محمد صلاح مشاغب الفصل

محمد صلاح "مشاغب الفصل"

محمد صلاح "مشاغب الفصل"

 العرب اليوم -

محمد صلاح مشاغب الفصل

بقلم : محمود صبحي

أصبح النجم محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الانجليزي، اللاعب الأول لمنتخب مصر بلا منازع بعد الأداء الرائع الذي يقدمه رفقة الفراعنة منذ فترة طويلة.

وتعودت الجماهير المصرية على مشاهدة "صلاح" يسجل في مبارياته مع المنتخب ومشاهدة اللقطات الاستعراضية والمهارية واللمسات الفنية الجميلة.

وسجل صلاح مع منتخب مصر في أخر أربعة مبارايات خاضها مع المنتخب في تصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال روسيا ثلاث اهداف من اصل خمسة، حيث سجل اهدافة في منتخبات الكونغو وغانا واخيراً أوغندا، وسيستعد المنتخب لمواجهة الكونغو في شهر اكتوبر على امل الصعود للمونديال الغائب عنا منذ عام 1990 .

واحرز صلاح امس الثلاثاء هدف المنتخب الوحيد في نظيرة الأوغندي في اللقاء الذي كان ضمن مبارايات الجولة الرابعة من تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018 .

وفي جانب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بـ"الكاميرون" 2019، فقد خاض المنتخب مباراة وحيده أمام تونس وخسرها بهدف نظيف.

اما خلال منافسات بطولة امم افريقيا الأخيرة بالجابون، فقد خاض مع المنتخب 6 مبارايات سجل خلالهما هدفين من اصل خمس اهداف سجلهما المنتخب طوال البطولة، وصنع اثنين اخرين وسجل هدف من ركلة ترجيح امام منتخب بوركينا فاسو في نصف النهائي، والتي فاز بها منتخبنا.

وبذلك يكون محمد صلاح قد خاض مع المنتخب المصري أخر 11 مباراة رسمية، سجل خلالهما خمس اهداف من اصل 10 اهداف بجانب صناعتة لثلاثة أخري،

وسجل محمد صلاح مع منتخب مصر الاول طوال مسيرتة الكروية 30 هدف في خلال 55 مباراة؛ في حين سجل مع المنتخبات السنية - الولمبي والشباب - 7 اهداف فقط في خلال 22 مباراة؛ وبذلك اصبح الهداف رقم 5 في تاريخ المنتخب المصري برصيد 37 هدف متعادلاً مع سيد الضوي وعلى بعد هدف وحيد من معادلة رقم أبوتريكة.

ولعب محمد صلاح لأندية المقاولون العرب المصري ثم بدأ رحلتة الإحترافية عن طريق بازل السويسري الذي لمع معه ولفت انظار تشيلسي ثم انتقل للفريق الإنجليزي، وبسبب عدم مشاركتة انتقل لفيرونتينا على سبيل الإعارة، ثم بعدها انتقل لروما على سبيل الإعارة أيضًا وجزب انظار العالم نحو تألقة والذي استحق بعدها نظير تألفة مع روما الإنتقال لليفربول الذي يلعب له حاليًا.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس قبل ايام قليلة وذلك بعد تسجيلة ثلاث اهداف مع فريقة الجديد خلال منافسات الموسم الجديد للبريميرليج وحصل على أفضل هدف لنفس الشهر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح مشاغب الفصل محمد صلاح مشاغب الفصل



GMT 18:09 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

الاختبارات في المجال الرياضي

GMT 17:52 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

الضحيتان

GMT 14:14 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

حرب الصفقات ونظرية العند

GMT 22:37 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أزارو ووائل جمعة!!!

GMT 19:15 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"إعطيه العصير"

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab