طرق دبي تنفق 80 مليار درهم على مشاريع البنية التحتية منذ عام 2005
آخر تحديث GMT15:52:39
 العرب اليوم -

طرق دبي تنفق 80 مليار درهم على مشاريع البنية التحتية منذ عام 2005

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق دبي تنفق 80 مليار درهم على مشاريع البنية التحتية منذ عام 2005

طرق دبي
أبوظبي - وام

كشف سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن حجم الانفاق على مشاريع البنية التحتية التي نفذتها الهيئة منذ تأسيها نوفمبر عام 2005 بلغ قرابة 80 مليار درهم .. وقدر قيمة أصول الهيئة حاليا بأكثر من 85 مليار درهم.

جاء ذلك خلال إطلاق برنامج تطوير إدارة المشاريع "مشاريع " الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع في اللقاء الدوري مع المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والاقسام في الهيئة.

وقال الطاير إن المشاريع العملاقة التي نفذتها الهيئة ساهمت في حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عالميا في جودة الطرق في عامي 2012 و2013 وذلك وفقا لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي .. مشيرا إلى أن هذه المشاريع ساهمت في تحسين جودة حياة سكان حيث حصلت دبي على المركز الأول في جودة الحياة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2014 .

وأكد سعادته أن مشاريع الهيئة كان لها تأثير إيجابي على اقتصاد إمارة دبي حيث بلغ إجمالي الوفر المحقق في الوقت والوقود بأكثر من 87 مليار درهم خلال الفترة من 2006 وحتى نهاية عام 2014.

واستعرض سعادة المدير العام ورئيس مجلس المديرين التوجهات المستقبلية للهيئة في السنوات القادمة وأهمها تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي /رعاه الله/ في تقليل نسبة المراجعين لكافة مراكز خدمة العملاء الحكومية إلى 80 بالمائه بحلول عام 2018 وتطوير الاستراتيجيات الخاصة بخدمة العملاء ومشاريع المدينة الذكية والاستمرار في تنفيذ البرامج التعليمية والتدريبية لتأهيل قيادات الصفين الثاني والثالث واستقطاب الكفاءات الوطنية لتلبية متطلبات المرحلة القادمة وطرح مبادرة جديدة في مجال إدارة المشاريع.

وقال سعادة مطر الطاير إن برنامج تطوير إدارة المشاريع "مشاريع" الذي تطلقه الهيئة يعد استكمالا لبرنامج إدارة المشاريع الذي انجزته الهيئة في عام 2014 .. مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بمهارات وإمكانيات الموظفين العاملين في مجال تخطيط وتنفيذ وإدارة المشاريع خلال المرحلة القادمة ووضمان إنجازها بمستوى عال من الحرفية ووفقا لأفضل المعايير العالمية.

ولفت إلى أن البرنامج يغطي مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تطوير مهارات الفئات المستهدفة في مجال إدارة المشاريع منها أساسيات إدارة المشاريع وإدارة المشاريع المتقدمة وإدارة محافظ المشاريع والجدارات والمهارات الإضافية المطلوبة لإدارة المشاريع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تنفق 80 مليار درهم على مشاريع البنية التحتية منذ عام 2005 طرق دبي تنفق 80 مليار درهم على مشاريع البنية التحتية منذ عام 2005



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab