«أرامكو» السعودية تدرس الاستحواذ على 10  من «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات
آخر تحديث GMT18:54:55
 العرب اليوم -

«أرامكو» السعودية تدرس الاستحواذ على 10 % من «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «أرامكو» السعودية تدرس الاستحواذ على 10 % من «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات

شركة أرامكو السعودية
الرياض -العرب اليوم

وقّعت «أرامكو» السعودية، ومجموعة «نانشان» المحدودة، ومجموعة «شاندونغ» للطاقة المحدودة، و«شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات المحدودة، اليوم (الأربعاء)، مذكرة تفاهم لتسهيل المناقشات المتعلقة باستحواذ محتمل لـ«أرامكو» السعودية على حصة استراتيجية بنسبة 10 في المائة في شركة «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات المحدودة (شاندونغ يولونغ)، وتخضع الاتفاقية للتقييمات والتفاوض على مستندات الصفقة والموافقات اللازمة.

وتعمل «شاندونغ يولونغ» حالياً على استكمال بناء مجمع للتكرير والبتروكيميائيات يهدف لمعالجة نحو 400 ألف برميل يومياً من النفط الخام، وإنتاج كمية كبيرة من البتروكيميائيات والمشتقات.

وتقع المرافق في لونغكو، مدينة يانتاي، في مقاطعة شاندونغ الصينية. وبحسب مذكرة التفاهم، من المحتمل أن تعمل «أرامكو» السعودية على تزويد «شاندونغ يولونغ» بالنفط الخام والمواد الخام الأخرى.وقال الرئيس التنفيذي للتكرير والكيميائيات والتسويق في «أرامكو» السعودية، محمد القحطاني: «بوصفها واحدة من أكبر مراكز التكرير والكيميائيات في الصين، فإن تقييم (أرامكو) السعودية لـ(شاندونغ) يرتكز إلى قوتها الحالية وآفاقها المستقبلية. ونعتقد أن لهذا التعاون احتمالية تمكين جميع الأطراف من الإسهام في أمن الطاقة في الصين وتنميتها، والمساعدة في إدارة تحوّل الطاقة. ومع السجل الطويل لـ(أرامكو) السعودية كمورّد موثوق للطاقة إلى الصين، وخبرة والتزام مقاطعة شاندونغ، فإننا نتصور مستقبلاً مزدهراً للشركتين معاً».

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بعد الإعلان عن توقيع «أرامكو» السعودية الشهر الماضي اتفاقية تعاون إطارية مع شركة «جيانغسو إيسترن شينغهونغ المحدودة» (إيسترن شينغهونغ) لتسهيل المناقشات المتعلقة بالاستحواذ المحتمل لـ«أرامكو» السعودية على حصة استراتيجية بنسبة 10 في المائة في مجموعة «جيانغسو شينغهونغ لصناعة البتروكيميائيات المحدودة»، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «إيسترن شينغهونغ»، وتخضع الاتفاقية للتقييمات والتفاوض على مستندات الصفقة والموافقات اللازمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أرامكو السعودية تعتزم بناء محطة للهيدروجين منخفض الكربون

 

"أرامكو" و"سوناطراك" ترفعان أسعار غاز البترول المسال لأكتوبر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«أرامكو» السعودية تدرس الاستحواذ على 10  من «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات «أرامكو» السعودية تدرس الاستحواذ على 10  من «شاندونغ يولونغ» للبتروكيماويات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab