إعلان مواعيد الترشيحات لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي
آخر تحديث GMT21:16:41
 العرب اليوم -

إعلان مواعيد الترشيحات لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعلان مواعيد الترشيحات لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي

جمعة بن أحمد الكعبي
المنامة ـ العرب اليوم

اعلن سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عن مواعيد الترشيحات لجائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه للعمل البلدي لدورة 2013 / 2014.

وبهذه المناسبة رفع الكعبي خالص آيات الشكر والامتنان الى مقام صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه على رعاية سموه الكريمة للجائزة والتي تعكس حرص سموه على دعم مسيرة العمل البلدي في المملكة.

واضاف الكعبي بان الجاهزة تهدف إلى تشجيع المبادرات البلدية التي من شأنها المساهمة في تطوير العمل البلدي والحث والتحفيز على البحث والابتكار والإبداع لإيجاد أفضل السبل التي تؤدي إلى تحسين الخدمات البلدية، كما تهدف إلى إبراز الجهود المبذولة من قبل البلديات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد في مجال العمل البلدي والسبيل إلى الارتقاء به وتطوير بدائله وأساليبه والمساهمة في نشر الثقافة والوعي بين المواطنين والمقيمين.

واضاف الوزير بان الجائزة في دورتها الرابعة تنقسم الى خمس فئات , الاولى وهي فئة افضل بلدية وتمنح للبلدية التي تقوم وفق خطة مدروسة ومتكاملة بتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين وتعزيز الموارد المالية للبلدية واستغلال أملاك البلدية بالصورة الأمثل وإقامة أو إعادة تأهيل المشاريع البلدية ذات المردود المتميز على المنطقة وتوسيع وزيادة الرقعة الخضراء للمنطقة بإنشاء حدائق ومنتزهات وتزيين الشوارع والطرقات والميادين بالأشجار والنباتات والعناصر الجمالية الأخرى وإبراز الطابع الجمالي والفني للمنطقة مع تجميل المنطقة باستخدام النصب والجداريات التجميلية ذات المدلول الثقافي والتراثـــي والعلمي.

اما الفئة الثانية وهي جائزة افضل منطقة بلدية ملتزمة بالقوانين وتمنح لأفضل منطقة في المملكة للدائرة التي تتميز بمستوى عال من النظافة العامة و اقل عدد من المخالفات البلدية مع اكبر التزام بالأنظمة والقوانين البلدية واكثر تعاون وتنسيق مع الجهات البلدية ووجود مناطق تجميلية أمام المنازل والأبنية.

الفئة الثالثة وهي جائزة المؤسسات والشركات المساهمة وتمنح هذه الجائزة للشركات والمؤسسات الراعية التي تسهم في دعم مشروع أو أكثر من برامج ومشاريع العمل البلدي كالتبرع بإنشاء الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وغيرها من المشاريع.

واضاف الوزير في تصريحه بان الفئة الرابعة وهي جائزة البحث العلمي في المجال البلدي متضمنة إجراء دراسات وأبحاث علمية وميدانية عن العمل البلدي وتقديم الحلول المناسبة للتغلب على تحدياته في إحدى مجالات إدارة المخلفات المنزلية وتطوير الخدمات البلدية وترميم وإحياء المباني القديمة وإعادة استخدامها في الحياة اليومية ضمن نهج علمي مدروس واستخدام تقنية المعلومات في العمل البلدي مع تناول تحديات تواجه العمل البلدي في المملكة.

اما الفئة الخامسة وهي جائزة مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للعمل البلدي فتمنح للجمعيات الداعمة للعمل البلدي لجمعية بذلت جهودها لدعم العمل البلدي والارتقاء به مجالات القيام بجهود توعوية في مجال العمل البلدي بما في ذلك إلقاء المحاضرات العامة والتحدث عبر الوسائل الإعلامية المختلفة والتنظيم والإسهام في حملات التوعية كحملات التنظيف وغيرها مع المشاركة في أعمال تطوعية في مجال العمل البلدي و نشر الوعي البلدي من خلال استغلال المناسبات البلدية الوطنية والخليجية والعربية.

واضاف الوزير بان باب استلام الترشيحات مفتوح لغاية 26 شباط 2015 من خلال ملئ الاستمارة المعدة لهذا الغرض في موقع الوزارة الالكتروني www.mun.gov.bh وفي حال وجود اي استفسار بالإمكان التواصل مع ادارة التخطيط وشئون المجالس البلدية على الهواتف 17501579-17501542.

المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان مواعيد الترشيحات لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي إعلان مواعيد الترشيحات لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي



ياسمين صبري تتألق بالقفطان في مدينة مراكش المغربية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:17 2024 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في غرب إفريقيا تجمع بين جمال الطبيعة والثقافة
 العرب اليوم - وجهات سياحية في غرب إفريقيا تجمع بين جمال الطبيعة  والثقافة

GMT 09:12 2024 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

خامنئي يحذر من التهويل بشأن الهجمات الإسرائيلية على إيران
 العرب اليوم - خامنئي يحذر من التهويل بشأن الهجمات الإسرائيلية على إيران

GMT 12:26 2024 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مانشستر يونايتد يقيل مدربه تين هاغ بعد عامين "عصيبين"

GMT 04:55 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الفرنسي هيرفيه رونار يعود لتولي تدريب المنتخب السعودي

GMT 01:23 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ايران توضح نوع الصواريخ المستخدمة في الهجوم الاسرائيلي

GMT 04:35 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ترمب يترك أنصاره في البرد لساعات بسبب مقابلة إعلامية

GMT 07:00 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

فولكس واغن تعيد إحياء علامة "سكاوت" الأميركية للأوف رود

GMT 17:58 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين مخمل ناعمة موضة شتاء 2025

GMT 01:07 2024 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قراصنة صينيون اخترقوا هواتف شخصيات سياسية أميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab