حال مطرية مقبلة تشهدها بعض مناطق السعودية تليها موجة باردة
آخر تحديث GMT07:44:51
 العرب اليوم -

حال مطرية مقبلة تشهدها بعض مناطق السعودية تليها موجة باردة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حال مطرية مقبلة تشهدها بعض مناطق السعودية تليها موجة باردة

أمطار
الرياض – العرب اليوم

 أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تأثر أجواء السعودية بمنخفض جوي جديد يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين، إذ تعود التقلبات الجوية لتسود الأجواء بحالة ماطرة تشمل مناطق غرب السعودية، يسبقها نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خصوصاً على المناطق المفتوحة والطرق السريعة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك الأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة خلال اليوم. ويتزامن نشاط الرياح مع غيوم جزئية وكلية وفرص لهطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق: عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة، تشمل: الأجزاء الساحلية الجنوبية منها، وتمتد إلى منطقة نجران.

وقال المتحدث باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني: «إنه يتوالى تأثير المنخفضات الجوية على أجواء المملكة، إذ تتأثر مجدداً، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع تدفق لكتلة هوائية رطبة على طول القطاع الغربي من السعودية»، لافتاً إلى أن «التوقعات تشير إلى وجود حالة مطرية تبدأ يوم غد (الثلثاء) من خلال هطول أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة، تشمل: محافظات ينبع، والعيص، والعلا، إضافة إلى هطول أمطار على منطقة حائل والأجزاء الشمالية من منطقة القصيم». مردفاً أن «أمطار يوم غد (الثلثاء) تشمل محافظات شمال السعودية، لاسيما محافظتي عرعر، ورفحاء، إضافة إلى جميع محافظات منطقتي تبوك والجوف شمالاً»، مؤكداً «أن الحالة المطرية تشمل منطقة مكة المكرمة بجميع محافظاتها، إذ من المتوقع هطول أمطار رعدية تراوح ما بين المتوسطة والغزيرة، على كل من جدة ورابغ ومكة المكرمة، والطائف والليث».

وأضاف القحطاني «أن الحالة المطرية من المتوقع أن يمتد تأثيرها إلى شمال منطقة الرياض، إضافة إلى المنطقة الشرقية خصوصاً محافظة حفر الباطن». وأكد القحطاني: «أنه يلي الحالة المطرية انخفاض في درجات الحرارة، نتيجة لتدفق كتلة من الهواء البارد يوم الخميس، تتأثر منه المناطق الواقعة شمال غرب السعودية، فيما تشمل بعد ذلك مناطق السعودية كافة». إلى ذلك، دعت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية إلى أخذ الحيطة والحذر، مبينةً أن التقارير الواردة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى متغيرات جوية، يصحبها أمطار من متوسطة إلى غزيرة، تتأثر بها عدد من مناطق المملكة، ومنها منطقة الحدود الشمالية، يومي الثلثاء والأربعاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حال مطرية مقبلة تشهدها بعض مناطق السعودية تليها موجة باردة حال مطرية مقبلة تشهدها بعض مناطق السعودية تليها موجة باردة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab