاحقة للتحقيق في الحادث ومحاسبة المقصرين. فيما أكدت متحدثة للحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، مواصلة البحث عن المفقودين.

وفور وقوع الحادث، تابع رئيس الوزراء الأردني أوضاع طلبة المدرسة الذين داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت، الخميس، من خلال اتصال هاتفي مع المدير العام للدفاع المدني الأردني، اللواء مصطفى البزايعة. كما أجرى اتصالات هاتفية مع وزراء الداخلية والبلديات والأشغال العامة والإسكان، للتعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة، وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة، حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين المرافقين والمواطنين في المنطقة. ووجه رئيس وزراء الأردن كل الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا ومواصلة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.

وأفاد خبير في الطقس أن الأمطار الغزيرة التي ضربت الأردن تجمعت وضربت منطقة البحر الميت، البقعة الأكثر انخفاضا على مستوى العالم. وذكر الخبير أن حلول الظلام يزيد من صعوبة عمليات إنقاذ الأطفال، وكذلك الطبيعة الجبلية الوعرة للمنطقة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارثة السيول في الأردن تسفر عن 18 قتيلاً بينهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية كارثة السيول في الأردن تسفر عن 18 قتيلاً بينهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:06 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام
 العرب اليوم - محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab