كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة قهوة وكتاب
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة "قهوة وكتاب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة "قهوة وكتاب"

ضيافة منصة "قهوة وكتاب"
أبوظبي ـ العرب اليوم

تستضيف ثقافة بلا حدود وعبر مبادرة "قهوة وكتاب" مجموعة من الأدباء والمؤلفين والخبراء الإماراتيين للحديث عن تجاربهم ومشاريعهم المعرفية والإبداعية حيث ستقوم بنشر مقاطع مصورة للضيوف يتحدثون خلالها عن خلاصة ما تتضمنه مؤلفاتهم من قيم فكرية وعلمية، وذلك عبر موقعها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي (انستغرام) @kwbshj.
 وتتجلى أهداف "قهوة وكتاب"، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه، في اتاحتها الفرصة أمام الجمهور من مختلف الفئات والأعمار للمشاركة في سلسلة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة والتي تتضمن جلسات رواية القصص وورش عمل ومسابقات ثقافية للأطفال والعائلات، إلى جانب توفير مجموعة من الكتب المجانية للقراءة وبيع القهوة التي يذهب ريع بيعها بالكامل لصالح مؤسسة "القلب الكبير"، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بدعم ومساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم.
واستهلت المبادرة بنشر أول مقطع مرئي للكاتب والشاعر الإماراتي طلال سالم الصابري، الحائز على جائزة الشارقة للشعر العربي في نسختها العاشرة للعام 2019، حيث سلط من خلاله الضوء على مجموعة من أعماله أبرزها: سوناتة حب"، "عندما تتنفس الريح"، وديوان "حتى تعود"، وكتاب "رشفة من بلاد اليابان"، وغيرها.
وسيكون الجمهور يوم الأربعاء 24 يونيو على موعد مع الدكتور نافع الياسي، أخصائي جهاز هضمي للأطفال، وطبيب خط الدفاع الأول لمحاربة فايروس كورونا، الذي سيتحدث عن رواياته الثلاث: "بحثاً عن حياة"، و"حالة حرجة"، و"مريض لن أنساه"، فيما سيتعرف المتابعون السبت 27 يونيو، على منجزات الدكتور عبد الله إبراهيم الدرمكي، عضو المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، الباحث والأكاديمي والمؤلف في علوم التميز المؤسسي ومدرب تنمية بشرية الذي سيقدم لمحة عن مؤلفاته: "رحلتي للقمة"، و"إدارة الجودة الشاملة: الموارد البشرية والأداء المؤسسي" وانشطته المجتمعية.
وسيذهب الجمهور في رحلة استكشافية لعلوم الطيران تقودهم يوم الأحد 28 يونيو الدكتورة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران إماراتية، التي تشغل اليوم منصب مستشارة طيران في مطار أبوظبي الجديد، إذ ستعرف القراء على رواياتها "أمنيتي أن أقتل رجلاً"، و"عاشقة بين بولاق ودبي"، و"باركود"، و"زهرة السوسن" وغيرها، فيما سيستفيد القراء من معارف الكاتب الإماراتي وهيب سعيد الكمالي يوم الأربعاء 1 يوليو، للحديث عن كتابه "قائد الحرية" الذي يعتبر من المؤلفات التحفيزية الهادفة إلى تنمية الفرد وتمكينه من ترسيخ أسس القيادة الذاتية وفهم المتغيرات التي نشأت بين الأجيال والفجوة المترتبة عليها.
أما يوم السبت 4 يوليو، فيحظى الجمهور بفرصة الإبحار نحو آفاق الشعر وعذوبة القصيدة برفقة الشاعر الإماراتي حسن علي النجار، الفائز بعدة جوائز أدبية رفيعة، حيث سيتحدث عن اصداراته الشعرية الثلاث "حنين المرايا"، و"حمام الروح"، و"على وسادته مسّ من القلق"، فيما سيكون الجمهور على موعد يوم الأحد 5 يوليو مع المحامي والناشط عبر وسائل التواصل الاجتماعي إبراهيم البلوشي الذي سيتحدث عن مؤلفه "كوماري وصلت يا عيال".
وللتنمية البشرية نصيب إذ سيتعرف المشاركون يوم الأربعاء 8 يوليو على منجزات المستشار والكاتب الإماراتي راشد آل علي الذي يمتلك في رصيده ما يزيد عن 30 مقالاً والعديد من المؤلفات من بينها "قطرات من العبر"، "الخطوة الأولى"، و"النافذة المفتوحة"، فيما سيطلع الجمهور يوم السبت 11 يوليو، على مؤلفات الكاتبة الإماراتية الدكتورة ولاء الشحي رائدة الأعمال والمدربة في مجال التنمية الذاتية التي ستستعرض كتابها "عذراً حبيبي".
وتقدم ثقافة بلا حدود يوم الأحد 12 يوليو للمتابعين تجربة المهندس والكاتب الإماراتي الدكتور خالد أحمد شكر الله، الذي سيتحدث عن كتابه "رحلة البحث عن أنا"، الهادف إلى توجيه الشباب الذين يواجهون صعوبات في اختيار أعمالهم نحو أفضل الطرق وأنجحها، فيما يروي يوم الأربعاء 15 يوليو المهندس الدكتور حسن آل بشر تجربته الإبداعية والأدبية، وهو كاتب ومدرب في مجال إدارة الأعمال والابتكار والتنمية الذاتية، حيث سيقدم تعريفاً عن مؤلفه "الطريق الى الابتكار المؤسسي".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على شروط التقدم لجائزة ساويرس الثقافية 2019

تأجيل حفل جائزة ساويرس الثقافية 2020 لشهر أبريل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة قهوة وكتاب كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة قهوة وكتاب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab