بوريس جونسون يحتفظ بمنصب وزير الخارجية بعد الانتخابات الإنجليزية
آخر تحديث GMT06:30:14
 العرب اليوم -

تلقى تطمينات من مقر رئاسة الحكومة البريطانية

بوريس جونسون يحتفظ بمنصب وزير الخارجية بعد الانتخابات الإنجليزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوريس جونسون يحتفظ بمنصب وزير الخارجية بعد الانتخابات الإنجليزية

وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون
لندن ـ سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية أن بوريس جونسون تلقي تطمينات من مقر رئاسة الوزراء البريطاني، بأنه لن يتم إقالته كوزير للخارجية إذا أعيد انتخاب المحافظين، وقال مصدران قريبان من السيد جونسون للصحيفة إنه أعطى مؤشرات، على أنه سيكون في مأمن، من أي تعديل وزاري بعد الانتخابات، ومن المفهوم أن تلك المؤشرات، قدمت في بداية الحملة في وقت زادت فيه التكهنات، بأن السيد جونسون كان بعيدًا عن الأنظار.

وقال حلفاء وزير الخارجية إنه أصبح أكثر استرخاء بشكل ملحوظ حول مستقبله السياسى بعد المحادثات التى يعتقد انها جرت فى اواخر أبريل/نيسان أو أوائل مايو/أيار، ومن غير المعروف كيف تم تمرير الرسالة إليه، ورفض المتحدث باسم جونسون التعليق، قائلا إنه كان يركز تماما على الفوز في الانتخابات. وقد ظهر السيد جونسون مرارًا أمام كاميرات التلفزيون، في الأسبوع الماضي مع محاولة المحافظين، لاستعادة المبادرة بعد تشديد الانتخابات.

وكشف إنه تم إرساله إلى غرفة المراسلين الصحافيين، ليلتقي بهم في أعقاب المناقشات التليفزيونية، لمناقشة قضية المحافظين ونقل عن عدد من جلسات إحاطة الهجوم التى قام بها حزب المحافظين، يمكن أن يرى مساعدو المحافظين، الذين يبحثون عن أدلة حول الوزراء، الذين يمكن إقالتهم إذا ما فازت السيدة ماي، بإعادة انتخابها أهمية بالنسبة، لأولئك السياسيين المختارين للكاميرات.

نظر إلى التلفزيون، وأوضح المصدر أن الفريق الذي أرسل للدفاع عن تيريزا سيكون الفريق الأول بعد ذلك: بوريس ومايكل فالون وأمبر رود وديفيد ديفيس. أولئك الذين بالكاد أعطوا البث الوطني سيكون أكثر عصبية، ونادرًا ما ظهرت أندريا ليدسوم، وزيرة البيئة، على برامج البث على الصعيد الوطني، كما لم يكن ساجد جافيد، أمين المجمع، الذي اشتبك مع رقم 10 على مسكنه وقريب من جورج أوزبورن - المستشار السابق الذي أقالته السيدة ماي. كما أثارت نواب المحافظين أسئلة حول ليز تروس، وزير العدل المحاصر، ووليام فوكس، التجارة الدولية - وكلاهما لم ينشر إلا قليلا في أحداث حملة رفيعة المستوى.

ويخشى فيليب هاموند، من تكهنات بأنه يمكن نقله فى مقابلة مع هذه الصحيفة، قائلاً "إن التوترات المزعومة مع رقم 10 "مبالغة"، ومن المتوقع أن يوجه أقرب مستشاري السيدة تيريزا ماي، انتباههم إلى تعديل وزاري محتمل فقط، بعد يوم الاقتراع - إذا كان المحافظون هم المنتصرون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوريس جونسون يحتفظ بمنصب وزير الخارجية بعد الانتخابات الإنجليزية بوريس جونسون يحتفظ بمنصب وزير الخارجية بعد الانتخابات الإنجليزية



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:40 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان
 العرب اليوم - ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان

GMT 09:18 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 07:54 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab