السعودية تعتمد القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

السعودية تعتمد القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تعتمد القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود

علم السعودية
الرياض - العرب اليوم

أصدرت وزارة التجارة السعودية تشريعا متوافقا مع قانون لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال" النموذجي بشأن الإفلاس عبر الحدود.وبذلك، تنضم السعودية مع (56) دولة تطبق التشريع المتوافق مع نصوص قانون "الأونسيترال".وفي هذا الصدد، قال وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية ماجد بن عبد الله القصبي أن إصدار الوزارة تشريعا متوافقا مع قانون "الأونسيترال" النموذجي بشأن الإفلاس عبر الحدود، يؤكد حرص المملكة على تطوير منظومة تشريعية وتنظيمية تجارية عالية الكفاءة، لمواكبة رحلة التحول المستمر التي تشهدها البلاد، خاصة وأن هذه التشريعات تواكب أفضل الممارسات العالمية.

وأشار إلى أن المملكة تعمل على عدد من الإصلاحات الإضافية الخاصة بالاقتصاد الرقمي، والبيع الدولي للبضائع، والبيع القضائي للسفن، والوساطة التجارية، إضافة إلى تطوير مشروع نظام السجل التجاري؛ ليتوافق مع المبادئ الأساسية للسجل التجاري في دليل "الأونسيترال" الإرشادي.وتأتي التشريعات في إطار التعاون الوثيق بين المملكة ممثلة في المركز الوطني للتنافسية و"الأونسيترال" منذ عام 2019، بهدف دعم الأطر القانونية التجارية في المملكة، وفق أفضل الممارسات العالمية لتعزيز تنافسية المملكة، حيث يعد قانون "الأونسيترال" النموذجي بشأن الإفلاس عبر الحدود من التشريعات الرائدة في مجال القانون منذ اعتماده عام 1997 في عدد من الدول.

جدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال" معنية بإزالة العوائق القانونية التي تواجه التجارة العالمية عبر تحديث ومواءمة القوانين والأنظمة التجارية، وصياغة وإعداد النصوص القانونية في مجالات رئيسية مثل تسوية المنازعات في التعاملات التجارية العالمية، والتجارة الإلكترونية، والإفلاس، والمدفوعات الدولية، وتقدم المساعدة الفنية الخاصة بتطوير القوانين والأنظمة، بما في ذلك مساعدة الدول الأعضاء في مراجعة وتقييم متطلبات إصلاح القوانين والأنظمة.

قد يهمك ايضا

السعودية تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة من أربيل العراقية

السعودية تُصدر بيانا حول لقاء السيسي ومحمد بن سلمان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعتمد القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود السعودية تعتمد القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab