تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه
آخر تحديث GMT00:54:03
 العرب اليوم -
3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم
أخر الأخبار

وفد مجلس النواب الى الحوار الجاري في تونس يضع 5 مطالب لاستئناف مشاركته فيه

تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه

مطار معيتيقة الدولي
طرابلس - فاطمة سعداوي

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، مساء الثلاثاء، تعليق الملاحة الجوية بالمطار للمرة الثالثة خلال يومين، وإخلاءه تماما من المسافرين والموظفين بعد تجدد الاشتباكات المسلحة في محيطه. جاء ذلك في بيان مقتضب أصدره مساء الثلاثاء المكتب الإعلامي لمطار معيتيقة الدولي جاء فيه أن تعليق الرحلات وإخلاء المطار يأتي "حفاظاً على سلامة المسافرين والعاملين بعد تجدد الاشتباكات" بمحيط المطار. وفي وقت لاحق أعلن المكتب الإعلامي لمطار معيتيقة إعادة فتح المجال الجوي.

وقال المكتب، إنه سوف يقوم بنشر جدول الرحلات على صفحته بموقع "فيسبوك" فور وروده من قبل الشركات الناقلة، بحسب موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

وكانت اندلعت معارك مسلحة بالقرب من المطار ما اضطر إدارته الى تعليق الرحلات منه واليه. وتركزت الاشتباكات المسلحة في منطقة "الغرارات" المحيطة بالمطار بين قوة الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق وشباب مسلحين من المنطقة على خلفية مقتل شاب أثناء مداهمة قوة الردع لأحد الأماكن المعروفة بأنها من أوكار المخدرات بالغرارات.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت قوة الردع التابعة لـ"حكومة الوفاق الليبية" سيطرتها علي كامل المنطقة التي أعلنتها رسميا منطقة عسكرية لحين إتمام تمشيطها بالكامل، مؤكدة في بيان سقوط ثلاثة قتلى بينهم ضابط بالقوة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة الملاحة بمطار معيتيقة ففي الخامس من يوليو/ تموز الماضي توقفت حركة الملاحة بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالمطار توترا أمنيا إثر سقوط قذيفة على أحد الشواطئ القريبة وأودت بحياة مواطنين.

من جهة ثانية، جدد أعضاء الحوار في لجنة الصياغة الموحدة عن مجلس النواب الليبي تمسكهم بمطالبهم فى التعديلات المزمع ادخالها على الاتفاق السياسي .

وعقب لقاء رئيس اللجنة عبدالسلام نصية أمس الثلاثاء معمبعوث الامين العام للامم المتحدة غسان سلامة، كشف النقاب عن لائحة المطالب التي وضعها وفد مجلس النواب والتي تلخصت في ضم كافة أعضاء المؤتمر العام المنتخبين في 7 يوليو/تموز 2012 الى مجلس الدولة و حذف المادة الثامنة من الاحكام الاضافية .

كما طالب اعضاء اللجنة بأن تؤول صلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المجلس الرئاسي الجديد مجتمعاً و أن تكون القرارات الخاصة بالمؤسسة العسكرية و الأمنية و قياداتها بالإجماع و بموافقة مجلس النواب . و جدد النواب تمسكهم بأن يتكون الرئاسي الجديد من رئيس و نائبين على أن يرشح مجلس النواب إثنين منهم ليكون ثالثهم مرشح مجلس الدولة على أن ينال جميعهم ثقة مجلس النواب .

اما المطلب الخامس و هو الاخير فقد نص على أن تنال الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب كونه صاحب الاختصاص الاصيل فى ذلك وفقاً للإعلان الدستوري و الاتفاق السياسي .

من جهة ثانية، قال خالد الزايدي محامي عائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، إن سيف الإسلام نجل القذافي، "يتمتع بكامل الحرية القانونية والسياسية والمدنية وله الحق في ممارسة السياسة بشكل مطلق". وجاءات تصريحات الزايدي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء في تونس العاصمة، لتوضيح جملة من المعطيات بشأن الوضع القانوني والاجتماعي لعائلة القذافي.

ورأى الزايدي أنه "لا يجوز لوسائل الإعلام بأن تتناقل أخبارا عن عائلة القذافي، من دون التّأكد من صحتها ومصداقيتها"، مهددا بـ "مقاضاة ومحاسبة من يحاول ذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا

GMT 03:07 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مورد محدود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab