«مو صلاح» في مرمى الإخوان

«مو صلاح» في مرمى الإخوان

«مو صلاح» في مرمى الإخوان

 العرب اليوم -

«مو صلاح» في مرمى الإخوان

بقلم - سحر الجعارة

«الإنسان - الرمز» لا يسكن خانة الدفاع عن نفسه، (عن مواقفه ودعمه للإنسانية ورسالته لنشر الحب والتسامح والسلام)، إنه يكتفى عادة بأن يكون طبيعياً بعيداً عن التصنع والافتعال وفبركة الأخبار.. مهما حاول تيار «الإسلام السياسى» النيل من مصر بهدم رموزها السياسية والفكرية والفنية والرياضة.

أتحدث عن رمز البطولة والنجاح والتفوق «محمد صلاح»، نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، الذى يتربص به الإخوان ومريدوهم وجمهورهم على السوشيال ميديا، والذى يتعرض كل عام إلى حملة شرسة وقذرة من الإخوان والسلفيين، خصوصاً قرب احتفالات الكريسماس، فى محاولة لاستخدامه كأداة لتكفير المسيحيين وتحريم الاحتفال بأعياد الميلاد وكذلك للهجوم الشرس على الغرب الذى يحتضن فلولهم الهاربة من مصر ورغم ذلك يكفرونه ويهيلون عليه التراب!.

«حزب الكراهية» يحاول أن يغرس فى نفوس الشباب أننا فُطرنا على التعصب، وأن إيماننا لا يكتمل إلا بالتفتيش فى عقيدة الآخر، وشق صدور البشر لتحديد موقعهم فى خانة «الإيمان» وفقاً لأحكامنا ومقاييسنا والكتالوج الذهنى الذى صممناه بأنفسنا.. ثم نقف فى المرآة ونردد ببلاهة: «أنا مؤمن والباقون كفار»!.

«مو صلاح» لا ينطبق عليه كتالوج الكراهية ونفى الآخر ومصادرة الحريات ونشر العنف والتطرف، إنه إنسان متسامح «طبيعى» ليس له أعداء، محب للحياة وللبشر، يحتفل بالهالوين مع أطفاله، أو يذهب مع زملائه ومدربه فى الفريق، إلى مستشفى للأطفال فى ليفربول ليحتفل معهم بعيد الميلاد، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعى.

النجم الأشهر هنا يكرس فكرة «المحبة» فى نفوس ملايين من المحبين والمتابعين، سواء لمرضى الأطفال أو لأعياد المسيحيين (وهذه جريمة فى نظرهم)!.

المحبة والتسامح مع الديانات الأخرى تفسد مشروع الإسلام السياسى، القائم بالضرورة على الفتنة الطائفية لتفتيت الأوطان ونشر الكراهية وبث الفرقة والصراع والتمزق (وهو الدور الذى يتولاه «أبوتريكة بجدارة»).

«أطفال غزة يموتون».. هذا عنوان الهجوم العنيف الذى شنته اللجان الإلكترونية للإخوان على صلاح بسبب احتفاله بعيد الميلاد مع الأطفال فى ظل الحرب فى قطاع غزة.. بينما جميع فريق الهجوم ينعمون مع أطفالهم بالسكينة والأمان وأولهم السافل الوقح «محمد ناصر» الذى قاد الحملة والذى لم يترك «شخصية مصرية وطنية» إلا وحاول تشويهها بالأكاذيب والافتراءات.

ماذا يفعل «محمد صلاح» لأطفال غزة أكثر مما فعل: الفيديو الذى ندد فيه بالحرب الوحشية، وتبرعه بـ100 مليون جنيه مصرى؟!!. أطفال غزة مسئولية قادة حماس «إسماعيل هنية وخالد مشعل ويحيى السنوار»، هؤلاء من أعلنوا الحرب على دولة نووية وقادوا هذه الحرب الانتحارية من فنادق أوروبا والعواصم العربية، وقرروا أن تكون الخنادق والملاجئ لقادة كتائب «عز الدين القسام»، وتركوا الأطفال والعجائز والمدنيين العزل تحصدهم آلة الحرب الجهنمية.

«صلاح» مسئول فقط عن مصيره ومصير أسرته، عن تحقيق طموحه ورفع اسم بلده والانحياز للإنسان فى ظهوره العام.. حتى التبرع كان اختياره ولم يكن مجبراً عليه.. «محمد صلاح» إنسان حر لا أحد يملك أن يقاسمه مواقفه أو يملى عليه اختياراته.. نحن فقط نتقاسم معه البهجة ونحن نتابعه فى الملاعب.

لكن كون صلاح «لاعباً دولياً» وواجهة لمصر جعل منه «صيداً سميناً» لأعداء مصر أعداء الحياة «الإخوان والسلفيين»، من الفتاوى التكفيرية التى كانت من نصيب «صلاح» لأنه سجد شكراً لله بعدما أحرز هدفاً، فطالبه الداعية السلفى «هشام البيلى» بـ(التوبة وترك كرة القدم).

وهنا يجب أن نتوقف طويلاً لأننا نسمع نفس الآراء التى أدت إلى اغتيال المفكر «فرج فودة».. حول «اللباس الشرعى» للاعب الكرة، وتحريم لعب الكرة نفسها.. وبحسب نص كلام «البيلى» فقد ارتكب «صلاح» عدة معاصٍ، منها أنه: (قد كشف عن فخذيه.

وربما ضيّع بعض الصلوات، ودخل فى «مقامرات!»، وأقر الاختلاط فى المدرجات بين النساء والرجال بما يترتب عليه من «زنى!» ومن حرق وسفك للدماء فى الملاعب).. وعليه فقد قرر «البيلى» أن «محمد صلاح» لا يمثل الإسلام، وأنه يرتكب معصية، وعليه أن يتوب، ويترك اللعب، ويتعلم «العلم الشرعى»!!

والحقيقة أن التصدى لأفكار السلفيين، والمطالبة بحل الأحزاب الدينية التى ترعاها الدولة خلافاً للدستور، قد أصبح مهمة سخيفة، وعبئاً نفسياً يتجدد -كل يوم- مع انفجار «لغم جديد» فى وجوهنا.. وفكرة تجاهل الدولة لغلق منابر السلفيين على الشبكة العنكبوتية أصبحت مستفزة.. والكاتب منا لا ينوبه إلا التشهير بسمعته من اللجان الإلكترونية السلفية.. دون أى «غطاء رسمى» يشير على الأقل إلى أننا -فعلاً- فى «دولة مدنية» تستحق أن ندافع عنها!.

فى كل موقف يتعرض «محمد صلاح» للتصفية المعنوية وماكينات «اغتيال الشخصية»، مثلما يحدث للبعض منا، أكتشف أن مصر سوف تظل مستهدفة بقائدها ورموزها واقتصادها وعلاقاتها الدولية.. وأن العدو أشرس مما نتخيل.. لكننا نسدد ضريبة الوطن راضين.

arabstoday

GMT 06:04 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

فى تكريم الزعيم

GMT 06:01 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

زواج الملياردير الأمريكى فى مصر!

GMT 06:00 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

حتى لا تستمر مصر مهيضة الجناح فى 2025!

GMT 05:58 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

الإشكالية الفلسطينية الكبرى

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تل أبيب تغسل يديها

GMT 05:55 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

الاعتدال الذى تكرهه إسرائيل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مروحية الرئيس

GMT 00:30 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

«الهبوط الصعب»

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«مو صلاح» في مرمى الإخوان «مو صلاح» في مرمى الإخوان



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي

GMT 22:59 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إسرائيل تعترض هدفا جويا من الأراضي السورية

GMT 07:27 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab