طيران التحالف الدولي يشن 26 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية
آخر تحديث GMT09:08:52
 العرب اليوم -

العمليات المشتركة العراقية تقتل عشرات المتطرفين بينهم قيادات

طيران التحالف الدولي يشن 26 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف الدولي يشن 26 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

غارة لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنت طائرات التحالف الدولي 20 غارة جوية ضد تنظيم "داعش" المتطرف في العراق و6 أخرى في سورية، بينما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن العشرات من عناصر التنظيم بينهم عدد من قياداته قتلوا في اشتباكات مع القوات الحكومية في مختلف قواطع العمليات.
 وذكرت قوة المهام المشتركة في التحالف، في بيان صحافي، أن "الضربات الجوية في العراق شملت 6 أهداف قرب القيارة و3 قرب كسك و4 قرب الرمادي و4 أخرى قرب الموصل، وتم تدمير مستودع للمتفجرات محلية الصنع ونقطة تفتيش تابعة للمتشددين وأربعة مناطق للتجميع ومستودع للأسلحة، وأضافت أن "الضربات الثلاث الأخرى شملت واحدة قرب البو حيات، وأصيبت وحدة تكتيكية ومنطقة تجميع، وضربة قرب الحبانية، كما أصيبت وحدة تكتيكية للتنظيم في ضربة قرب سنجار".

ودمرت ضربتان - قرب الرقة معقل داعش - ثلاث حفارات ووحدة تكتيكية، وأصابت ضربتان أخريان رؤوس آبار لمحطتين لفصل النفط والغاز قرب دير الزور، بينما أصابت ضربتان منشأة للتدريب في منبج ودمرت ثلاثة مبان، وأعلنت قيادة العمليات المشتركة نتائج العمليات العسكرية في محافظة الأنبار الثلاثاء، مشيرة إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم المتطرف، بينهم عدد من قادته.
 

وذكر بيان للعمليات أن "القوات المشتركة أحبطت تعرض لعناصر "داعش" المتطرف في منطقة الزنكورة ضمن قاطع عمليات الأنبار أدى إلى مقتل 14 منهم وتدمير عجلتين مختلفتين، فيما نفذت الشرطة الاتحادية فعالية أمنية أسفرت عن قتل متطرفين اثنين وجرح 3 آخرين وتدمير وكر ورشاشة أحادية في منطقة حصيبة الشرقية قرب مدرسة حي الأندلس".

وأضاف أن "قوات معالجة القنابل التابعة لهندسة ميدان فرقة 15 جيش عراقي نفذت فعالية لتطهير الدور والطرق أمام القطعات العسكرية، أسفرت عن تطهير 7 دور ملغومة وتفكيك 25 جليكان و15 عبوة ناسفة في منطقة السورة، ونفذ لواء المشاة 73 ومفرزة معالجة المتفجرات التابعة إلى كتيبة هندسة ميدان فرقة 16 لتطهير الطرق من العبوات الناسفة في منطقة البوريشة أسفرت عن العثور على عجلة ملغومة تم تفجيرها تحت السيطرة".
وأشار إلى أن "قيادة عمليات الأنبار شرعت في عملية تطهير البوشجل لتضييق الخناق على العدو وكانت النتائج قتل العشرات من متطرفي "داعش" وجرح 30 آخرين، ومن ضمن القتلى المدعو أبو عمر الشيشاني والمدعو أبو بكر العراقي والمدعو أبو جعفر المحمدي وهم من القياديين في عناصر التنظيم".
وتابع أن التنظيم أعدم 6 من عناصره بعد فرارهم من المعركة، من جهة أخرى تم تدمير مدفع spG9 ومدفع 37 ملم وعجلة وشفل مدرع مفخخ مع مفرزة هاون 82 ملم و12 موضعا للتنظيم وإغراق زورقين اثنين على ذراع الثرثار والاستيلاء على مدرعة بعد إعطابها".
ولفت البيان إلى أن "قطعات فرقة التدخل السريع شرعت بتنفيذ عملية تحرير منطقة النعيمية وجسر التفاحة مع الفرقة السادسة والفرقة 17، والتي أسفرت عن قتل 5 إرهابيين وجرح 2 آخرين وتدمير وكر للعدو، إلى ذلك نفذت فعالية مشتركة من قبل لواء المشاة 43 ومفرزة من الأمن الوطني ومفرزة من مركز شرطة بوب الشام ومفرزة من نجدة الزهور في مناطق الوقف و7 نيسان أسفرت عن إلقاء القبض على المدعو محمد شاهر اللهيبي أحد القياديين في داعش والعثور على قذائف مختلفة عدد 3"، وضبطت قوة أمنية كمية متفجرات وصواعق تفجير في مدخل مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.

وأعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان صحافي، أن "مفارز k9 التابعة لقيادة شرطة محافظة بغداد "الكلاب البوليسية" ضبطت كمية من المتفجرات ومجموعة من الصواعق ضمن سيطرة مدخل الكاظمية من جهة منطقة الفلاحات"، وأشار إلى أن "مفارز قيادة شرطة بغداد فوج طوارى العاشر عثرت بالتعاون مع مفارز الأمن الوطني على معمل لتصنيع الأدوية ضمن منطقة حطين".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف الدولي يشن 26 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية طيران التحالف الدولي يشن 26 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 18:20 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

4 هزات تضرب شمال البلاد توابع زلزال تشيلي

GMT 18:22 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

GMT 18:19 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

وفاة البطل الأولمبي كيفان جوسبر

GMT 18:08 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

مطار دبى الدولى يعمل بشكل طبيعى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab