مقتل وإصابة 128 عراقيًا في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من بغداد
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة 128 عراقيًا في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من بغداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وإصابة 128 عراقيًا في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من بغداد

بغداد - قنا

لقى 27 عراقيا حتفهم وأصيب 101 آخرون في انفجار ثماني سيارات مفخخة شملت مناطق متفرقة من العاصمة ( بغداد ). وذكرت السلطات العراقية ان من بين المناطق التي شهدت هجمات الاحد ( حي العامل ، التاجي ، الغدير ، الكرادة ، الحسينية ) . من جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة على رتل لشركة حماية امنية بريطانية في منطقة (الرميلة ) غربي البصرة ،  جنوب العراق . وقالت الشرطة ان الحادث اسفر عن الحاق أضرار باحدى سيارات الرتل دون وقوع اصابات بشرية . وفي بيان لها حول مستجدات المشهد الأمني ، رأت حركة /الحل/  السياسية العراقية ان ضعف الاجهزة الامنية في مواجهة الهجمات النوعية المتصاعدة والممنهجة التي يقوم بها "الارهاب" في أكثر من محافظة بوتيرة يومية يهدد استمرار ونجاح العملية الديمقراطية في البلاد . ونقل بيان للحركة عن الناطق الرسمي باسمها /انس اكرم العزاوي/ قوله إن الصمت الحكومي أمام الخروقات المتكررة والافتقار الى مهنية واحترافية عسكرية وأمنية متخصصة في حرب العصابات ومكافحة الارهاب بالرغم من حجم المبالغ المصروفة والتجهيزات والمعدات المجهزة يعدّ أنتكاسة أمنية حقيقية تهدد أمن الوطن والمواطن وأمن رجال الأجهزة الأمنية والحكومية. ودعا العزاوي الى  تحمل وزارتي الداخلية والدفاع مسؤولية مراجعة هيكلة القوات العسكرية والاجهزة الامنية وبما يعزز من قدراتها ومهنيتها وخططها ويطهرها من العناصر الفاسدة والمندسة ويجعلها قادرة على إعادة اكتساب ثقة الموطن فيها . وطلب من مجلس النواب الالتئام وانهاء ما تبقى من أجازتة التشريعية وعقد جلسة استثنائية لمناقشة التدهور الأمني الخطير الذي تشهده العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد ومحاسبة المقصرين من القيادات الامنية والعسكرية والمتسببين بتغول واستفحال خلايا الارهاب النائمة . على صعيد آخر ، جرت في منفذ الشلامجة الحدودي مع ايران اليوم مراسم تبادل رفات جنود ايرانيين وعراقيين قضوا في الحرب العراقية ـ الايرانية . وذكر مسؤول عراقي أن بلاده تسلمت من الجانب الايراني رفات 12 جنديا عراقيا ، فيما تم تسليم الجانب الايراني رفات 38 جنديا ايرانيا . وأضاف ان عملية تبادل الرفات هذه تعدّ الـ 36 منذ عام 1996 ، مبينا ان المجموع الكلي لتبادل الرفات عبر هذا المنفذ ، اصبح 2364 جنديا ايرانيا مقابل 1998 جنديا عراقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 128 عراقيًا في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من بغداد مقتل وإصابة 128 عراقيًا في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من بغداد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab