الدولار يتراجع مع زيادة رهانات خفض الفائدة
آخر تحديث GMT18:12:15
 العرب اليوم -

الدولار يتراجع مع زيادة رهانات خفض الفائدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدولار يتراجع مع زيادة رهانات خفض الفائدة

الدولار
واشنطن -العرب اليوم

تراجع الدولار، الاثنين، بداية تعاملات الأسبوع، مع رهان المستثمرين مجدداً على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة قريباً، كما انخفض اليوان إلى أدنى مستوى له في شهر بعد أن فاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق بتثبيت أسعار الفائدة على المدى المتوسط.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 في المائة إلى 102.30 نقطة بعد أن تذبذب إلى حد كبير في الجلستين الماضيتين. ووفقاً لأداة «فيدووتش» التابعة لمجموعة «سي إم إي»، يتوقع المتعاملون في السوق الآن بنسبة 78 في المائة أن يبدأ البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة في مارس (آذار) مقارنة بنسبة 68 في المائة قبل أسبوع.

وزادت الرهانات على خفض الفائدة الأميركية، في مارس المقبل بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي، انخفاض مؤشر أسعار المنتجين بشكل غير متوقع بالولايات المتحدة في ديسمبر (كانون الأول)؛ ما أدى إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة.

وانخفض اليوان، بعد أن ثبّت بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة عند تمديد القروض متوسطة الأجل المستحقة ليخالف توقعات السوق بخفضها لدعم التعافي الاقتصادي المتعثر في الصين بعد جائحة فيروس كورونا.

وسجل اليوان في التعاملات داخل الصين أدنى مستوى له في شهر عند 7.1813 مقابل الدولار، كما تراجع في التعاملات الخارجية 7.1906 مقابل الدولار ليقترب من أدنى مستوى له في شهر والذي سجله يوم الجمعة.

وظل الين الياباني تحت الضغط عند 145.15 مقابل الدولار وسط توقعات بأن بنك اليابان سيبقي في الأرجح على سياسة التيسير النقدي في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

وحوّم اليورو بالقرب من عتبة 1.10 دولار وارتفع 0.13 في المائة في أحدث التعاملات إلى 1.0964 دولار. وهبط الجنيه الإسترليني 0.1 في المائة إلى 1.2730 دولار، لكنه ظل قريباً من أعلى مستوى في أسبوعين والذي بلغه الأسبوع الماضي.

ونتيجة تراجع الدولار، ارتفعت أسعار الذهب، لتستقر فوق مستوى 2050 دولاراً بفعل جاذبية الملاذ الآمن نتيجة التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط وتجدد الرهانات على خفض مبكر لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأميركي.

وبحلول الساعة 0639 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 2056.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل يوم الجمعة أكبر مكسب يومي منذ 12 ديسمبر. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 2060.10 دولار.

ويتوقع المحلل الفني لوكالة «رويترز»، وانج تاو، أن سعر الذهب الفوري قد يكسر في المعاملات الفورية المقاومة عند 2060 دولاراً للأونصة ويرتفع إلى نطاق 2071 دولاراً - 2079 دولاراً.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 23.25 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.7 في المائة إلى 911.85 دولار، وربح البلاديوم واحداً في المائة إلى 985.46 دولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار مستقر خلال عطلة أميركية والإسترليني يتراجع

 

إسرائيل تضيف 15 مليار دولار للموازنة لحرب غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يتراجع مع زيادة رهانات خفض الفائدة الدولار يتراجع مع زيادة رهانات خفض الفائدة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab