55 ألف أسرة تستفيد من القرض السكني المدعوم في السعودية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

55 ألف أسرة تستفيد من القرض السكني المدعوم في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 55 ألف أسرة تستفيد من القرض السكني المدعوم في السعودية

الوحدات السكنية
القاهرة - العرب اليوم

سجلت أعداد الأسر السعودية المستفيدة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء «الوحدات الجاهزة» و«تحت الإنشاء» ضمن برنامج سكني أكثر من 55 ألف أسرة منذُ بداية العام الجاري 2021 حتى نهاية شهر مايو (أيار) الماضي، منها 44.7 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، ضمن جهود البرنامج لتسهيل تملّك المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتعددة، التي تلائم رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70 في المائة بحلول 2030 ضمن مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.
ويأتي هذا العدد ضمن أعداد الأسر المستفيدة التي أعلن عنها البرنامج منذ بداية العام الجاري، التي تجاوزت 100 ألف أسرة، استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية (البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، تحت الإنشاء، الأراضي) منها أكثر من 78.3 ألف أسرة سكنت منازلها حتى مايو الماضي، وذلك ضمن إجراءات سهلة ميسرة عبر موقع وتطبيق «سكني».
ويقدم برنامج «سكني» خيار القرض المدعوم لمستفيديه، بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول، من خلال تقديم الدعم لشراء الوحدات السكنية التي يختارونها من مشاريع البرنامج تحت الإنشاء التابعة للبرنامج أو الوحدات الجاهزة، ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم، وبأسعار مناسبة وجودة عالية، وفق احتياجهم ورغباتهم.
من جانب آخر، قالت الشركة الوطنية للإسكان إن منتج «البناء الذاتي» بات يمثل خياراً نوعياً أمام الأسر السعودية، بمميزات تمكن المستفيد من الحصول على المسكن الأول عبر قرض عقاري مدعوم الأرباح مع منحه حرية بناء الوحدة السكنية في أي موقع يختاره وبجودة عالية وبتكلفة أقل تضمن الاستدامة في إطار منظومة تطوير القطاع العقاري في البلاد.
وبحسب «الوطنية للإسكان»، يعرض للمواطن تصاميم بالتعاون مع مختصين وخبراء في التشييد والبناء قادرين على تنفيذ تصاميم بمعايير جديدة تناسب تطلعات الأسر السعودية، ليكون أمام المستفيد منظومة متكاملة لخدمته وتعزيز الفرص السكنية التي تعمل عليها المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص جنباً إلى جنب.وتتيح خدمة «التصاميم الهندسية» لراغبي البناء الذاتي الحصول على مجموعة من التصاميم التنفيذية وضعها نخبة من المكاتب الهندسية تضم 15 مكتباً إضافة إلى كوادر وطنية من مهرة المصممين السعوديين يعملون على وضع نماذج مبتكرة للوحدات السكنية وصلت إلى أكثر من 30 تصميماً تضمن جميع شروط الجودة في مختلف المراحل الإنشائية بأسعار تنافسية وفقاً لأفضل الأساليب العصرية التي توفر متطلبات جودة الحياة كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 ألف أسرة تستفيد من القرض السكني المدعوم في السعودية 55 ألف أسرة تستفيد من القرض السكني المدعوم في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab