النصر السعودي في مهمة إسقاط السد القطري وبلوغ نصف النهائي الآسيوي الإثنين
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

بعدما تغلب عليه ذهابًا في الرياض بنتيجة 2 - 1

النصر السعودي في مهمة إسقاط السد القطري وبلوغ نصف النهائي الآسيوي الإثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النصر السعودي في مهمة إسقاط السد القطري وبلوغ نصف النهائي الآسيوي الإثنين

النصر السعودي
الرياض - العرب اليوم

  يتطلع النصر السعودي لإتمام مهمته في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنجاح، وذلك عندما يواجه السد القطري مساء اليوم في الدوحة «إيابا» بعدما كان قد تغلب عليه ذهابا في الرياض بنتيجة 2 - 1 حيث يسعى لتأكيد تفوقه والتأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية. وأوصى البرتغالي فيتوريا مدرب النصر لاعبيه للاعبيه خلال اجتماعه بهم قبل المران أمس في الدوحة بالبحث عن الفوز ولا غيره في المباراة.

ومن المتوقع أن يدخل فيتوريا لقاء اليوم بتشكيل مكون من الحارس الأسترالي براد جونز، وفي خط الدفاع عبد الرحمن العبيد وعمر هوساوي وعبد الله مادو وسلطان الغنام، وفي خط الوسط عبد الله الخيبري وعبد الرحمن الدوسري والبرازيلي جوليانو والمغربي نور الدين أمرابط وفهد الجميعة، وفي خط الهجوم وحيداً المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وأكد مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا على أن اللقاء لن يكون سهلا بالنسبة لهم، وقال: حضرنا إلى هنا من أجل تسجيل الأهداف ولن ننظر إلى مباراتنا السابقة، وهدفنا في اللقاء هو الفوز وتسجيل أكبر عدد من الأهداف. وأشار البرتغالي إلى أن مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله جاهز بشكل تام للقاء.

وأكد الإسباني تشافي مدرب السد خلال المؤتمر الصحافي أنهم جاهزون للقاء اليوم، وقال: نحن سعداء بالوجود في هذه المرحلة وجاهزون لهذه المنافسة، ولا شك أن المواجهة أمام النصر ستكون صعبة، فنحن نعرفه جيدا ونقدر حجم الصعوبات التي تنتظرنا في هذا اللقاء، لكني أشعر بالتفاؤل لأننا سنخوض المباراة على ملعبنا ووسط جمهورنا، وسندافع عن حظوظنا في التأهل.

وأضاف تشافي: هناك ضغط على الجميع وليس فقط على الفريق، وقد تدربنا لها بالشكل المناسب خلال الفترة الماضية، ونعلم أن النصر لديه عناصر قوية للغاية مثل عبد الرزاق حمد الله وجوليانو، ولكننا نملك العناصر الجاهزة القادرة على تقديم المستوى المطلوب.

ويبحث السد عن هدف حدده مدربه الإسباني تشافي، ببلوغ نصف النهائي ولقاء الفائز من المواجهة الثانية في ربع النهائي بين الهلال والاتحاد.

وتشهد مواجهة الإياب، عودة عدد من اللاعبين افتقدهما النصر والسد، أبرزهم الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله في هجوم النصر، والكوري الجنوبي نام تاي - هي في الفريق القطري. ويجمع لقاء الدوحة بطلين محليين تعززت صفوفهما بعودة لاعبين غابوا عن الذهاب للإصابة، حيث يسعى النصر إلى البناء على تقدمه على أرضه، وبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى. ويعول السد بطل الدوري القطري على لاعبين يتقدمهم الهداف الجزائري بغداد بونجاح، والثلاثي المحلي أكرم عفيف وحسن الهيدوس والظهير الأيسر عبد الكريم حسن، لمحاولة قلب تأخره ذهاباً.

وقال مدير الفريق الأول عبد الله البريك في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للنادي: «ثقتنا كبيرة في (عيال الذيب) وقدرتهم على تقديم مستوى مميز، وهي مباراة صعبة لكن لا مستحيل في عالم كرة القدم».

وتابع «نعم خسرنا في جولة الذهاب، لكن عندنا أمل وثقة كبيرة في العودة والتأهل للدور قبل النهائي»، مضيفا «المباراة ستكون أكثر صعوبة من مباراة الذهاب فهي المباراة الحاسمة، وكلا الفريقين سيسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل حصد بطاقة التأهل».

ويدخل النصر مباراة اليوم على خلفية خسارته نقطتين مهمتين في سباقه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري بعد تعادله سلبا مع ضيفه الشباب في المرحلة الثالثة، وهو الأول في إشراف مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي حقق 14 فوزا وخسارتين في 16 مباراة سابقة. كما فشل النصر في التسجيل للمرة الأولى منذ 17 مباراة، إذ تعود مباراته السلبية الأخيرة إلى لقاء الفتح في المرحلة الخامسة عشرة من الموسم الماضي في الدوري السعودي.

وستتعزز صفوف النصر إياباً بعودة المغربي حمد الله الذي سجل 34 هدفا في الدوري السعودي الموسم الماضي، إضافة إلى عبد الرحمن العبيد، ويحيى الشهري وعبد العزيز الجبرين، بعد غياب بسبب الإصابة

قد يهمك أيضاً :

رقم سلبي غير مسبوق لزيدان مع ريال مدريد

زيدان ينتقد لاعبي ريال مدريد بعد السقوط أمام فايكانو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر السعودي في مهمة إسقاط السد القطري وبلوغ نصف النهائي الآسيوي الإثنين النصر السعودي في مهمة إسقاط السد القطري وبلوغ نصف النهائي الآسيوي الإثنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab