مجلس أعيان قبائل الزنتان يؤكد أن زيارة السفير الإيطالي كانت من دون علمه
آخر تحديث GMT14:12:21
 العرب اليوم -

بينما تصاعدت نبرة العداء الشعبية للسياسة الإيطالية تجاه ليبيا

مجلس أعيان قبائل الزنتان يؤكد أن زيارة السفير الإيطالي كانت من دون علمه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس أعيان قبائل الزنتان يؤكد أن زيارة السفير الإيطالي كانت من دون علمه

مجلس أعيان قبائل الزنتان
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن مجلس أعيان قبائل الزنتان، تزامنًا مع تصاعد نبرة العداء الشعبية للسياسة الإيطالية تجاه ليبيا،  أن الزيارة التي قام بها جوزيبي بيروني السفير الإيطالي مؤخرًا للمدينة تمت بشكل سري ومن دون علمه.

وشن الجيش الوطني الليبي غارة ليلية على ما وصفه بـ"آخر مواقع للمتطرفين في جيوب بالمنطقة المدينة القديمة بوسط درنة في شرق البلاد، وذلك بالتزامن مع اشتباكات تخوضها قوات الجيش في مواجهة فلول الجماعات الإرهابية".

وتحدثت مصادر عسكرية تابعة للجيش عن غارة جوية شنتها طائرة حربية، بينما أكدت حسابات مقربة للجماعات الإرهابية إصابة شخصين على الأقل خلال المواجهات الأخيرة بالمدينة.

غارات جوية
وعززت قوات الجيش من تواجدها العسكري في المدينة قبل أيام، حيث انتشرت عناصر من اللواء 106 مجحفل والكتيبة 210 مشاة لمساندة قوات غرفة عمليات عمر المختار، التابعة للجيش، والمساعدة في ضبط الأمن بالمدينة والتصدي لما وصفته وكالة الأنباء الموالية للجيش بالتجاوزات والاعتداءات التي طالت بعض المواطنين وممتلكاتهم.

وكان ملف احتياجات المدينة على جدول أعمال الاجتماع الذي عقده، مساء أول من أمس، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مع عبد الله الثني رئيس الحكومة المؤقتة الموالية للمجلس. وقال مستشار إعلامي لصالح إنهما ناقشا التأكيد على دعم الأمن بمدينة درنة وتوفير ما يلزم لسكان المدينة من خلال الوزارات والهيئات والمؤسسات المختصة.
مظاهرات حاشدة
وأعلن مجلس أعيان قبائل الزنتان، من جهة أخرى، في بيان له عدم السماح بتنقل السفراء الأجانب بين القبائل والمدن الليبية باعتباره انتقاصا للسيادة الوطنية، لافتاً إلى أن أعيان وقبائل الزنتان، ليسوا طرفا فيما دار في الزيارة، وأنها لا تمثل إلا الحاضرين فيها بصفتهم الشخصية، الذين قال إنهم وحدهم من يتحملون المسؤولية التاريخية والاجتماعية والقانونية المترتبة على ذلك. وأثارت تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها السفير الإيطالي حول سياسة بلاده في ليبيا لقناة محلية ليبية، ردود فعل كثيرة دفعت البعض إلى المطالبة بتنظيم مظاهرات حاشدة للمطالبة بطرده، احتجاجا على ما يصفونه بالتدخل الإيطالي في الشؤون الليبية.

وكان بيروني أكد في تصريحات تلفزيونية له على رفض بلاده إجراء انتخابات في ليبيا نهاية العام الجاري بأي ثمن ومهما كانت التكلفة، داعياً في المقابل إلى تهيئة ما وصفه بالظروف المناسبة لإجرائها. كما اعتبر أن هناك أطرافًا محلية في ليبيا لم يحدّدها، تسعى لإجراء الانتخابات بشكل سريع لتستولي على السلطة، قبل أن يقول إن الليبيين كذلك لا يريدون إجراء الانتخابات نهاية العام الجاري كي لا تجابه برفض نتائجها، على حد تعبيره.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أعيان قبائل الزنتان يؤكد أن زيارة السفير الإيطالي كانت من دون علمه مجلس أعيان قبائل الزنتان يؤكد أن زيارة السفير الإيطالي كانت من دون علمه



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - صابرين تستعد للعودة إلى الغناء بعد غياب طويل

GMT 13:51 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

محاصر بين جدران اليأس !

GMT 13:28 2024 الأحد ,04 آب / أغسطس

ما بعد هنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab