فن إطالة العمر من أكثر الكتب مبيعًا على أمازون
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

فن إطالة العمر من أكثر الكتب مبيعًا على أمازون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فن إطالة العمر من أكثر الكتب مبيعًا على أمازون

منصة أمازون
واشنطن ـ العرب اليوم

 تتنوع الكتب على منصة أمازون بين الخيالى وغير الخيالى لكن بوجه عام هناك مجموعة من المؤلفات استطاعت حجز مكان لها فى قائمة الكتب الأكثر مبيعا على موقع البيع الإلكترونى الأبرز وهنا نذكرها.

رواية عطلة الخمس نجوم
تدور أحداث الرواية حول حياة هوليس شو التى ابتكرت مدونة الطعام الشهيرة Hungry with Hollis وهى متزوجة من ماثيو، جراح القلب الحالم ولكن بعد أن دخلت هى وماثيو فى جدال محتد فى صباح يوم ثلجى، غادر إلى المطار ومات فى حادث سيارة.
عندما تسمع هوليس عما يسمى "عطلة نهاية الأسبوع من فئة الخمس نجوم" تنظم رحلة لصديقاتها المفضلة فى كل مرحلة من مراحل حياتها: سنوات المراهقة، والعشرينيات والثلاثينيات من عمرها ومنتصف العمر.
 
 يرتب زوج صديق طفولة هوليس تاتوم لحب هوليس الأول جاك فينيجان قضاء بعض الوقت معهم، مما يثير المشاعر القديمة وفى هذه الأثناء يضطر تاتوم إلى اللعب بلطف مع درو آن أفضل أصدقاء هوليس ومن هنا نتعرف على درو آن وحياتها المهنية كوكيل رياضى بارز فى شيكاغو على المحك والأزمة الى تتعرض لها بعد أن أسيء تفسير تعليقاتها حول مشكلات الصحة العقلية لعميل عبر الإنترنت.
تكتشف بروك صديقة هوليس أن زوجها على علاقة مع امرأة فى العمل. ثم هناك جيجي، التى تواصلت مع هوليس من خلال مدونتها والتى لديها العديد من الأسرار.

كتاب فن إطالة العمر
يؤكد بيتر عطية فى كتابه أن الشيخوخة وطول العمر أكثر مرونة بكثير مما نعتقد؛ وأنه باستخدام خارطة الطريق الصحيحة، يمكنك رسم مسار مختلف لحياتك، مسار يتيح لك تجاوز جيناتك لجعل كل عقد أفضل من الذى سبقه.
ويعتقد الدكتور بيتر عطية أنه يجب اعتماد استراتيجية شخصية واستباقية تقوم فكرتها على اتخاذ إجراءات من الآن بدلاً من الانتظار لإطالة العمر مع تحسين صحتنا الجسدية والمعرفية والعاطفية إذ يتمثل هدف المؤلف فى إخبارك بما يجب القيام به لمساعدتك فى تعلم كيفية التفكير فى الصحة على المدى الطويل، من أجل إنشاء أفضل خطة لك كفرد.

كتاب العادات الذرية
حقق كتاب atomic habits أو العادات الذرية للمؤلف الأمريكى جيمس كلير مبيعات خرافية منذ صدوره فبيعت منه أكثر من 4 ملايين نسخة وبات الأكثر مبيعًا فى قوائم نيويورك تايمز وواشنطن بوست ولوس أنجلوس تايمز.
وتعتمد فكرة الكتاب على تحفيز الذات وتطوير النفس عبر إجراء تغييرات صغيرة من أجل تحقيق نتائج ملحوظة وهو بذلك إنما يواصل مسار كتب التنمية البشرية وتحفيز الذات التى صدرت من قبل فى أوروبا وأمريكا وحققت مبيعات جيدة.
وبغض النظر عن أهدافك، يقدم كتاب العادات الذرية إطارًا مثبتًا للتحسين يعتمد على تثبيت عادات إيجابية كل يوم تختلف عن جدول حياتك الطبيعى كل يوم حيث يكشف جيمس كلير، أحد الخبراء العالميين الرائدين فى تكوين العادات، عن استراتيجيات عملية ستعلمك بالضبط كيفية تكوين عادات جيدة، وكسر العادات السيئة، وإتقان السلوكيات الصغيرة التى تؤدى إلى نتائج ملحوظة.

رواية الأزواج السبعة لإيفيلين هوجو
رواية من تأليف الكاتبة تايلور جينكنز ريد عن رحلة نجمة هوليوود المعتزلة إيفيلين هوجو نحو النجومية كما تكشف كواليس رحلة صعودها المستمر إلى القمة والمخاطر التى تعرضت لها، والأحباء الذين فقدتهم، والأسرار التى لا يمكن تخيلها.
وبعد وصول أيقونة أفلام هوليوود المعتزلة إلى سن الشيخوخة أصبحت إيفلين هوجو مستعدة أخيرًا لقول الحقيقة وتدوين اعترافاتها حول حياتها الساحرة، فتختار محررة لتسجيل سيرتها الذاتية هى "مونيك جرانت" وهى مراسلة مجلة غير معروفة.
عند استدعائها إلى شقة إيفلين الفاخرة تستمع مونيك ببهجة بينما تروى الممثلة قصتها من شق طريقها إلى لوس أنجلوس فى الخمسينيات من القرن الماضى إلى قرارها بترك عالم الشهرة فى الثمانينيات، وبالطبع الأزواج السبعة الذين شاركوها حياتها على طول الطريق حيث تكشف إيفلين عن قصة طموح لا يرحم، وصداقات غير متوقعة، وقصص حب ممنوعة، تبدأ مونيك فى الشعور بمودة تجاه النجمة الأسطورية.

رواية أن ننتهى معا
تعد رواية كولين هوفر it ends with us أو أن ننتهى معا من الأكثر مبيعا منذ صدورها وفى أحداثها تقابل ليلى جراح الأعصاب رايل كينكيد وينجذب كل منهما إلى الآخر لكن ليلى تبحث عن الالتزام بينما رايل مهتم فقط بإقامة علاقة غير رسمية.
فى إحدى الليالى أسقط "رايل" طبق خزفى بالخطأ ودفعها بغضب إلى الأرض قبل أن يعتذر بشكل محموم وهنا تتذكر "ليلي" معاملة والدها لأمها فتخاف من تكرار تجربتها العائلية وتحذر "رايل" من أنها ستغادر إذا جرحها مرة أخرى.
تتزوج ليلى ورايل فى النهاية حتى يجد رايل رقم صديق قديم يدعى أطلس فيهاجم ليلى ويعترف بأنه أطلق النار على شقيقه إيمرسون بطريق الخطأ وقتله عندما كان طفلاً مما أدى إلى صدمة تسبب له نوبات مليئة بالغضب، تتصالح ليلى معه، لكن رايل يعتدى عليها مرة أخرى بعد العثور على مذكرات طفولتها معتقدا أنها على علاقة بأطلس.
تهرب ليلى من المنزل وتتصل بأطلس فيأخذها إلى المستشفى، حيث تكتشف أنها حامل بطفل رايل فتختار البقاء مع أطلس لبضعة أيام بينما يغادر رايل البلاد للحصول على زمالة وهنا يعترف أطلس أنه لا يزال لديه مشاعر تجاه ليلى لكنه قمعها بسبب زواجها من رايل.

عندما يعود رايل تقيم ليلى هدنة مؤقتة معه وتسمح له بمساعدتها خلال الأشهر القليلة الأخيرة من حملها لكنها تظل بعيدة عنه عاطفياً، تنجب ليلى فيما بعد ابنة وبعد الولادة تدرك ليلى أنها لا تريد أن تكبر ابنتها لتشاهد نوبات رايل العدوانية وتخبره أنها تريد الطلاق يتوسل إليها وهو يبكى أن تعيد النظر، لكنه يتفهم أخيرًا وجهة نظرها ويوافق على الانفصال وهنا تقول لابنتها: "لا بد أن ينتهى الأمر بنا".
فى النهاية تخبر ليلى التى تشارك رايل فى تربية الأبناء حبيبها القديم أطلس أنها مستعدة لاستئناف علاقتها معه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رواية "الجنّة المفقودة" للذهبي استلهام لفضاءات دمشقية

رواية موريشيوسية عن عالم الجريمة في جزيرة فرنسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن إطالة العمر من أكثر الكتب مبيعًا على أمازون فن إطالة العمر من أكثر الكتب مبيعًا على أمازون



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab