لكزس تُطلق  سيارة nx  الجديدة كلياً في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT07:56:53
 العرب اليوم -

لكزس تُطلق " سيارة NX " الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لكزس تُطلق " سيارة NX " الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

سيارة لكزس NX
واشنطن - العرب اليوم

أعلنت شركة الفطيم لكزس عن إطلاق سيارة لكزس NX الجديدة كلياً، والتي تمثل الجيل الثاني من فئة مركبات الـ "كروس-أوفر" الفاخرة متوسطة الحجم، وتتميز بإعادة تعريف هذه الفئة والارتقاء بها إلى مستوياتٍ رفيعةٍ من الأداء والراحة والسلامة، مدشنةً بذلك بداية فصل جديد من التميز.فمع إطلاق الجيل الأول من RX عام 1998، ابتكرت الشركة فئة مركبات الـ "كروس أوفر" الفاخرة متوسطة الحجم. وفي عام 2014، أطلقت سيارة NX التي لاقت استحسان، إذ تجاوزت مبيعاتها المليون سيارة في أكثر من 90 دولة حول العالم.
يتمحور الفصل الجديد لشركة لكزس الفاخرة حول أربع ركائز أساسية، هي: "التصميم"، و"نمط قيادة لكزس"، و"الطرازات الكهربائية"، و"التكنولوجيا المتطورة". وتلعب سيارة لكزس NX الجديدة كلياً دوراً رئيسياً في مسيرة تطور العلامة الفاخرة من خلال تجسيد الجوانب التالية:

    تمت إعادة تصميم مركبة لكزس NX قلباً وقالباً، بحيث جرى إعادة تصور كاملة لكل سطحٍ خارجيٍ، وتم تحسين الشبك المغزلي المميز في مقدمة المركبة. أما العنصر الأبرز في تصميم لكزس المستقبلي، فيتمثل في التصميم الخلفي الجديد والأنيق الذي يضم شعار لكزس LEXUS والمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة.
    يستند "نمط قيادة لكزس" إلى النهج الجديد كلياً المُتَّبع في تطوير المركبات، ما يضمن ابتكار تجربةٍ فريدةٍ من لكزس، حيث تمنح كل مركبة السائقين تجربة قيادة تفاعلية مباشرة، وبشكلٍ متناغمٍ مع جميع طرازات لكزس.
    وفيما يخص الجيل الثاني من سيارة لكزس NX، فقد أضافت لكزس طرازاً كهربائياً جديداً، وهو نظام دفع "هايبرِد" كهربائي سعة 2.5 لتر، وهو متاح في طراز NX 350h.
    تأتي التكنولوجيا المتطورة في سيارة لكزس NX الجديدة كلياً بتنوع كبير؛ فعلى سبيل المثال، يمكن للسائقين الاستفادة بشكلٍ كبيرٍ من الميزات التي توفرها شاشة الوسائط المتعددة، إذ تتكامل مع نظامَيْ "أبل كاربلاي" Apple CarPlay® و"أندرويد أوتو" Android Auto™، بينما ينعم الركاب براحة البال التي توفرها مواصفات السلامة الرائدة في فئتها كنظام لكزس للسلامة بلاس+.

يشمل نظام لكزس للسلامة بلاس+ على نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC، نظام التحكم بإشارات الانعطاف TSC ونظام خفض السرعة على المنعطفات RSR الذي يَحدُّ من سرعة المركبة عند دخولها المنعطف، بالإضافة نظام تتبع المسار LTA، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام مُساعد السائق المتطور ADAS، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHB. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر المركبة بنظام المساعدة على الخروج الآمن SEA.

تتميز عجلة القيادة بتصميمٍ حديثٍ سيتم اعتماده في الأجيال الجديدة لمركبات لكزس. وتم تصنيع ذراع نقل الحركة ليكون مريحاً وأصغر حجماً قدر الإمكان. تتمتع المقصورة الداخلية لسيارة لكزس NX بميزة اختيارية جديدة للإضاءة الداخلية تضم 14 خياراً وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الاختيار من بين 64 لوناً مختلفاً للإضاءة المحيطة.

ويشمل ذلك شاشة وسائط متعددة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة، تُستخدَم لأول مرة في مركبات لكزس، وتتكامل مع أنظمة أجهزة الهواتف الذكية عبر نظامَيْ "أبل كاربلاي" Apple CarPlay® و"أندرويد أوتو" Android Auto™، بالإضافة إلى نظام صوتي من "مارك ليفينسون" مُكوَّن من 17 مكبر صوت ويعمل بتقنية "كلاري فاي" Clari-Fi 2.0.
محرك سيارة لكزس NX

تتوفر سيارة لكزس NX الجديدة كلياً بخيارين من أنظمة الدفع، هما محرك مُطوَّر حديثاً رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يُولِّد قوة 275 حصاناً وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن-متر ويأتي مزوداً بشاحنٍ توربيني ومقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات بخاصية التبديل المباشر. أما الخيار الثاني، فهو نظام "هايبرِد" كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول هو محرك سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين، والمصدر الثاني يضم موتورَين كهربائيَيْن يولدان قوة 188 و234 حصاناً على التوالي، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 240 أحصنة، وعزم دوران يبلغ 239 و391 نيوتن-متر على التوالي. ويقترن نظام الـ "هايبرِد" الكهربائي أيضاً بنظام ناقل الحركة المتغير المستمر CVT بخاصية التبديل المباشر، والذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 21.5 كلم/لتر، وأيضا تتوفر مركبة NX الجديدة كلياً أيضاً بالطراز الرياضي F Sport.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نسخة معدلة من "لكزس إل إكس 600 أوف رود جاوس" لاقتحام الطرقات غير المعبدة والتضاريس الوعرة

لكزس LX 600 تظهر بتعديل جديد للطرق الوعرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس تُطلق  سيارة nx  الجديدة كلياً في الشرق الأوسط لكزس تُطلق  سيارة nx  الجديدة كلياً في الشرق الأوسط



 العرب اليوم - هنية يؤكد أن أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب في غزة "مرفوض"

GMT 15:16 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي
 العرب اليوم - أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي

GMT 00:37 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح
 العرب اليوم - أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح

GMT 14:29 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

الإفراط في تناول الفلفل الحار قد يُسبب التسمم

GMT 00:29 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

نعم لغزة وفلسطين ولا للميليشيات

GMT 03:16 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

جولة في مطار بيروت لتفنيد تقرير تلغراف

GMT 06:07 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

الأهلي يعلن فوزه في مباراة القمة رسميًا

GMT 15:54 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

غوغل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى طلاب المدارس

GMT 14:45 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

أسماك القرش تُودي بحياة ممثل أميركي في هاواي

GMT 07:46 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

إصابة خطيرة لفارغا لاعب منتخب المجر في يورو 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab