107 لاعبات غولف يتنافسن على جوائز «بطولة أرامكو»
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

107 لاعبات غولف يتنافسن على جوائز «بطولة أرامكو»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 107 لاعبات غولف يتنافسن على جوائز «بطولة أرامكو»

رياضة الغولف
جدة - العرب اليوم

تتجه أنظار عشاق رياضة الغولف غداً (الخميس) إلى نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المدينة الساحلية جدة (غرب السعودية) لمتابعة منافسات النسخة الثالثة من «بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي تندرج ضمن الجولة الأوروبية للسيدات.وتشارك في البطولة 107 لاعبات محترفات من ألمع نجوم اللعبة من 27 دولة حول العالم للتنافس على مدار 4 أيام لحصد لقب البطولة والتي يقدر مجموع جوائزها بمليون دولار.

وستشهد البطولة مشاركة المغربيتين إيناس لقلالش ولينا بيلماتي في أول مشاركة رسمية لهما ببطولات الجولة الأوروبية كلاعبتين محترفتين، إلى جانب مواطنتهما مها الحديوي، في حين ستشارك اللاعبة الأميركية أينجل ين بديلةً للاعبة النيوزيلندية ليديا كو حاملة لقب النسخة الماضية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عقب مشاركتها في منافسات بطولة «إتش إس بي سي» العالمية للسيدات في سنغافورة.

وتم تقديم موعد إقامة نسخة هذا العام ثمانية أشهر من تاريخها المعتاد، بما يسمح للجولة الأوروبية بزيارة المملكة في مناسبتين مختلفتين، حيث تعقب البطولة سلسلة «بطولات أرامكو للفرق» في شهر نوفمبر (تشرين الثاني).وأكدت السويدية آنا نوردكفيست، سفيرة غولف السعودية والحاصلة على لقب 3 بطولات كبرى والمصنفة رقم 13 عالمياً، أن «البطولة السعودية للغولف» تشهد من عام إلى عام مشاركة أسماء كبيرة تضاعف من قوة المنافسة على لقب إحدى أهم البطولات تحت مظلة الجولة الأوروبية.

وقالت آنا في حديثها لـ«الشرق الأوسط»، «الأمر الجميل في رياضة الغولف أنها ليست مرتبطة بعمر معين، وأدعو السيدات للمشاركة في مبادرة (نادي السيدات أولاً) التي تتيحها (أرامكو) لتعلم الرياضة والاستمتاع... الأمر يتطلب الكثير من الصبر للمبتدئين، وممتنة جداً للامتيازات التي منحتني إياها رياضة الغولف».وعن زيادة عدد اللاعبات العربيات المحترفات في رياضة الغولف، قالت آنا، لعبت مع مها الحديوي ضمن «بطولة أرامكو للفرق»، ومن الرائع مشاهدتها تلهم الفتيات العربيات، والجولة الأوروبية تمتاز بتنوع من حيث الجنسيات والخلفيات الثقافية، وهناك لاعبات من مختلف أنحاء العالم، وهو أمر رائع.

وأضافت، من الرائع مشاهدة جهات مثل «غولف السعودية» وشركات كبرى مثل «أرامكو»، وغيرها يدعمون الجولة الأوروبية؛ الأمر الذي ساهم في إقامة المزيد من البطولات بجوائز مالية كبيرة.وأشارت آنا إلى أن دورها كسفيرة للغولف السعودية يعني لها الكثير، ويتيح لها الفرصة لإلهام الكثير لممارسة رياضة الغولف.من جهتها، أكدت مها الحديوي، جاهزيتها للمشاركة، متطلعة للمنافسة على اللقب، معربة عن سعادتها بمشاركة مواطنتيها إيناس لقلالش ولينا بيلماتي في البطولة؛ الأمر الذي يعني مشاركة ثلاث لاعبات عربيات محترفات للمرة الأولى في تاريخ منافسات بطولات الجولة الأوروبية للسيدات.

في المقابل؛ أعربت إيناس لقلالش عن سعادتها للمشاركة في البطولة، وقالت لـ«الشرق الأوسط»، أتطلع للاستفادة من خبرة اللاعبات العالميات وتطوير إمكانياتي في رياضة الغولف.وأضافت «الدور الذي تقوم به (غولف السعودية) كبير، وبلا شك سيكون في المستقبل لاعبات سعوديات محترفات في اللعبة، والمسألة تتطلب وقتاً لحاجتهن إلى التدريب، ولدى المملكة منشآت رائعة ومدربون جيدون.وأوضحت لقلالش «بدايتي كانت وعمري 10 سنوات من خلال مرافقة والدي في ذهابه للنادي لتعلم رياضة الغولف، وأحببت الرياضة، وقرر والدي تسجيلي بالنادي للحصول على أفضل تدريب، وبعدها شاركت في منافسات مختلفة وسط دعم كبير حظيت به من عائلتي، وممتنة كثيراً لدعمهم لي».

كما سيتواجد مدربو «غولف السعودية» في منطقة الجماهير من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، لتقديم النصائح والإرشادات لأي سيدة أو فتاة ترغب في ممارسة رياضة الغولف أو معرفة المزيد عنها.وأشار سيريل رينيه بيايا، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار» المدينة الاقتصادية، المطور الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، إلى اكتمال الاستعدادات لانطلاق البطولة، وقال «يسعدنا أن نستضيف مرة أخرى هذه الفعالية الدولية في مدينتنا الجميلة بمشاركة أفضل اللاعبات حول العالم. في فبراير (شباط) الماضي قمنا باستضافة فعاليات البطولة الدولية للرجال، والتي كانت مثيرة وحقق فيها هارولد فارنر الثالث فوزاً مثيراً. وتماشياً مع تطلعات (رؤية 2030) الطموحة؛ فإننا نسعى إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة في طليعة الأنشطة الرياضية العالمية. ونفخر بأن المدينة توفر منطقة منصة جاهزة لاستضافة مثل هذه الأحداث».

ولن تقتصر الفعالية على مجرد التنافس الرياضي، حيث سيخصص يوم الجمعة المقبل للسيدات، إضافة إلى تنظيم لقاءات وجلسات تفاعلية مع أبرز اللاعبات والمؤثرات، وإتاحة فرصة الاشتراك في التدريب على مدار العام، وتقديم العديد من الهدايا المثيرة.ولجذب العائلات لمتابعة الحدث؛ فقد تم تصميم العديد من الفعاليات، مثل دورات في تعليم أساسيات رياضة الغولف مجاناً، والحفلات الموسيقية الحية التي تضفي أجواء مرحة على المكان، والبرامج والأماكن الترفيهية، مثل أماكن التقاط الصور التذكارية، إضافة إلى توفير أطعمة مختلفة طوال الوقت.

قد يهمك ايضاً

نائلة العطار أول لاعبة مصرية محترفة للغولف

سفير الهند يؤكد أن رياضة الغولف السعودية متقدمة آسيويًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

107 لاعبات غولف يتنافسن على جوائز «بطولة أرامكو» 107 لاعبات غولف يتنافسن على جوائز «بطولة أرامكو»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab