حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس بحضور كبير وغياب الاعلام
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس بحضور كبير وغياب الاعلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس بحضور كبير وغياب الاعلام

حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس
عمان ـ العرب اليوم

حفل بهيج، وحضور واسع من الطبقة السياسية ضمت معظم رؤساء الوزارات السابقين، ووزراء وأعيان ونواب وشخصيات سياسية وإعلامية وطبية، أُشهر في قصر الثقافة مساء الخميس كتاب  “بين الجندية والطب.. رحلة عمر ومسيرة وطن” للدكتور يوسف القسوس برعاية رئيس الوزراء الاسبق عبدالسلام المجالي.حضر الدكتور المجالي الرجل التسعيني ويزيد، وحضر رئيس الديوان الملكي، وحضر معظم رؤساء الوزارات السابقين، وجمهور قد يكون الاكبر بعد عودة الفعاليات، بإلتزام غير مسبوق في التباعد وإرتداء الكمامات.

الغائب فقط عن هذه الفعالية البارزة الاعلام الرسمي (تلفزيون وإذاعة ووكالة الانباء) كما غابت الصحافة اليومية، وفضائيتي رؤيا والمملكة.سيرت أعمال الحفل بلباقة وأداء سلس الاعلامية لانا القسوس، وكان أول المتحدثين من خارج برنامج الحفل محرر الكتاب الدكتور أحمد الحوراني.وتحدث الوزير الاسبق الدكتور عزمي محافظة الذي قرأ الكتاب بعين الصديق والزميل والقريب من الدكتور القسوس، وتحدث عن مراحل كثيرة زامل فيها الدكتور القسوس وكشف عن تفاصيل من حياته.

كما تحدث بكلمة طويلة الوزير الفلسطيني الاسبق الدكتور أسعد عبدالرحمن الذي ركز على عمق العلاقة الخاصة التي تربطه بالدكتور القسوس الذي دخل حجرات قلبه وسكن فيها، كما أشاد بدور الاسرة العائلية للدكتور القسوس في تطوير حياته العلمية والعملية.وتحدث الوزير الاسبق الدكتور رجائي المعشر في كلمة جزلة مختصرة عن حياة الدكتور القسوس ومسيرته المهنية التي تركت بصمات واضحة في كل مكان تواجد به وخاصة عمله كطبيب في القوات المسلحة الاردنية.وألقى رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي كلمة عميقة حملت رسائل مهمة في كافة الاتجاهات، فبعد أن اشاد بمسيرة الدكتور القسوس المهنية قال “أننا وصلنا إلى مرحلة لم نعد قادرين فيها على التقدم وأننا نعاني من حركة تقهقرية تنذر بانقطاع التيار المتصل بما جهدت به الأجيال ببناء الوطن.

وأضاف أن جيلنا لا يخشى التغيير ولكنه من حقه القلق قلقا مولعا بحب الوطن القادر على الامساك بالمستقبل ، الرافض للتعصب ، الذي لا يقبل التسليم بدخول المئوية الثانية على مركب نحن على متنه هائم على وجهه بلا طريق ولا مقصد ولا رؤية أو بوصلة ، مركب في بحر اقليم هائج متكئين فيه على حسن النوايا حتى لا أقول اتفاق النوايا والثرثرة على ضفاف الحقيقة وأروقة المؤتمرات متعامين عن واقع الحال متغافلين عن أوحال الاحوال مُسلِمّين أمرنا للزمن ووعد الخير والقابل الواعد فالزمن ليس حليفنا وإنما هو قاض يحاكمنا”.وأكد الكباريتي أنه لا بد من صحوة أساسها العمل لا التغني بالأمل واستنباط منظومة يمكن وضعها موضع التنفيذ على نحو منهجي وليس اصدارات لغايات إبراء الذمة حتى نصارع اليأس بالعمل ولا نصرع العمل والأمل باليأس .وألقى الفريق المتقاعد طبيب الملك الراحل الحسين بن طلال المحتفل به يوسف القسوس كلمة شكر فيها راعي الاحتفال على الحضور والتكريم كما شكر الجميع على تكريمه شخصيا بالحضور والاستماع إلى كلمات المشاركين في حفل الاشهار.

قد يهمك ايضاً

قصر الثقافة والفنون يكرّم الشاعر الراحل بدر شاكر السياب في البصرة

قصر الثقافة والفنون في البصرة يستضيف الباحث ماجد السفاح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس بحضور كبير وغياب الاعلام حفل بهيج لإشهار كتاب الدكتور يوسف القسوس بحضور كبير وغياب الاعلام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab