الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي
آخر تحديث GMT22:06:51
 العرب اليوم -

بهدف إقامة عدالة جديدة مع بداية فترة الولاية المقبلة

الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي

يعتزم الرئيس ترامب ترشيح شخص ما ليحل محل أنتوني كينيدي في المحكمة العليا في "المستقبل القريب"
واشنطن ـ يوسف مكي

ينوي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ترشيح شخص جديد، ليحل محل أنتوني كينيدي، في المحكمة العليا في المستقبل القريب؛ بهدف إقامة عدالة جديدة مع بداية فترة الولاية القضائية المقبلة، وفي حديثه إلى المراسلين يوم الجمعة، قال كبير نواب الرئيس في الكونغرس إن البيت الأبيض يتوقع عقد جلسة استماع قبل انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي

اختيار المرشح المحتمل بات قريبًا
وقال شورت بعد مقابلة على موقع "إم.إس.إن.بي.سي" "توقعنا مرة أخرى أننا سنرشح مرشحًا في المستقبل القريب، ثم ستبدأ العملية."، مضيفًا "يتيح مجلس الشيوخ طوال شهر أغسطس/ آب الفرصة للمرشح للالتقاء بأعضاء اللجنة القضائية كل على حدة، والتي من المأمول أن تنتج عنها جلسات استماع على مدار الصيف".

ولفت "وبحلول الوقت الذي سنعود فيه من عيد العمال، سيكون هناك جدول زمني وتصويت في مجلس الشيوخ، بحيث يمكن أن يكون المرشح موجوداً للجلسة الجديدة التي تبدأ في أكتوبر/ تشرين الأول".

وعرض زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، جدولًا زمنيًا مشابهًا مساء الخميس، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، وقال "نتوقع الحصول على ترشيح من الرئيس في وقت قريب، وينبغي أن نكون قادرين على العمل في طريقنا من خلال عملية التأكيد في وقت ما قبل الخريف، ونأمل أن تكون في الوقت المناسب لكي تبدأ فترة العدالة الجديدة في ولاية المحكمة العليا أول يوم اثنين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

الحزب الجمهوري بحاجة للديمقراطي
وللحصول على مرشح الرئيس، من المرجح أن يحتاج الحزب الحاكم إلى مساعدة العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي، فقد أعاق مرض السناتور جون ماكين احتمال قيام الحزب الجمهوري بإجبار شخص ما عبر أغلبيته في مجلس الشيوخ، وليس من المؤكد أن عضو مجلس الشيوخ الجمهوري سيعود إلى واشنطن في الوقت المناسب للتصويت.

الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي

وقدم ترامب ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين في البيت الأبيض، يوم الخميس، ساعدوه على وضع نيل غوروش من بين المرشحين، وجو مانشين من ولاية فيرجينيا الغربية، وجو دونيللي من الهنود، وهايدي هيتكامب من ولاية نورث داكوتا.

ووضع كبير محامي البيت الأبيض، دون ماكغان، ترشيحات لصالح أثنين من الجمهوريين المتأخرين في التصويت، وبحسب مجلة بوليتيكو، اتصل مستشار البيت الأبيض بشركة سينس ليزا موركوفسكي وسوزان كولينز.

وقالت موركوسكي إنها لن تتسابق فقط لأنها هي وترامب جمهوريان، وأضافت "لن أقترح أن فرصتي بصفتي سناتور في عملية تقديم المشورة والموافقة هي بطريقة أو بأخرى قصة ناجحة، فقط لأن هذا رئيس جمهوري وأنا أيضًا.".

وقال ماكونيل إنه يأمل في الحصول على بعض الدعم الديمقراطي؛ لتعيين رئيس المحكمة العليا الثاني في المحكمة العليا، موضحًا "نحن لا نفترض أن هذا سيكون مجرد تصويت مباشر على مستوى حزب، أعتقد أنه سيكون هناك بعض الديموقراطيين الذين يجدون المرشح مناسبًا، سنرى، كما أنه ليس لدينا مرشح حتى الآن".

الإعلان عن المرشح قبل السفر إلى أوروبا
وقدم ترامب قائمة تضم 25 اسمًا قال إنه سيختار مرشحه القادم، قائلًا  "علينا اختيار واحد سيبقى هناك لمدة 40 عامًا، 45 عامًا، ونحن بحاجة إلى الفكر، ونحتاج إلى الكثير من الأشياء".
ولم يشر مسؤول كبير في البيت الأبيض إلى ما إذا كان ترامب يمتلك مرشحًا مسبقًا، وقال شورت "لقد أجرى مقابلات مع العديد بخصوص تلك الجولة الأولى، وأعتقد أن لديه إحساسًا جيدًا بالجدول الزمني والرغبة في التحرك بسرعة، ولكني لا أعتقد أن هناك تاريخًا محددًا تم تسويته".

وسيغادر الرئيس بعد ظهر اليوم لبيد مينيستر، مخبأه في نيوجرسي، حيث يتوقع أن يبدأ مراجعة خياراته، ومن المتوقع أن يأتي الإعلان قبل أن يتوجه ترامب إلى أوروبا الشهر المقبل في جولة تشمل أربع دول.

ويتقاعد رئيس المحكمة الحالي، كيندي، وهو في سن 81، وتم تعينه حين كان عمره 49 عامًا، وهو ثان أقدم قاض في الهيئة القضائية، وسيتقاعد في 31 يوليو/ تموز، إذ عيد ميلاده، وقد أشاد به ترامب في المكتب البيضاوي بالأمس، قائلًا" إنه رجل أحترمه كثيرًا، لديه عدالة عظيمة.".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي الرئيس الأميركي ينوي ترشيح شخص جديد مكان أنتوني كيندي



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - صابرين تستعد للعودة إلى الغناء بعد غياب طويل

GMT 13:51 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

محاصر بين جدران اليأس !

GMT 13:28 2024 الأحد ,04 آب / أغسطس

ما بعد هنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab