سيدات الغولف في السعودية يتسابقن على جوائز المليون دولار
آخر تحديث GMT03:23:06
 العرب اليوم -

سيدات الغولف في السعودية يتسابقن على جوائز المليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيدات الغولف في السعودية يتسابقن على جوائز المليون دولار

الغولف
الرياض - العرب اليوم

تنطلق اليوم منافسات بطولة أرامكو السعودية للغولف للسيدات، والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وذلك على ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية (غرب السعودية) بمشاركة أبرز لاعبات الغولف العالميات من 27 دولة، للمنافسة على لقب البطولة ومجموع جوائزها مليون دولار.وتُعد البطولة السعودية إحدى أهم بطولات الغولف العالمية تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات وتستمر على مدار 4 أيام، وستشهد أكبر تمثيل للاعبات العربية في تاريخ الجولة حيث انضمت إلى جانب المغربية مها الحديوي مواطنتاها إيناس لقلالش ولينا بيلماتي للمنافسة مع نخبة اللاعبات العالميات التي حققن لقب بطولات كبرى مثل: «آنا نوردكفيست وجورجيا هول، وكذلك نجوم كأس سولهايم كارلوتا سيغاندا وبرونتي لو»، ولاعبات حاصلات على ألقاب في بطولات الجولة الآسيوية مثل: «ماريان سكاربنورد، وأليسون لي، وأوليفيا كوان، وبولين روسين بوشار، وستيف كيرياكو، وآن فان دام، وبطلة نسخة عام 2020 الدنماركية إميلي كريستين بيدرسن».

كما تضم قائمة اللاعبات المشاركات في البطولة مجموعة من أفضل المواهب الشابة الطامحة تتقدمهم الأسترالية ستيفاني كيرياكو والسلوفينية بيا بابنِك صاحبة الـ18 ربيعاً والتي كانت قد حققت أحد أكبر إنجازاتها في الجولة الأوربية على أرض المملكة بعد أن فازت باللقب الفردي ضمن سلسلة بطولات أرامكو للفرق بجدة.وتعتبر بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية ثاني البطولات في روزنامة الجولة الأوروبية للسيدات لعام 2022 والذي سيكون عاماً استثنائياً للجولة، حيث يقارب مجموع جوائز بطولاتها 30 مليون دولار وهو الأكبر في تاريخها.
وعبّرت لاعبات الغولف المغربيات مها الحديوي وإيناس لقلالش ولينا بيلماتي عن سعادتهن للوجود في السعودية للمشاركة في البطولة، وأكدّت النجمات المغربيات خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة على رغبتهن في تحقيق نتائج إيجابية لتمثيل الوطن العربي بأفضل صورة ممكنة ولإلهام المزيد من سيدات وفتيات المنطقة الراغبات في دخول عالم رياضة الغولف النسائية واحترافها.

وقالت مها الحديوي والتي تعد أول لاعبة غولف عربية محترفة تشارك في بطولات الجولة الأوروبية للسيدات: «سعيدة جدا بمشاهدة إيناس ولينا إلى جانبي في حدث عالمي على أرض دولة عربية شقيقة، وانتظرت هذه اللحظة لمدة 10 أعوام، حيث كنت اللاعبة العربية الوحيدة في الجولة، ولكونهن مغربيات هو أمر رائع بالفعل ويجعلني أشعر بالفخر. آمل أن نقدم المستوى والنتائج الإيجابية التي تعكس قدرات وإمكانيات اللاعبة العربية واستحقاقها للوجود في أكبر المحافل العالمية في رياضة الغولف النسائية».فيما أوضحت إيناس لقلالش والتي تشارك لأول مرة في بطولات الجولة الأوروبية كمحترفة بعد حصولها على بطاقتها الاحترافية في العام الماضي، بأنها لطالما اعتبرت الحديوي مثلاً أعلى لكل سيدات وفتيات المغرب والعالم العربي، وبأن وجودهن جميعاً في هذه البطولة هو دليل على إمكانية تحقق الأحلام والوصول للطموحات إذا امتلكت اللاعبة الشغف والانضباط وثابرت على ممارسة اللعبة وحصلت على الدعم المناسب. وأشادت بالدور الذي تقوم به غولف السعودية وبالمنشآت العالمية المستوى ومنها ملعب ونادي رويال غرينز.

قد يهمك ايضاً

مبادرة «نادي السيدات أولاً» للغولف تشهد إقبالاً كبيراً في السعودية

نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية في مطلع يوليو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات الغولف في السعودية يتسابقن على جوائز المليون دولار سيدات الغولف في السعودية يتسابقن على جوائز المليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab